Press "Enter" to skip to content

15 شركة عالمية لم تعد تطلب موظفين بشهادة جامعية من بينها Google وApple

0

عمل بدون شهادة جامعية ، في الآونة الأخيرة، قام موقع البحث عن الوظائف Glassdoor بإعداد قائمة تضم 15 من كبار الشركات الذين قالوا إنهم لم يعودوا بحاجة إلى موظفين بشهادة جامعية. شركات مثل Google و Apple و IBM و EY كلها في هذه المجموعة.

عمل بدون شهادة جامعية

مجال الاقتصاد لا يزال مجالا مثيرا للباحثين عن العمل اليوم، حيث يتم التنبأ بتحسين الآفاق المستقبلية للموظفين دون درجة علمية. و انما الحاحة الى الخبرة و الابداع، و الافكار الجديدة. فالتعلم بكل مجالاتته و بجودات عالية اصبح متاحا عليى الانترنت. فالشهادة الجامعية و الدرجة العلمية مع التطور الحاصل في العالم و المتسارع اهميتها انه يشهد للحاصل عليها انه درس مجالا معين، و لا تحدد كفاءته و خبرته في المجال، لهذا كل الشركات الكبرى الان تعتمد في توضيفها للموظفين على ما يمكنهم تقديمه كجديد للشركات.

في سنة 2017، قالت نائبة رئيس المهارات في IBM جوانا دالي لـ CNBC, أن ما يقرب من 15 في المائة من موظفيها في الولايات المتحدة غير حاصلين على شهادة مدتها أربع سنوات. وقالت إنه بدلاً من النظر إلى المرشحين الذين التحقوا بالجامعات، تنظر IBM الآن إلى المرشحين الذين يتمتعون بخبرة و مهارات واسعة، و ابداع عن طريق برنامج لتدريب المهرة لمعرفة ما هي نجاربهم و خبراتهم في الصناعة .

الشركات الكبرى الأخرى التي يمكنك الحصول على وظيفة منها إذا لم يكن لديك شهادة جامعية:

1. جوجل Google

2. ارنست ويونغ Ernst & Young (EY)

3. Penguin Random House

4. كوستكو Costco Wholesale

5. هول فودز Whole Foods

6. هيلتون Hilton

7.  Publix

8. أبل

9. ستاربكس Starbucks

10. نوردستروم Nordstrom

11. هوم ديبوت Home Depot

12. إي بي إم IBM

13. بنك أمريكا

14. شيبوتل Chipotle

15. Lowe’s

المصدر

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *