Press "Enter" to skip to content

افضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية

مصطفى 2

افضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية ، الكل يعرف ويفهم أن القراءة هي منارة العقل، و ان الكتب المصدر الاكبر للمعرفة، فالكتاب هو الجليس الذي لا يطريك، و الصديق الذي لا يملك. القراءة هي أبسط طريقة لاستخلاص المعانى وبناء المفاهيم ة تحصيل المعرفة و تنوير البصيرة، لايمكن لحضارة النهوض، إلا بالقراءة والعلم. فالكتب هي أهم الوسائل من أجل الحصول على مفاتيح كل باب في العالم. بالكتاب تمكن المسلمون من ان يمدوا حضارتهم إلى أماكن مجهولة لم تطأها قدما عربية قط، وعند رقمنة هذا الاتجاه، فقد تطورت الكتب من أوراق مادية محسوسة إلى وسائط رقمية – الكتب الإلكترونية تحملها في حاسوبك أو هاتفك… لدى نقدم لكم افضل المواقع لتحميل الكتب، لتقرأها لا لأن تملأ بها هاتفك، او حاسوبك، و انما لتجعل هدفك على الاقل قراءة كتاب كل شهر، و بعد سنة اي بعد ان تقرأ 12 كتابا، عد الينا و علق على هذا المقال بما اكتسبته من الكتب التي قرأتها.

افضل المواقع لتحميل الكتب الالكترونية العربية و الاجنبية

أفضل المواقع العربية لتحميل الكتب بالمجان

رشف

قاعدة بيانات معتمدة و موثوقة للكتب العربية، أربعون ألف كتاب، و ما يفوق اثنا عشر ألف مؤلف، ومترجم و ما يعادل ألفي قسم، مقتطفات مختارة بعناية من الكتب، ومعلومات عن المؤلفين والناشرين والمكتبات العامة. ونوادي القراءة ومجتمعا للقراءة الكترونية، يهتم بمراجعة الكتب وتبادل الآراء ويمكنك أيضاً من إضافة كتبك المفضلة إلى المكتبة.

عصير الكتب

تقدم لك العديم من الاقسام لأجل التنقل بحرية تامة بالموقع و تصفح كل الكتب و مجالاتها ، تتميز بسرعة روابط تحميل الكتب المقدمة من جوجل، وتتيح لك مشاهدة تقييمات القراء، وتمكنك أيضاً من مشاهدة نشرة أسبوعية لأهم الكتب المحملة. و تحميل أهم الكتب العربية و الروايات العالمية والقصص مجانا, وقراءة الكتب اونلاين.

إليك كتابى

تحميل الكتب والروايات و كتب التنمية البشرية والعناية بالأسس النفسية وحتى قراءتها، وكل ذلك مجاناً، ومن أهدافها :

تعزيز التفاهم بين الدول و تقريب الثقافات من بعضها البعض.

المكتبة الرقمية العالمية

تتيح مكتبة رقمية عالمية على الإنترنت مجانًا وبعدة لغات مثل الإنجليزية و الإسبانية. بها مواد أساسية مهمة من دول وثقافات عديدة حول العالم من كتب الأدب والرسائل إلى كتب التاريخ.

وتتجلى أهداف الموقع الرئيسية في:

  • تدعيم التفاهم بين الدول وتقريب الثقافات.
  • توسيع قاعدة البيانات و المحتوى الثقافي على الشبكة العنكبوتية كماً ونوعا.
  • توفير موارد لعامة الناس و كدا الباحثين.

أفضل المواقع الأجنبية لتحميل الكتب الإلكترونية

Open Library

المكتبة المفتوحة، لديها أكثر من واحد مليون كتاب إلكتروني مجاني متاح للعموم. فهرس المكتبة هو مشروع مفتوح على الإنترنت، من أرشيف الإنترنت. يسمح للمستخدمين بالمساهمة فيه بالكتب واختياراتهم المفضلة. يمكنك البحث بسهولة عن طريق العنوان او المؤلف أو حتى موضوع الكتاب.

Internet Archive

إذا كنت تبحث عن كتب غير مطبوعة و بالعديد من اللغات والأشكال ، فاطلع على هذه المكتبة الرقمية الغير الربحية. بها أرشيف يمكنك من الوصول إلى الكتب التاريخية والأكاديمية، الحديثة و القديمة.

BookBoon

هل تبحث عن كتاب تعليمي أو كتب لنشاط تجاري معين؟ بوكبون قد يكون ما كنت تبحث عنه. يقدم الموقع أكثر من ألف كتلب الإلكتروني الموقع يمتاز بسهولة التنقل بين أقسامه و بتصميم يتماشى و إسم الموقع.

لديك خيار تصفح معظم العناوين الشعبية، الاستعراضات الأخيرة، والمؤلفين، والعناوين، والأنواع واللغات .

مقالات قد تفيدك ايضا :

كتب ستفيدك في بناء مشروعك

كتب مجانية للتحميل في مختلف التخصصات

أفضل 3 كتب تحفيزية وملهمة لكل الفئات العمرية

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

  1. لكم جزيل الشكر على هذا المقال الرائع واتمنى اضافة موقعنا اليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *