Press "Enter" to skip to content

مؤسسة و منصة Blue Whale اللامركزية المتأسسة على البلوكشين للمستقلين و للاعمال الحرة

التعلم الحر EDLIBRE 0

يعتمد أصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال الصغيرة بشكل كبير على الذين يعملون عبر منصات عملاقة للأعمال الاحرة، لضمات التحقق من تسليم المنتجات والخدمات على النحو المتفق عليه ، والتحكيم في النزاعات. ومع ذلك ، فإن الهيمنة المتزايدة لهذه المنصات. مقدمي الخدمات “كمقاولين مستقلين” ؛ يعانون من ثلاث مشاكل رئيسية:

  • ارتفاع عدد الذين يعتمدون على هذه المنصات لكسب العيش هم الموظفون الفعليون لهذه الشركات العملاقة التقنية. رسوم عمولة مستأجرة قانونيًا ،
  • تكاليف باهظة للتسويق والإعلان ،
  • انعدام الأمن الذي يمنعهم من كسب العيش المستدام.

وفقا لعدة تقارير فإن ما بين 50٪ و 75٪ من القوى العاملة العالمية سيصبحون عمال مستقلين freelancers بحلول سنة 2027. و هذا راجع لسببين رئيسيين، زيادة تقنيات الاتصال والتعاون و تطور تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق الذي سيحل محل القوى العاملة ، حيث سيتم استبدال الكثير من العمال بالتطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
ما سيحدث هنا هو أن الشركات ستكون أكثر كفاءة في عملياتها ،و سيتجه العمال التقلديين للعمل كمستقليين freelancers و غالبا في المجالات التي يحبونها. من ناحية أخرى ، يعاني المستقلون من انعدام الأمن الذي يوفره العمل التقليدي. كأخذ الإجازات . تأمينات الحياة و الأمراض. المعاشات ، إلخ.كلها ستكون على حسابهم الخاص .
يمكننا أن نرى هذا بالفعل يحدث في بعض الأعمال اللحرة المركزية في اقتصاد Gig مثل Uber. يكسب السائق المال فقط عندما يقود بالعملاء . وعندما لا يكونون ، فإن نفقات معيشته يتحملها وحده .

مؤسسة و منصة Blue Whale اللامركزية المتأسسة على البلوكشين للمستقلين و للاعمال الحرة

تسعى مؤسسة Blue Whale لحل هذه المشاكل بإستخدام تكنولوجيا البلوكشين ،حيث تريد مؤسسة Blue Whale تغيير اقتصاد المشاركة / Gig من خلال الاستفادة من Blockchain كخدمة لتزويد العاملين لحسابهم الخاص بمزايا التوظيف مثل الإجازات المدفوعة الأجر ، والمعاشات التقاعدية …

ما هي مؤسسة Blue Whale ؟

مؤسسة Blue Whale هي شركة تم تأسيسها في سنغافورة أحد مؤسسيها هو Will Lee خبير في تقنية الذكاء الإصطناعي . و هو أول مشروع مبني على بلوكشين ICON ,و يتلقى دعم كبير من فريق مشروع ICON.

تسعى مؤسسة Blue Whale تغيير اقتصاد المشاركة / Gig من خلال الاستفادة من Blockchain كخدمة لتزويد العاملين لحسابهم الخاص بمزايا التوظيف مثل الإجازات المدفوعة الأجر ، والمعاشات التقاعدية …

كيف يعمل نظام مؤسسة Blue Whale ؟

ووفقاً للورقة البيضاء للشركة ، فإن نظام “العمل” المبني على بلوكشين ICON  و العقود الذكية يهدف إلى التخفيف ليس فقط من المشاكل المالية والقانونية التي يعاني منها اقتصاد المشاركة / Gig ، لكن أيضا يسعى لمحاربة إحتكار هذه السوق من طرف عدد قليل من عالشركات الكبرى .
يتكون نظام مؤسسة Blue Whale المسمى (WORK (Worker Optimized Reward Keeper من ثلاثة مكونات رئيسية  :

  1. مدير نشاط المساهمة (CAM) :يعمل هذا على تتبع و مكافئة الأفراد الذين يساعدون في نشر و توجيه الزوار إلى أصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة ، مما يحول الجميع إلى معلن محتمل. وهذا يوفر بديلاً عن أسعار العمولة المرتفعة التي تتقاضاها منصات الإعلانات المركزية مثل Google AdWords أو DoubleClick.
  2. الشبكة اللامركزية المرتبطة (DAN):لإنشاء الشبكة ، توفر الشركة أدوات SaaS المجانية ، مثل برامج الحجز والجدولة ، وأدوات إدارة العلاقات مع العملاء (CRM) ، والحلول الإعلانية الذكية. تقلل هذه الأدوات بشكل كبير من حاجة أصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة لإنفاق مبالغ باهظة على الإعلانات المدفوعة أو خدمات (SEO).
  3. بنك المكافآت (ReBa): يستلم البنك ويوزع عملات BWX و هي العملةالخاصة بشبكة  Blue Whale. هذا يوازن بين الدفعات التي يتم دفعها للمستخدمين من قبل CAM ، والإيرادات الناتجة عن DAN . يسمح استخدام تكنولوجيا البلوكشين بالتوزيع الشفاف و العادل لعملات BWX . و سيوفر بنك المكافآت (ReBa)  للموظفين المستقلين والعاملين لحسابهم الخاص بالحصول على إجازات مدفوعة الأجر ، والتأمين الصحي والمعاشات التقاعدية…

من خلال هذه المكونات ، يستطيع Blue Whale إنشاء نظام بيئي سيستفيد منه كل من  العمال المستقلون والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك المستثمرين في رموز BWX حيث من المتوقع أن ترتفع قيمة رموز BWX بسبب الاستخدام الثابت و المتزايد .

تفاصيل رموز BWX و حملة البيع إيكو ICO  :

للراغبين في المشاركة في حملة البيع الأولي إيكو ICO  لعملة BWX الخاصة بشبكة  Blue Whale، فيما يلي تفاصيل العملة و عملية البيع:

إسم العملة : Blue Whale Exchange
رمز العملة : BWX
التكنولوجيا: ICON
تاريخ حملة ما قبل البيع الأولي :من 2 أبريل إلى 15  أبريل  2018
تاريخ  حملة البيع الأولي : 1 ماي إلى 31 ماي 2018
مكافأة قبل البيع: 30 ٪
العرض الإجمالي للعملة : 52،800،000،000 (رمز للبيع) + 52،800،000،000 
Soft Cap  الحد الأدنى للتمويل  : 25 مليون دولار سنغافوري
Hard Cap  الحد الأعلى للتمويل: 55 مليون دولار سنغافوري
العملات المقبولة للدفع : ETH، ICON

للمزيد من المعلومات حول المشروع:

الموقع الرسمي : https://www.bluewhale.foundation
الوثيقة البيضاء : https://www.bluewhale.foundation/assets/Bluewhale_White_Paper_ENG_V.pdf
الفيسبوك : https://facebook.com/bluewhalefoundation
تويتر : https://twitter.com/BlueWhaleFdn?lang=en
تلجرام : http://t.me/bwxico

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *