مشروع Confideal يسهل كل تعقيدات ادارة العقود الذكية و يجعلها امنة | التعلم الحر - EDLibre

مشروع Confideal يسهل كل تعقيدات ادارة العقود الذكية و يجعلها امنة

Confideal هي الخدمة الاولى من نوعها التي تسمح للأفراد والشركات لخلق عقود ذكية لأعمالهم دون الحاجة إلى مهارات البرمجة معقدة،”مشروع Confideal يسهل كل تعقيدات ادارة العقود الذكية و يجعلها امنة” .

تطوير العقود الذكية يبشر بتحول كبير في العمليات التجارية الحالية و التقليدية. ونظرا للنمو السريع للتكنولوجيات المبتكرة، فمن الصعب أن نتصور أن التنفيذ الحالي للعقود القانونية لن تكون آلية أو رقمية.

مشروع Confideal يسهل كل تعقيدات ادارة العقود الذكية و يجعلها امنة

العقود الذكية المدعومة بتقنية البلوكشين، لديها القدرة على تحويل الاتفاقات التجارية والمالية و جعلها ذات تنفيذ الي اتوماتيكي (عقد ذكي الي التنفيذ بما تقتضيه برمجيات العقد في البلوكشين)، مما يجعل العلاقات بين الطرفين أكثر اقتصادا وكفاءة. وخلافا للاتفاقات التقليدية، فإن العقود الذكية يمكن الأوثوق بها، و يمكن تتبع كل التنفيذات سبب الطبيعة اللامركزية لها.

بالإضافة إلى شفافية عالية، تسمح التكنولوجيا للمنظمات و الشركات و الأفراد بتقليل الوقت والتكاليف من خلال تجنب أطراف ثالثة. وبدلا من الاعتماد على نظام مركزي، تستخدم العقود الذكية البلوكشين (النظام الموزع الامركزي) لتخزين القواعد التعاقدية والتحقق منها.

مصطلح “العقزد الذكية” تم إنشاؤه مرة في التسعينات من قبل عالم التشفير الأسطوري نيك زابو، الذي عرف بأنه بروتوكول المعاملات الحاسوبية المبرمجة  التي تنفذ شروط العقد. المثال الأول للمفهوم هو آلية البيع، التي تقبل النقود وتوزع و تغير المنتج دون أي مشاركة بشرية.

تشمل حالات الاستخدام المحتملة لهذه التكنولوجيا بيع الخدمات وحقوق الملكية، بما في ذلك السلع والأصول الرقمية والممتلكات الشخصية. ويمكن أيضا تطبيقها على منصات الند للند مثل بورصات الأوراق المالية أو أي نوع آخر من الأعمال التي تتطلب وسطاء لمعالجة الدفع.

Confideal المنصة الاولى عالميا، التي توفر للمستخدمين طريقة آمنة وبسيطة لجعل الاتفاقات على أساس تكنولوجيا البلوكشين إثريوم. وتهدف الشركة الناشئة إلى حل المشاكل الرئيسية للعمليات التعاقدية الحالية، مثل خطر التزوير، والتأخير في الوقت، وارتفاع تكلفة إجراءات القانونية. من خلال تقديم العقود الذكية المكتوبة مسبقا، ومنصة تمكن المستخدمين من إنشاء صفقات دون الحاجة إلى أي شكل من أشكال المهارات البرمجة للأطراف.

في العقد الذكي المهيئ التي تقدمه Confideal يسمح للمستخدمين بتحديد شروط الصفقة، وبالتالي يكون بمثابة وكيل و ضمان غير متحيز لأي جهة، حيث يتم تخزين شروط الصفقة والمال حتى يتم الوفاء بالعقد.

“يتم تحديد شروط العقد قبل توقيعه ويتم تخزينها على البلوكشين. وهذا هو السبب في أنه من المستحيل تغيير شروطه بعد أن يوافق الجانبان عليها. وقالت الشركة ان العقد لا يمكن اغلاقه او كسره وفقا للترتيبات الاصلية المتفق عليها اتفاقا نهائيا بين الطرفين “.

في حالة المنازعات، البيانات الشخصية للأطراف تبقى غير معروفة، ولكن المحكمين او الضامنين يصلون الى محافظ الأطراف الرقمية فقط.

تم تصميم Confideal لمجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك صفقات التوريد الدولية، عقود العمل، وخدمات الضمان المستندة إلى العملة الرقمية المشفرة، ضف على ذلك وكلاء العقارات.، Confideal يمكن أن تستخدم من قبل المعدنين للعملات المشفرة لتطوير عقود توريد المعدات وعقود تأجير طاقة التعدين السحابية.

بعد انتهاء حملة ما قبل البيع، التي حقق فيها المشروع 650،000 دولار أمريكي، Confideal تستعد لبدء جملة ICO لبيع الرموز المميزة في 2 نوفمبر 2017. سيستمر بيع الرموز حتى 22 نوفمبر 2017. إجمالي المعروض من الرموز  100،000،000 رمز CDL، وسيتم بيع 1000 CDL بمقابل 1 إيثر، العملة الأصلية لبلوككشين إثريوم. Confideal ستوظيف نظام المكافأة في ICO حيث ان المستثمرين في الوقت المبكر في ICO سيكافؤن بالأثير. وعلاوة على ذلك، أطلقت Confideal حملة مكافأة الرسمية التي تقدم بعض المكافآت كبيرة.

مزيد من المعلومات: confideal.io

المقال السابق عن : شركة Confideal تعلن عن إطلاق منشأها الذكي وإطلاق حملة ICO

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *