Press "Enter" to skip to content

أبسط الطرق لتعلم اللغة التركية مع دورات مجانية لتعلمهـا

أبسط الطرق لتعلم اللغة التركية مع دورات مجانية لتعلمهـا :

تنتمي اللغة التركية إلى مجموعة لغات الغزّ، وهي إحدى المجموعات الفرعية التركية والتي تتضمن اللغة الأذرية والتركمانية والقشقائية والغاغاوزية والبلقانية الغاغاوزية. ويُلاحظ جليًا أن جميع هذه اللغات ذات ألفاظ وكلمات وتعابير مشتركة.
تُشكل اللغات الغزيّة مجموعة فرعية من اللغات التركية الجنوبية الغربية، وتنتمي إليها اليوم 30 لغة حية متحدث بها في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى وسيبيريا. بعض اللغويين يعتقدون أن اللغة التركية تنتمي إلى عائلة اللغات الألطية حوالي 40% من الناطقين باللغات التركية ينطقون اللغة التركية لتركيا. من خصائص اللغة التركية الانسجام في الصوت، وإدماج الكلمات مع بعضها والمساواة بين الجنسين النحويين، كما هي الحال مع جميع اللغات التركية واللغات الألطية.

من أبرز اخصائص اللغة التركية المعاصرة:

  • تتكون مفردات اللغة التركية من كلمات تركية أصلية وكلمات فارسية وعربية، والكلمات التي تأتي من الفارسية والعربية ،تركت لتصبح كلمات تركية في حالة مختلفة تماماً عن حالتها في لغتها الأصلية، حتى أن بعض معاني الكلمات قد تغير كلية.
  • بنية الجملة التركية الصحيحة تتكون من (الفاعل ثم المتممات ثم الفعل)، ومع ذلك فاللغة التركية لغة مرنة. لهذا السبب يشيع استخدام الجملة المعكوسة في الحياة اليومية. مثل : Bugün yazılı sınav olacağız وتعني اليوم سيكون الامتحان التحريري، وتلك الجملة بنفس معنى جملة Yazılı sınav olacağız, bugün الامتحان التحريري سيكون اليوم. هذا النوع من الجمل يستخدم أكثر في التعبيرات الشعرية.
اللغة التركية تأتي في مقدمة اللغات التي تستخدم التعبيرات المختصرة، فمثلاً بقولنا sobayı yak (موقد الغاز) فهي بمعنى الموقد الذي يُحرق بداخله الخشب والفحم. وهذا الشكل يُعرف في قواعد اللغة بالكناية.
الضمائر في اللغة التركية تتكون من ستة كلمات (أنا ben، أنت sen، هو/ هي/ غير العاقل o، نحن biz، أنتم siz، هؤلاء للمذكر والمؤنث وغير العاقل onlar)، وتوجد ميزة إضافية للضمير (siz) في اللغة التركية وهي التعبير عن الاحترام والتهذيب.

للمزيد لـ معلومات عن اللغة التركية :

www.bit.ly/2kWQzQY

جمعنالكم بعض الفيديوهات المفيدة جداً :

هذه مجموعة مميزة مكونة من 35 فيديو :

وهذه مجموعة مميزة مكونة من أكثر من 200 فيديو :

ومجموعة أخري لتعلم اللغة أنصح بها للمبتدئين وللأطفال :

موقع يحتوى على الكثير من ملفات Pdf للمهندس محمد عامر المجذوب :

www.mawsoaalshamla.blogspot.com

بعض المواقع التى تستطيعوا ان تعلموا اللغة عن طريق اللغة العربية :

www.goethe-verlag.com/book2/AR/ARTR/ARTR002.HTM

www.neroo-speak.com/turkish/

www.turkishlearneasy.blogspot.com.eg/

دورات مجانية من موقع ندرس :-

رابط المستوي الأول :

www.bit.ly/2jx1YdR

رابط المستوي الثاني :

www.bit.ly/2khXHrG

رابط المستوي الثالث :

www.bit.ly/2jWgqIy

بالتوفيق للجميع، إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع. و تابعونا على قناتنا Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *