أفضل الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة | التعلم الحر - EDLibre

أفضل الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة

بعد أن وعدناكم، في المقال السابق بخصوص الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة، أن نوافيكم بمزيد من الدورات. ها نحن ذا نفي بوعدنا ونضيف لكم قائمة مهمة من الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة، تغني رصيدكم المعرفي بهذا المجال كما تقدم لك بعضها شهادات تخدم صالحكم دون شك.

أفضل الدورات المجانية في البلوكشين والعملات المشفرة

1. Bitcoin & the Blockchain

Bitcoin & the Blockchain

هذه الدورة التدريبية مجانية على الانترنت للمبتدئين في البيتكوين والبلوكشين. تتضمن الدورة 7 مقاطع فيديو قصيرة تستغرق حوالي ساعة واحدة لمشاهدتها في المجمل. في هذه الدورة التمهيدية، يجب أن تخرج بفهم جيد للبيتكوين والبلوكشين ووعي بمستقبل هذه الثورة المذهلة في مجال العملات والتكنولوجيا اللامركزية.

2. Bitcoin & Blockchain 101

Bitcoin & Blockchain 101

هذه أيضا دورة مجانية مقدمة من طرف Cognitive Class، وهي مبادرة ضمن مجتمع IBM، توفر دورات مجانية عبر الانترنت حول مواضيع مختلفة وتطلق عليها “Your Pace، Your Place education system”. تتضمن هذه الدورة الأساسية للبيتكوين والبلوكشين 4 وحدات يمكن مشاهدتها في مدة تقدر بأربع ساعات في المجمل. يمكنك أن تتعرف من خلال هذه المبادرة على أساسيات البيتكوين وشبكات البلوكشين، الاقتصاد السيبراني والآثار السياسية لهذه التكنولوجيا الناشئة.

3. Ethereum 101

Ethereum 101

لا بد أن تكون قد سمعت عن العملة المشفرة الثورية الاثريوم، أليس كذلك؟ إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد واكتساب دراية بالتكنولوجيا الخاصة ببلوكشين الاثريوم، فعليك أخذ هذه الدورة المجانية. تتضمن هذه الدورة مقدمة عن تكنولوجيا البلوكشين مع التركيز على الاثريوم. كما يمكنك أن تكتسب منها المفاهيم الكامنة وراء البلوكشين وتقنيات الدفتر الموزع. هذا وستكتشف من خلالها كيف تعمل الاثريوم وكيف يمكنك إيجاد مكان لنفسك ضمنها.

4. Blockchain Essentials – مع شهادة

هذه الدورة كانت تعرف سابقا باسم “IBM blockchain for developers“. لكنها لم تعد تقتصر على المطورين فقط لأنها ستساعد أي شخص مهتم بتكنولوجيا البلوكشين على فهم واستكشاف حالات استخدامها. إنها دورة تدريبية على الانترنت تستمر لمدة ساعتين، إذا نجحت في اجتياز الاختبار، فستحصل على شارة مُعترف بها ومعتمدة من طرف IBM.

5. YouTube – Andreas M. Antonopoulos

قناة Andreas Antonopoulos على اليوتيوب هي مورد آخر مجاني ومفيد. إذا كنت مبتدئًا في البلوكشين وعالم العملات المشفرة، فهذه القناة إحدى أفضل الأماكن للبدء. يتابع الآلاف من الناس هذه القناة للحصول على معلومات مفصلة حول كل من تكنولوجيا البلوكشين، البيتكوين Bitcoin والاثريوم Andreas .Ethereum هو خبير في أمن الحواسيب وأخصائي في تكنولوجيا المعلومات، وقد صار أحد أكثر الشخصيات شهرة واحتراماً في عالم البيتكوين. وهو أيضا مؤلف شهير لبعض الكتب الشهيرة مثل Mastering Bitcoin: Programming the Open Blockchain و Blockchain Revolution: How the Technology Behind Bitcoin Is Changing Money, Business, and the World.

نرجو أن تفيدكم الدورات وتكون عند تطلعاتكم. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *