دورة كاملة في PHP و MySQL (مع شهادة)

تعلم كل أساسيات SQL وقم بإنشاء موقع الكتروني ديناميكي بواسطة PHP7 وMySQL خطوة بخطوة! هذا من خلال دورة كاملة في PHP و MySQL تمكنك في النهاية من إتقان لغتَي PHP و MySQL، إنشاء موقع الكتروني ديناميكي وإنشاء قاعدة بيانات، مع الحصول على شهادة الإتمام. بينما يجب أن تكون على دراية بأساسيات PHP للاستفادة من هذه الدورة.

دورة كاملة في PHP و MySQL (مع شهادة)

ما هي قاعدة البيانات؟

هي التي تسمح لنا بتسجيل البيانات بطريقة منظمة.
على سبيل المثال، قد نحتاج إلى قاعدة بيانات إذا أردنا تخزين معلومات حول مستخدمي موقعنا.
وإذن ما هو  MySQL؟

إنه نظام علائقي لإدارة قاعدة البيانات، يعتمد التعامل معه على لغة MySQL .SQL هو أحد المنتجات مفتوحة المصدر Open source، حيث ينشر كوده المصدري Code source تحت رخصة GNU العمومية بالإضافة إلى بعض الاتفاقيات الاحتكارية. كانت تملكه وترعاه، من قبل، الشركة الربحية السويدية MySQL AB، لكنه حاليا في ملكية Sun Microsystems، والتي تدخل حاليا ضمن فروع أوراكل Oracle.
هناك أنظمة أخرى مثل خادم Microsoft SQL وأوراكل Oracle، لكن MySQL يتميز بكونه مجاني وبحظوته بشعبية واسعة قبل كل شيء!

ما هي PHP؟ 

هي لغة برمجة نصية صممت أساسا من أجل استخدامها لتطوير وبرمجة تطبيقات الويب. كما يمكن استخدامها لإنتاج برامج قائمة بذاتها وليس لها علاقة بالويب فقط. PHP لغة مفتوحة المصدر يعمل على تطويرها فريق من المتطوعين تحت رخصة PHP، وهي تدعم البرمجة كائنية التوجه، كما يشبه تركيبها النحوي كثيرا التركيب النحوي للغة C، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على أنظمة تشغيل متعددة مثل لينكس Linux وويندوز Windows.

لمتابعة هذه الدورة التدريبية، يجب أن تكون على دراية دنيا بالأساسيات، أي ب HTML، CSS و PHP.

سوف تكتشف كل ما يتعلق بقواعد البيانات. ثم ستتعلم SQL، اللغة التي من شأنها أن تسمح لك بمعالجة بياناتك. كما ستفهم أيضا دوال PHP التي سوف تستخدمها في صفحات الويب لديك للتواصل مع MySQL.

والأهم في هذا كله، سيكون بإمكانك إنشاء موقع الكتروني رائع!

كما ستنجز قائمة مطعم من الألف إلى الياء! همبرغر، بطاطس مقلية … باختصار، سوف يسيل لعابك ….

ولكن حذار، الموقع الذي ستقوم بإنشائه ليس مجرد موقع ثابت بسيط. كلا قطعا، إنه ديناميكي، وستقوم أيضا بإنشاء نظام إداري كامل من شأنه أن يسمح لك بإدارة المحتوى.

يمكنك إضافة وتعديل وحذف عناصر القائمة مباشرة بصفتك مشرفا على الموقع.

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة الكاملة في PHP و MySQL أي شخص يريد أن يتعلم كيفية إنشاء موقع ديناميكي.

رابط الدورة

تعلما ممتعا للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *