تطوير البلوكشين: تعلم إنشاء التطبيقات اللامركزية dApps باستخدام Solidity | التعلم الحر - EDLibre

تطوير البلوكشين: تعلم إنشاء التطبيقات اللامركزية dApps باستخدام Solidity

لكل مطور يريد أن يتعلم كيفية إنشاء التطبيقات اللامركزية dApps بطريقة عملية. ولأي مطور سمع عن العقود الذكية، ولكن لم يتلق شرحا كافيا وعميقا لها. يمكنك الآن الاستفادة من دروس عملية تبين لك كيفية إنشاء عقد ذكي  Smart Contract وتحويله إلى تطبيق لامركزي dApp. فقط يجب أن تكون على دراية ب Solidity وبتطوير الويب كمبتدئ. أي أنك تعاملت مع Solidity من قبل، لكنك لم تنشئ شيئا بعد.

تطوير البلوكشين: تعلم إنشاء التطبيقات اللامركزية dApps باستخدام Solidity

هذا الدورة العملية تعمل على تطبيق لامركزي (dApp) مشغل بالكامل وتفسر كيف يعمل. تشرح الدورة خطوة بخطوة كيفية عمل العقود الذكية، ثم تبين كيف يمكن للعقد الذكي أن يصبح تطبيقا لامركزيا مشغلا بالكامل.

تم إنشاء هذه الدورة لتكتشف وتتعلم كيف يمكن أن تكون مطور بلوكشين. تتطرق معظم الدروس والدورات على الانترنت إلى التفاصيل العامة حول العملات المشفرة أو عقود ذكية بسيطة تم نسخها من موقع ايثريوم.

لكن الدورة التي بين يديكم الآن تقدم تفسيرات لكيفية كتابة العقود الذكية لتطبيقات لامركزية تعمل بالكامل طاقتها، العمليات الفكرية الكامنة وراءها، وكيف تتحول العقود الذكية إلى تطبيقات لامركزية dApps.

 

تعتمد هذه الدورة على الجانب العملي بكثرة، إذ يبين المؤطر، من الصفر، كيف يقوم بإنشاء التطبيقات اللامركزية، ويتحدث عن ما يجب تعلمه، ما هو صعب، العقبات التي يمكن مواجهتها، الأشياء التي تعمل بشكل جيد حقا، وميزات الأمان التي يجب تنفيذها لجعل العقود الذكية أكثر أمنا.

وهناك طريقة جيدة لوصف ما سيكون بالطبع مماثلة إلى وصولك إلى وظيفة جديدة، وعليك أن تتعلم كيفية تطوير على الصلبة، لذلك كبير المطور يأخذ رمز أنها تعمل حاليا على ويشرح لك خطوة بخطوة خطوة.

اعلم أن هذه الدورة لا تتطرق للأساسيات التي تمت تغطيتها بشكل جيد من خلال العديد من أشرطة الفيديو والوثائق على شبكة الانترنت. بل تركز هذه الدورة بدقة على إنشاء العقود الذكية وتحويلها إلى تطبيقات لامركزية dApp. وهي مصممة من أجل الأشخاص الذين يتمتعون بمعرفة أولية عن Solidity (أي لمن سبق لهم قراءة بعض الوثائق وفهم التصميم الأساسي للغة) ودراية أساسية بتطوير شبكة الانترنت والبلوكشين.

المكتسبات

  • فهم كيفية سد الفجوة بين ترميز عقد ذكي، وبناء تطبيق لامركزي dApp.
  • تعرف على مساوئ العقود الذكية، وكيفية إجراء تدابير أمنية للحماية منها.
  • كتابة دوال لإرسال ether بين الحسابات وفقا لقواعد محددة.
  • إنشاء دفاتر ledgers داخلية تتبع أرصدة حسابات المستخدم ضمن العقد الذكي.
  • إنشاء دوال لإعداد عمليات السحب الشهرية والتبادلات بين عدة حسابات على ايثريوم.

رابط الدورة

دورة مفيدة للجميع! نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *