معرفة ما إذا كان الحاسوب الخاص بك يقوم بتعدين العملات الرقمية سرا-تعدين العملات الرقمية بطريقة سرية-التعدين السحابي- خداع المواقع واستغلال موارد حاسوبك-التعليم الحر-

معرفة ما إذا كان الحاسوب الخاص بك يقوم بتعدين العملات الرقمية سرا

يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك يقوم سرا بتعدين العملات الرقمية –piggybacking : في سياق الاتصالات اللاسلكية، هو الوصول غير المصرح به للشبكة اللاسلكية.
ويتم التعدين بقوة معالج الكمبيوتر الخاص بك، لتأكيد المعاملات وتوليد العملات الجديدة وذلك مربح جداً. وأنت لن تستفيد من ذلك.

وقد ارتفعت حوادث البرمجيات الخبيثة التي تحتوي على أدوات التعدين المشفرة ستة أضعاف هذا العام، وفقا لIBM Managed Security Services.

و إليك كيفية معرفة ما إذا كنت يتم استغلال موارد حاسوبك، لإثراء شخص آخر.

تحقق من نسبة استخدام المعالج CPU

افتح شاشة جهاز الكمبيوتر على نافدة المهام للتحقق مما إذا كان استخدام المعالج مرتفع بشكل غير طبيعي. في نظام التشغيل الماك Activity Monitor، وعلى الويندوز هي Task Manager.

إذا كنت ترى ارتفاع مفاجئ في استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) عند زيارة موقع معين، أو إذا كان لديك كل شيء مغلق، ولكن استخدام وحدة المعالجة المركزية لا يزال عاليا، ثم قد يكون لديك مشكلة كتواجد البرمجيات الخبيثة للتعدين المشفر.

من الصعب القول كيف يبدو الإستخدام العادي للمعالج، لأن ذلك يعتمد على نوع البرامج المتبثة بالحاسوب و قوة تردد المعالج، ولكن الإرتفاع المفاجئ، أو الزيادة غير المعتادة في استخدام موارد المعالج، خير دليل على أن شخص مجهول يغتني من مضايقة معالج حاسوبك.

يمكن لمانع الإعلانات المساعدة …

يمكن اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتعدين وذلك عن طريق زيارة موقع معين أو وجود إعلان مصابة معروضة فيه، كما صرح الباحثين في ESET.

إذا كان هذا هو الحال، بمجرد ترك هذا الموقع أو إغلاق علامة التبويب، يتوقف التعدين. لمزيد من راحة البال، يمكنك أيضا منع جافا سكريبت من الإشتغال على الموقع المعروف بإمصابته. ببساطة عن طريق استخدام الخصوصية الافتراضية والتحكم في المحتوى في المتصفح الخاص بك.

كما يمكن لبرامج حظر الإعلانات تصفية الأنواع المعروفة من “عمال المناجم” في المتصفح.يسمى سكريبت التعدين Coin Hive، والتي ليست بالضرورة برمجيات خبيثة.
يمكن تضمينها في مواقع الويب دون علم الزائر، على الرغم من أن مطوريها يشجعون مالكي مواقع الويب على الكشف عن وجود برنامج script’s للمستخدمين.

سيقوم أحد برامج حظر الإعلانات، AdGuard، بمسح الموقع لمعرفة ما إذا كان Coin Hive يشتغل دون علمك وينبهك إلى ذلك. AdBlock Plus، يقترح إضافة فلتر إلى خيارات الحظر المضمنة التي تستهدف Coin Hive.

ماذا لو كان نوع من البرامج الضارة

وقد وجد الباحثون في IBM أن برامج التعدين الخفية التي تخترق النظام الخاص بك. يتم تسليمها من خلال ملفات الصور المصابة أو عن طريق النقر على الروابط المؤدية إلى مواقع ضارة.

هذه الهجمات تميل إلى استهداف شبكات المؤسسات، إد عليك الإتصال مع “IT person” للحصول على المساعدة.

إذا كان النظام الخاص بك مصابا، يجب عليك التعرف على تدهور آداء حاسوبك، وفي هذه الحالة عليك مراقبة النشاطات، للتحقق من استخدام وحدة المعالجة الخاصة بك. ثم يمكنك تحديد العملية التي تستهلك كل تلك الموارد الحسابية وإنهاؤها.

بعض أنواع التعدين في المتصفح قد تكون شرعة

تجرب بعض مواقع الويب التنقيب في المتصفح كتدفق للإيرادات لتحل محل الإعلانات. على سبيل المثال، تجربة The Pirate Bay مع تجربة في و قت سابق من هذا الاسبوع مع Coin Hive. يقول مشرفو الموقع : “نريد حقا التخلص من جميع الإعلانات”. و لكننا بحاجة أيضا إلى ما يكفي من المال للحفاظ على استمرارية الموقع”.

هل هذه الرمجيات تعدن البيتكوين ؟

لا، لأن البيتكوين يتطلب الكثير من القدرة الحاسوبية، ليتم استخلاصه بطريقة مربحة، حتى لو تم اختراق الملايين من أجهزة الكمبيوتر العادية فذلك بدون جدوى.

اليوم تعمل مراكز بيانات على نطاق أوسع، فهي تحتوي على الآلاف من الآلات، بنية على وجه الخصوص لغرض تعدين اليتكوين بقدرات حسابية خارقة.

لذلك فأغلب المعدنين يلجؤون إلى تعدن عملات أقل قيمة. و سهلة التعدين مثل Monero التي شهدة ارتفاعاً من 15 دولار إلى $ 140 في ديسمبر المنصرم.

 مقالات قد تفيدك :

الإثريوم في مواجهة البيتكوين: ما هو الفرق ؟

تحليل سوق العملات المشفرة و البلوكشين بالذكاء الاصطناعي Daneel مدعوم من IBM Watson

الرائد في العملات المشفرة و بيتكوين شارلي شريم ينضم الى – InsurePal

كوداكوين: شركة Kodak تستعد لإطلاق عملتها الرقمية لمنافسة بيتكوين

مشروع التكنولوجيا المالية BANKEX ICO يحقق نجاحا كبيرا في العالم

إدارة نفايات الغاز و النفط بتكنولوجيا البلوكشين – Oil & Gas Supply Chain

سوق لكل المشاريع اللامركزية المتأسسة على البلوكشين – POCKETINNS

سوق الإعلانات اللامركزي المتأسس على البلوكشين – Thrive

الشبكة الإجتماعية المالية الأولى عالميا على البلوكشين – GLX

الاقتصاد الرقمي يتطور بسرعة بفضل العملة المشفرة – FLASH TOKEN

تطوير البلوكشين: تعلم إنشاء التطبيقات اللامركزية dApps باستخدام Solidity

البيانات الرياضية والصحية يمكن تحويلها الى عملة مشفرة – Lympo

البلوكشين ستلغي جميع الحدود العالمية على قطاع الصحة – WELL

عملة مشفرة جديدة تكافئ على الوقت الذي تقضيه مع الألعاب – Tap Coin

سلسلة إنتاج لحم البقر المهيكلة بتكنولوجيا البلوكشين – BeefCoin

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *