أفضل خمسة كتب عن البلوكشين والعملات المشفرة | التعلم الحر - EDLibre

أفضل خمسة كتب عن البلوكشين والعملات المشفرة

ما لم تكن حديث العهد في مجال التشفير، من المرجح أن تكون قد سمعت عن البلوكشين والعملات المشفرة.
حسنًا، البلوكشين والعملات المشفرة كلمات جديدة نوعا ما، وهي تتردد على ألسنة العديد من الأشخاص في العالم.
في إطار العلاقة بينهما، فإن البلوكشين هي التكنولوجيا التي تقوم عليها العملات المشفرة. هذه التكنولوجيا حديثة إلى حد ما.
كانت البيتكوين بداية العملات المشفرة القائمة على البلوكشين. لكن مع مرور الوقت، فإن التكنولوجيا التي تجمع بين التشفير والبلوكشين قد نالت مكانة بارزة لنفسها.
رغم أن هذه التكنولوجيا لا تزال غير مقبولة على نطاق واسع حاليا، إلا أن أيام احتلالها جزءًا من حياتنا اليومية ليست ببعيدة جدًا.
إذا أردت أن تكون على دراية واطلاع بتطورات تكنولوجيا البلوكشين والعملات المشفرة، فإليك بعض الكتب التي نقترح أن تقرأها.

أفضل خمسة كتب عن البلوكشين والعملات المشفرة

1. Blockchain Revolution

Blockchain-revolution

إنه أحد الكتب السباقة لشرح السبب الذي يجعل البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين مرشحتين لتغيير المال، الأعمال والعالم بأكمله. هذا الكتاب من تأليف Don Tapscott و Alex Tapscott، ثنائي مثالي من أب وابنه في الحياة الواقعية. يكشف الكتاب حالات الاستخدام المختلفة للبلوكشين في مختلف الصناعات. وبما أنه لا يوجد الكثير مما يمكن مقارنته بهذه التكنولوجيا، فهي غالبا ما تبدو وكأنها مجرد خيال في العديد من المجالات. لكن هذا الكتاب يساعد المبتدئين، غير التقنيين وحتى ذوي بعض التجربة على فهم تكنولوجيا البلوكشين حق الفهم.

2. The Age Of Cryptocurrency

The Age Of Cryptocurrency

إنه بدون شك كتاب رائع عن البيتكوين والعملات المشفرة بالنسبة للمبتدئين. الكتاب من تأليف Paul Vigna و Michael J. Casey. فهو يمنحك نظرة عامة عن ماضي البيتكوين وحاضرها ومستقبلها المحتمل، والذي قد يكون مصيرًا للعديد من العملات المشفرة الأخرى التي تلت البيتكوين. يعرف الكتاب أيضا بحالات استخدام تكنولوجيا البلوكشين والتشفير. كتاب موصى به للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى فهم البيتكوين والبلوكشين بالتفصيل.

3. The Business Blockchain

The Business Blockchain

هذا كتاب عن البلوكشين لإدارة الأعمال. الكاتب William Mougayar رجل أعمال بدوره وباحث متعطش في تكنولوجيا البلوكشين. إذا كنت ترغب في فهم آثار تكنولوجيا البلوكشين على الخدمات المالية وتطوير بعض المشاريع حولها، فهذا الكتاب سيساعدك دون شك. أما إذا كنت مبتدئًا، فلا ينبغي أن يكون هذا هو كتابك الأول.

4.  Bitcoin & Cryptocurrency Technologies

Bitcoin & Cryptocurrency Technologies

هذا كتاب رائع، عبارة عن مقدمة شاملة لا تحتاج إلى شرح. سواء كنت طالبًا أو مطور برامج أو رجل أعمال تقني أو باحثًا في علوم الكمبيوتر، فإن هذا الكتاب يعد أداة جيدة لتوعية نفسك حول “المال على الانترنت”. هذا الكتاب، الذي شارك في تأليفه خمسة موظفين أذكياء، يعرض صورة واقعية عن المفهوم الأساسي لكل من البيتكوين والتكنولوجيا الكامنة وراءها. عموما يوجد به أفضل ما يمكن الحصول عليه في جميع المستويات.

5. Mastering Bitcoin

Mastering Bitcoin

ختامه مسك! إنه أحد الكتب التي حققت أفضل المبيعات في مجال البيتكوين. وهو مكتوب من طرف عالم في أمن الكمبيوتر ومحاضر مشهور عن البيتكوين، اسمه Andreas M. Antonopoulos. إذا كنت ترغب في فهم الميزات المعززة للبنية التحتية للبيتكوين وعناصرها المشفرة التأسيسية، فهذا الكتاب مناسب لك. تجدر الإشارة أنه ليس مدخلا للبيتكوين، بل هو في معظمه كتاب عن المبرمجين والبرمجه المشفرة. لذا، تتطلب قراءته دراية أساسية بالبايثون و C++. يمكن لأي شخص يملك مهارات البرمجة هذه أن ينشئ عملة مشفرة وبلوكشين خاصة به بمساعدة هذا الكتاب.

قراءة ممتعة للجميع! نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *