Press "Enter" to skip to content

تأسيس مركز أبحاث البلوكشين بجامعة ستانفورد Stanford

سهلية بنحمو 0

أنشأ قسم علوم الكمبيوتر بجامعة ستانفورد مركز أبحاث البلوكشين من أجل تعزيز وتطوير دراسة أفضل الممارسات لهذا المجال التكنولوجي الناشئ.
تم كشف النقاب عن مركز أبحاث البلوكشين يوم الأربعاء الماضي، وهو عبارة عن مركز تستغرق الدراسة فيه خمس سنوات تم إنشاؤه بمساهمة مجموعة متنوعة من منظمات العملة الرقمية المشفرة، بما في ذلك Ethereum Foundation ،Protocol Labs ،OmiseGo ،DFINITY Stiftung، مؤسسة Interchain وصندوق تحوط العملة الرقمية المشفرة Polychain Capital.

تأسيس مركز أبحاث البلوكشين بجامعة ستانفورد Stanford

سيخضع مركز أبحاث البلوكشين لقيادة أستاذَي علوم الكمبيوتر Dan Boneh و David Mazières. كما ستضم هيئة التدريس الافتتاحية أعضاء آخرين أبرزهم علماء الكمبيوتر Alex Aiken، David Dill، John Mitchell، Tim Roughgarden، وأستاذ كلية القانون Joe Grundfest.

وقال Boneh، أستاذ في كلية الهندسة بجامعة ستانفورد، وخبير في مجال التشفير وأمن الكمبيوتر: “ستصبح شبكات البلوكشين أكثر أهمية في ممارسة الأعمال التجارية على مستوى العالم. يجب أن تكون ستانفورد في مقدمة الجهود الرامية إلى تحسين وتطبيق وفهم الآثار المتعددة لهذه التكنولوجيا”.

وأضاف Mazières: “تقلص البلوكشين بشكل كبير حجم الحواجز التي تحول دون إنشاء أصول رقمية قابلة للتداول. إنها تتيح للأفراد الذين لا يثقون في بعضهم البعض، بل وحتى لا يعرفون بعضهم البعض، أن يقوموا بإجراء معاملات لا رجعة فيها في مجموعة متنوعة من المجالات بطريقة آمنة ومضمونة”.

بالإضافة إلى الإشراف على أبحاث البلوكشن، سيقوم أعضاء هيئة التدريس في مركز أبحاث البلوكشين بجامعة ستانفورد بالتنسيق فيما بينهم لتطوير دورات حول تكنولوجيا البلوكشين بحيث يمكن تقديمها للطلاب حتى بعد الانتهاء من برنامج الخمس سنوات.

وصرح Boneh: “هذا مجال رائع للبحث ينطوي على أسئلة علمية عميقة. بمجرد أن تدخل في التفاصيل، تدرك بسرعة أن مجال البلوكشين سوف ينتج العديد من أطروحات الدكتوراه في جميع علوم الكمبيوتر وخارجها”.

في هذا الصدد، تجدر الإشارة إلى التزام الشركة الناشئة الواقعة في سان فرانسيسكو، Ripple، بالتبرع بمبلغ 50 مليون دولار لدعم الدراسات حول البلوكشين في 17 جامعة. ولنا موعد مع المزيد من التفاصيل بخصوص هذا الموضوع.

هذا وفد تبرع Dan Larimer، صاحب شركة EOS، في الشهر الماضي بمبلغ 3 ملايين دولار لصالح كلية الهندسة في جامعة Virginia Tech لتعزيز أبحاث البلوكشين. كما سيقدم Larimer بصفته خريجا من جامعة Virginia Tech، المشورة للكلية من أجل تطوير المناهج الدراسية، وسيتولى تدريس بعض الحصص التعليمية المباشرة.

فريق التعلم الحر يوافيكم بكل ما من شأنه إفادتكم من حيث الجانب التعليمي وينبظر أسئلتكم في حالة احتجتم مساعدة ما.
يمكنكم التعبير عن آرائكم واسنفساراتكم عبر التعليق أو عبر مراسلتنا على الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre. كما يمكنكم التسجيل على الموقع ومتابعة قناتنا على تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *