منصة Chimaera اللامركزية، مستقبل الالعاب المتأسسة على البلوكشين | التعلم الحر - EDLibre

منصة Chimaera اللامركزية، مستقبل الالعاب المتأسسة على البلوكشين

تخيل ملايين لا حصر لها من المهوسسين بالالعاب يتنافسون ويتعاونون في واقع افتراضي لا مركزي يتم تشغيله بدون خوادم ولا يمكن إيقافه. ماذا لو تمكن المطورون من توفير عوالم مستقلة لا مركزية ، غنية بالمواد الافتراضية القابلة للتداول و التي يمكن ان يستفيد منها اللاعبين؟ ماذا لو تمكن المطورون من الانتقال من مفهوم إلى لعبة في وقت أقل وبأموال أقل دون القلق بشأن تكاليف البنية التحتية (مثل الخوادم) والتكاليف المتكررة (مثل إدارة الحسابات)؟ ماذا لو تمكنا من تقديم ملكية حقيقية ، وأساليب تداول بسيطة وآمنة للاعبين لتحويل الأشياء الافتراضية إلى قيمة حقيقية في العالم من خلال نظام مرئي؟ ماذا لو تمكن كل من اللاعبين والمطورين من المشاركة في نتيجة مربحة للجانبين ، وكلاهما قادر على الاستفادة من تدفقات الإيرادات الجديدة والمشاركة في اقتصادات جديدة مزدهرة؟ ماذا لو تمكنا من تحقيق طلب كبير ومتزايد على العملات المشفرة.

منصة Chimaera اللامركزية، مستقبل الالعاب المتأسسة على البلوكشين

ستحقق Chimaera كل هذا من خلال منصة واحدة ، مخصصة ، تعتمد على blockchain. منصة Chimaera هي نتيجة لسنوات عديدة من الخبرة في تكنولوجيا البلوكشين ، والفريق هو المسؤول عن إنشاء أول لعبة قائمة على البلوكشين Huntercoin ، بدأت تجربة Huntercoin في بداية سنة 2014 ، وكان من المقرر أن تدوم للعبة لسنة واحدة فقط ، ولكنها لا تزال تعمل و تلاقي نجاحا حتى بعد مرور أكثر من 4 سنوات.

مع الدروس المستفادة من Huntercoin ، والتطور منذ ذلك الحين ، رفعت منصة Chimaera التحدي من استضافة لعبة واحدة على blockchain لاستضافة آلاف من الألعاب مع الملايين من اللاعبين.
حل الفريق المسائل التدرجية في تقنية جديدة تسمى “قنوات الألعاب game channels ” ، التي نشرت لأول مرة في سنة 2015 في the academic blockchain journal Ledger. منذ ذلك الحين بدأت التحسينات على بروتوكولات ألعاب الفيديو بلا حدود.

قال Andrew Colosimo مؤسس منصة Chimaera : “ما نحاول فعله هو ما يشاهده الناس في دور العرض الآن. نريد أن نجلب تجربة OASIS من “Ready Player One” إلى الأشخاص. يمكن منصة Chimaera القيام بذلك. عوالم افتراضية لا نهاية لها مع اقتصادات حقيقية حيث يطيع الجميع قوانين اللعبة ، مثلما نطيع القوانين الطبيعية للفيزياء في واقعنا. المستقبل أقرب مما يدركه معظم الناس. “

بالإضافة لتمكين المستخدمين من إستخدام ميزة massively multiplayer online أي (MMO) ، يضمن التشفير القوي الذي يوفره blockchain الملكية الحقيقية. حيث لا يمكن لأحد تجريد اللاعبين من ممتلكاتهم. علاوة على ذلك ، تضمن منصة Chimaera تداولًا مقاومًا للتزوير بضمان أن الصفقات ستحدث إما على النحو المتفق عليه ، أو يتم إلغاؤها.
من الاهتمامات المشتركة بين للاعبين هو كيف يمكن لمنصة Chimaera توفير نموذج اللعب من أجل الكسب. حيث أثبتت تجربة Huntercoin أن العناصر داخل اللعبة يمكن أن يكون لها قيمة حقيقية في العالم. من خلال الاستفادة من تقنية الألعاب النظيفة التي تتمتع بها منصة Chimaera ، يمكن لمطوري الألعاب إنشاء ألعاب مربحة لهم و اللاعبين على حد سواء.

في الوقت الحالي ، أعلنت Chimaera عن الإطلاق القريب للعبتين على منصتها:

سيتم تشغيل كل الألعاب دون خوادم بإستخدام البلوكشين فقط  24/7.
لعبة Soccer ManagerTM Crypto  هي استمرار للعبة Soccer Manager ذات الشعبية الكبيرة مع عدد تنزيلات فاقة عشرات الملايين. تمكن اللعبة اللاعبين من بناء الملاعب ، وتجنيد اللاعبين ، وبناء فريقهم ، والتنافس مع اللاعبين الآخرين في جميع أنحاء العالم.

فبما يخص Treat Fighter فإنها تجمع بين  المتعة ،المنافسة و blockchain في لعبة واحدة. في مملكة حلوى الخيالية “Canedoom” ، فإن اللاعبين هم “Overlords” الذين يجمعون الحلوى ليطهووا “treat fighters” ويتقاتلون مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت.

لايزال مشروع منصة Chimaera في مراحله المبكرة. و قد تم إطلاق حملة ما قبل البيع الأولي pre-sale لرموز CHI حيث يمكن للمشترين الأوائل الحصول على مكافأة بنسبة 43٪ على السعر الكامل.

للمزيد من المعلومات حول مشروع منصة Chimaera :

الموقع الرسمي : https://chimaera.io
الوثيقة البيضاء : https://chimaera.io/downloads/Chimaera_White_Paper.pdf
الفيسبوك : https://www.facebook.com/chimaeratech
تويتر : https://twitter.com/chimaera_tech
تلجرام : https://t.me/chimaera_en

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *