قنوات على Youtube جد مفيدة لتتعلم كل شيئ تريده | التعلم الحر - EDLibre

قنوات على Youtube جد مفيدة لتتعلم كل شيئ تريده

اليوتيوب Youtube، مدرسة، و جامعة، و مركز للتعلم لكل شخص حول العالم صغيرا ام كبيرا كان، و بكل لغات العالم، في اليوتيوب يمكنك ان تجد كل شيئ تريد أن تتعلمه، ربما ايضا تجد مدرسك في المدرسة يقوم بنشر دروسه على اليتيوب ليستفيد منها من يهمه الامر، ربما ايضا تجد محاضراتك الجامعية على اليوتيوب، و ربما تجد صديقك الخبير في مجال ما يساهم في نشر ما يثقنه ليستفيد منه العالم. هكذا هي منصة Youtube، إن كنت تهتم بجانبها التعليمي، في هذا الموضوع سنقترح عليكم قنوات على Youtube جد مفيدة لتتعلم كل شيئ تريده.

قنوات على Youtube جد مفيدة لتتعلم كل شيئ تريده

إن كنت تحب أن تتعلم شيئ تحب ان تتعلمه، او تريد ان تكتسب معارف و خبرات في مجال معين، أنصكم بأن تخصصوا ولو ساعدة واحدة او ساعتين كل يوم، للتعلم ستكون بعد سنة قد تعلمت الكثير، و يمكن ان تنشئ قناتك لتعلمه أنت ايضا.

هكذا ما هو صعب في الامر هي البداية، و دعنا نقوم بعملية حسابية لعدد الساعات التي ستقضيها لمدة عام  لتعلم شيئ على اليوتيوب مقانتا مع عدد السنوات التي يحتاجها المرأ للبلوغ الى الإحتراف او الماستر في تخصص ما.

لنفترض أنك على الأقل تتعلم ساعتين في اليوم للمجال الذي تريده او أن تتوسع اكثر في المجال الذي تدرسه :

  • ساعتين 2 * 30 يوم أي شهر واحد = 60 ساعة في الشهر * 12 شهر في السنة = 720 سنة.
  • مقارنتا مع ما يحتاجه الإنسان من عدد الساعات لإتقان مجال متوسط التعقيد ، في المتوسط يحتاج الى 12000 ساعة.

من المعطيات الحسابية يمكنك ان تستنتج اهمية الوقت و تفهم “قانون الاضافة البسيطة “يمكنك ان تقوم بإقصاء ساعات أخرى من الفيسبوك و إضافتها في التعلم، و هكذا ستصل الى ما تريد في وقت قياسي.

قائمة بأهم القنوات على اليوتيوب التي يمكن ان تغير حياتك :

لا ترغم نفسك بتعلم شيئ لا تحبه، علم نفسك ان تتعلم و تعيش كيف ما أنت تريد، في وقتنا الحالي، لا شيئ صعب ولا شيئ سهل. إختر طريقك و كن قدوة لغيرك نحو النجاح، نحو جيل يصنع حياته بنفسه.

بالتوفيق، إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre، او اتركوا لنا تعليقاتكم على الموضوع.

You may also like...

1 Response

  1. يقول y:

    فعلا روعة مواضيعكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *