أفضل شهادات و دورات البلوكشين والعملات المشفرة

مع تطور مجال البلوكشين والعملات المشفرة، هناك طلب متزايد على المتخصصين فيه من جميع أنحاء العالم. وهذا هو السبب في إنتاج دورات البلوكشين والعملات المشفرة من حين لآخر بهدف الفصل بين محترفي البيتكوين والبلوكشين وبين المتحمسين لها فقط.
إليكم قائمة ببعض من أفضل دورات البلوكشين والعملات المشفرة التي يمكنك الحصول على شهادات مدفوعة بعد إتمامها.

أفضل شهادات و دورات البلوكشين والعملات المشفرة

1. (Certified Bitcoin Professional (CBP

Certified Bitcoin Professional (CBP)

كما هو موضح من خلال الاسم، فإن CBP هو من يعرف ويفهم خصوصيات وعموميات بلوكشين البيتكوين، معاملات البيتكوين وكيفية عمل شبكة البيتكوين. ويقتضي الحصول على شهادة CP للمبتدئين دراسة برنامج مكون من 33 موضوعًا يتبعه اختبار من 75 سؤالًا عبر الانترنت يدوم لمدة 20 دقيقة.

2. Blockchain Certification Training

يتم تقديم هذه الدورة على موقع Edureka. يستمر التعلم لمدة 4 أسابيع، لكن إمكانية الولوج تظل متاحة مدى الحياة بمجرد التسجيل في الدورة. من خلال هذه الدورة، سوف تتعرف على آلية معاملات كل من البيتكوين والاثريوم وكيفية إعداد بيئة بلوكشين عامة/خاصة. يمكنك أيضا تعزيز معارفك بمفاهيم مثل التشفير، تعدين العملة المشفرة، أمان العملات المشفرة والعقود الذكية. في النهاية، سوف تحصل على فرصة للعمل على مشروع بلوكشين حي.

3. Ethereum Developer Course

Ethereum Developer Course

إذا كنت من عشاق بلوكشين الاثريوم وتملك بعض الخبرة في التطوير، فهذه الدورة مناسبة لك. إنها دورة تدريبية مكثفة على الانترنت لمدة 9 أسابيع بمعدل يتراوح بين 6 و10 ساعات في الأسبوع، حيث ستتعلم كل شيء عن أساسيات الاثريوم والتطبيقات اللامركزية DApps، العقود الذكية، Solidity ،Web3 و Truffle. كما ستتعلم تطوير الواجهتين الأمامية والخلفية للتطبيقات اللامركزية من خلال ثلاثة مشاريع قائمة على البلوكشين. في نهاية البرنامج، يتم تقييم المشاركين استنادًا إلى الامتحان الإشهادي، حيث يُطلب منهم الحصول على 80٪ كحد أدنى للحصول على شهادة الدورة.

4. Blockchain for Technical Executives and Analysts

Blockchain for Technical Executives and Analysts

قد يفكر البعض منكم أن هذه الدورات مخصصة فقط للمطورين، لكن هذا ليس صحيحًا. البلوكشين والعملات المشفرة هي أيضا للأشخاص الذين لا يجيدون البرمجة. تم تصميم هذه الدورة لتتعلم منها كل ما تحتاج إلى معرفته عن البلوكشين، العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية. كما توفر الدورة تغطية شاملة للبيتكوين والاثريوم من المنظور التقني و الاجتماعي كذلك. في نهاية الدورة، يتم تقييم المشاركين استنادًا إلى الامتحان الإشهادي، حيث يُطلب منهم تحقيق معدل 80٪ كحد أدنى للحصول على الشهادة.

5. Certified Blockchain Professional (CBCP)TM

Certified Blockchain Professional (CBCP)

إذا كنت بالفعل خبيرًا في البلوكشين والعملات المشفرة، فهذا ما يناسبك. إنها ليست دورة، بل امتحان إشهادي يساعدك على إثبات خبرتك في هذا المجال، ويميزك عن غيرك من المتحمسين العاديين للعملات المشفرة. إذا كنت تريد أن تكشف عن مستوى خبرتك للعالم بطريقة احترافية، فهذا هو الطريق. يتكون اختبار CBCP من 90 سؤالًا يجب الإجابة عليها في 60 دقيقة. عند اجتياز الامتحان بنجاح مع الحصول على معدل 75٪ أو أكثر في جميع أقسام الاختبار، تحصل على شهادة CBCP من معهد البلوكشين للتكنولوجيا، والتي يتم إدراجها بعد ذلك في البلوكشين.

6. DCC Certification

DCC Certification

إذا كنت خبيرًا في البيتكوين والعملات المشفرة وكنت تشتغل مع عملاء، فهذا مخصص لك أيضا. إنه اختبار إشهادي سيساعدك على الإجابة عن أسئلة العميل، كسب عملاء جدد والبروز في هذا المجال الناشئ. يتكون الاختبار من 100 سؤال فيي مواضيع مثل الفهم التقني، الآثار المالية، الاستخدام العملي ونقنين العملات المشفرة.

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *