سوق عمل تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم | التعلم الحر - EDLibre

سوق عمل تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم

معظمنا سمع يوما ما في نقاشات عابرة حول تجربة المستخدم UX الرائعة لمنتج ما، أو واجهة المستخدم UI الفقيرة لموقع الويب. هل هذه لغة سرية لا يمكنك فهمها؟ هل هؤلاء الناس يستخدمون اللغة العامية لتبدو رائعة فقط؟ تابع القراءة لمعرفة ما هي الوظائف ذات الدخل الأفضل، الفرق بين تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم، وكيف تصبح مصمما لتجربة المستخدم أو واجهة المستخدم.

سوق عمل تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم

تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم – ما الأكثر أهمية

إذا كنت قد قرأت هذه المقالة عن تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم ، فأنت تعرف الإجابة. ولكن في حال كنت غير متأكد، فإليك اقتباسا للمصمم والخبير هيلغا مورينو:
“شيء ما يبدو رائعًا ولكن من الصعب استخدامه جيدا راجع إلى وجود واجهة المستخدم رائعة وضعف تجربة المستخدم. في حين أنك إن رأيت شيئًا قابلاً للاستخدام لكنه مروع فهذا راجع إلى وجود تجربة المستخدم UX رائعة وواجهة المستخدم فقيرة. ”

إذاً كما ترون ، فهما أمران مهمان، وعلى الرغم من وجود الملايين من الأمثلة على منتجات رائعة، تخيل مدى النجاح الذي كان يمكن أن تكون عليه عندما تكون قوية في كلا المجالين.

ودعونا نواجه الأمر، كلا الدورين لا يزالان غير واضحين، ويساء تفسيرهما. لذا إذا كنت تتطلع إلى الدخول إلى هذه المجالات، فليست مسألة ما الأكثر أهمية، ولكن استنادًا إلى الأوصاف المذكورة في هذه المقالة، فهي أكثر جاذبية .

تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم – ما هي المهنة الأفضل

بالطبع تملي الرواتب العديد من العوامل، و في الأساس:
• موقعك.
• التجربة.
• الصناعة.
• نوع المشروع أو المنتج.

في المتوسط، ستجد أن وظائف تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم لها نطاقات راتب مماثلة عبر الشركات الناشئة والصناعات التكنولوجية الثانوية. ومع ذلك، ستجد أنه في صناعات التكنولوجيا خارج الويب والمجالات المتنقلة (مثل شركات السيارات ومصنعي المعدات الطبية، إلخ)، هناك المزيد من الفرص الأكثر ثراء لمصممي واجهة المستخدم، حيث أن هذا المجال ليس أكثر رسوخًا فقط ولكن لديه عمل أكثر مباشرة تقوده التطبيقات.

من الممكن العثور على كل من تجربة المستخدم وواجهة المستخدم عبر معدلات القيمة في أوروبا الوسطى.

السنوي:
مستوى الراتب الصغير €28k – €33k.
متوسط الراتب المتوسط €38k – €45k.
راتب المستوى الأعلى €50k – €80k.

كل ساعة:
الفريلانسر المبتدئ €30 – €50.
فليرانسر المستوى المتوسط €50 – €75.
مستشار المستوى الأعلى €75 – €100.

* تستند الأرقام على بيانات الرواتب من ألمانيا وأوروبا الوسطى. لاستكشاف الرواتب في منطقتك، ألق نظرة هنا.

تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم – كيف أتعلم هذه المهارات؟

هناك مؤسسات جامعية لديها برامج التصميم التفاعلي والتصميم المرئي، وهناك عدد قليل جدًا من الطرق الرسمية لتعلم مهارات تصميم تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم كما هو مطبق على العمل مع الشركات الناشئة التقنية.

إذا كنت تعيش في منطقة حضرية كبرى، فقد تكون محظوظًا لوصولك إلى مجموعة متنوعة من برامج التدريب أو البرامج التدريبية، مثل الجمعية العامة، أو البرامج المحلية التي تستضيفها Google وعمالقة التكنولوجيا الآخرين.

عبر الإنترنت وبسهولة، ستجد نطاقًا غير محدود من المحتوى المجاني والدورات التدريبية لكلتا المهارات. أوصي بشدة بمراجعة الخطوط العريضة ومحتوى كل دورة لمعرفة ما إذا كان ما يتم تدريسه يتطابق مع التعريفات المنصوص عليها في هذه المقالة؛ ولكن إذا تم تنظيم هذه الخيارات بشكل صحيح على منصات مثل udacity ، udemy ، tuts + ربما تكون أفضل مقدمة للمجال.

إذا كان اهتمامك في تعلم تصميم واجهة المستخدم عبر الإنترنت، نوصيك بهذه الدورة، والتي تم تصميمها بواسطة مصمم واجهة المستخدم إيريك بيلير لفترة طويلة.

 

فريق التعلم الحر دائما في خدمتكم إن احتجتم لمساعدة ما عبر ترك تعليقات، و عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre. و لاتنسوا متابعتنا أيضا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *