فرصة الانضمام للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية AGYA | التعلم الحر - EDLibre

فرصة الانضمام للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية AGYA

يسر أكاديمية AGYA ، الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية، أن تعلن عن فتح باب التقدم للعضوية ضمنها. تشجع أكاديمية AGYA التعاون البحثي بين الباحثين الشباب البارزين من جميع التخصصات الذين ينتمون إلى مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي بلد عربي، وتوفر الأكاديمية فرصا لبناء الشراكات وتمويل المشاريع المبتكرة لأعضائها في مختلف المجالات البحثية وكذا في مجال العلوم والتعليم، وقد تم اختيار أكثر من 50 عضوا من العلماء العرب والألمان للانضمام إلى أكاديمية AGYA منذ سنة 2013.

فرصة الانضمام للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية AGYA

عند الإنضمام لأكاديمية AGYA يتميز أعضائها بالعديد من المميزات التى تشمل:

  • تقدم الأكاديمية فرصة لأعضائها للمشاركة بدور نشط ومميز فى أنشطتها و تمتد عضويتها لمدة خمس سنوات تتبعها عضوية مدى الحياة فى شبكة الباحثين، إلى جانب أنها تربط أعضاءها بالمؤسسات البحثية المتميزة فى ألمانيا والدول العربية مما يسهل فرصة التعاون بين الباحثين والمؤسسات وتسهيل الوصول إلى شبكة مميزة من الأكاديميين والباحثين فى مختلف التخصصات والمجالات البحثية .
  • توفر AGYA التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع البحثية المبتكرة ضمن مجموعات عملها و كذلك المشاريع المشتركة بين الأعضاء العرب والألمان، ويجتمع أعضاء الأكاديمية بانتظام لمناقشة وتطوير وتنفيذ المبادرات البحثية المشتركة ويتم تغطية نفقات السفر لحلقات عمل ومؤتمرات AGYA لجميع أعضائها .
  • تقدم AGYA مجموعة من الفرص المتميزة للتدريب لتعزيز القدرات البحثية والأكاديمية فضلاً عن المهارات المتعددة التى يكتسبها أعضاؤها ويعزوزنها كسفراء للعلوم والثقافة.

الأهلية

يجب على المرشح للانضمام لأكاديمية AGYA أن يتمتع بالتالي:

  • أن يكون باحثا شابا فى أي مجال من مجالات علوم الحياة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم التقنية والفنون مؤهلة للتقدم.
  • أن يكون ملتحقا بجامعة أو مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي بلد عربي (الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا،موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، اليمن).
  • أثناء تقديم الطلب، من الأفضل أن تكون فترة حصوله على درجة الدكتوراه لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشر سنوات.
  • يجب أن يكون المتقدمون على دراية تامة باللغة الإنجليزية، لا حاجة إلى معرفة الألمانية أو العربية.

كيفية التقديم

للتقدم للعضوية في أكاديمية AGYA عليك القيام بما يلي:

  • تحميل استمارة الطلب. 
  • السيرة الذاتية مع كل الأبحاث الخاصة بالمتقدم.
  • خطاب يوضح السبب من التقدم للعضوية.
  • خطابي توصية أكاديميين.

يتم إرسال كل الأوراق باللغة الإنجليزية وبصيغة PDF لهذا الإيميل agya@bbaw.de قبل حلول الموعد النهائي للتقديم.

آخر موعد للتقديم

3 أبريل 2018.

الموقع الرسمي للفرصة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *