دورة تعليمية في تطوير البلوكشين من IBM Blockchain | التعلم الحر - EDLibre

دورة تعليمية في تطوير البلوكشين من IBM Blockchain

إذا كنت مطور برمجيات وجديدا في مجال البلوكشين، فإليك دورة تعليمية في تطوير البلوكشين من مؤسسة IBM Blockchain، هذه الدورة قد أعدت من أجلك. سيقودك العديد من الخبراء في تطوير البلوكشين من خلال سلسلة من أشرطة الفيديو التي تشرح مفاهيم، مكونات واستراتيجيات عالية المستوى في بناء شبكات بلوكشين للأعمال. ستكتسب أيضا تجربة من خلال تدريب عملي على نمذجة وبناء شبكات بلوكشين وكذلك إنشاء أول تطبيق بلوكشين لك.

دورة تعليمية في تطوير البلوكشين من IBM Blockchain

يغطي الجزء الأول من هذه الدورة المفاهيم الأساسية للبلوكشين، و لا يستلزم مهارات في البرمجة. مع ذلك، لاستكمال أهم الأجزاء المتبقية من الدور، يجب أن يكون المتلقي على دراية بالبرمجيات الأساسية في البرمجة كائنية التوجه وكيفية استخدام سطر الأوامر. ومن المفيد أيضا، ولكن ليس مطلوبا بالضرورة، التمكن من كتابة التعليمات البرمجية باستخدام جافا سكريبت.
عند إتمام الدورة التدريبية، يجب أن تفهم ما هي شبكة بلوكشين للأعمال، كيفية بناء ونمذجة حل بلوكشين بسيط ودور المطور في إنشاء تطبيقات بلوكشين.

إذا أكملت الدورة بنجاح، فستتلقى شهادة في النهاية. سوف يكون عليك اجتياز العديد من اختبارات نهاية القسم وامتحان نهائي يشمل الاختيار من متعدد، صحيح أم خطأ، و أسئلة ملء الفراغ.

برنامج الدورة

تتكون الدورة من عدة وحدات موزعة على ستة أسابيع، بمعدل ساعتين في الأسبوع.

الأسبوع الأول: مرحبا بك في الدورة

في هذا الأسبوع، سوف تلقي نظرة عامة عن الدورة بأكملها بما في ذلك البرامج والأجهزة المطلوبة مسبقا. سوف تأخذ أيضا فكرة عن IBM Blockchain.

الأسبوع الثاني: استفد من مزايا البلوكشين

سترى في هذه الوحدة الطرق التي يمكن أن تساعدك بها بلوكشين على بناء شبكات أعمال أكثر أمنا وكفاءة.

الأسبوع الثالث: حوِل عملك مع بلوكشين

في هذه الوحدة، سوف تحصل على لمحة عامة عن IBM ومشروع هايبرليدجر، وتستفيد من لمحة عن Hyperledger Composer، وهي الأداة التي تساعدك بسرعة على نمذجة وبناء شبكات بلوكشين للأعمال. ستستخدم أيضا Hyperledger Composer لنمذجة شبكة أعمال بسيطة تنقل سيارة بين المشترين والبائعين وغيرهم من المشاركين في الشبكة.

الأسبوع الرابع: Hyperledger Composer

هذا الأسبوع ستتعمق في Hyperledger Composer، تفهم بنياته الأساسية، وتستخدمه لنمذجة شبكة مزاد سيارات بسيطة.

الأسبوع الخامس: تطوير بلوكشين

في هذه الوحدة، سوف تتعلم المزيد عن مكونات حل بلوكشين وعن أدوار الناس الذين يقومون بنمذجة، بناء، والحفاظ على حل البلوكشين هذا. سوف تتعلم أيضا استخدام أدوات سطر الأوامر لبناء تطبيق بسيط بواسطة جافا سكريبت. إضافة إلى المزيد عن بنية شبكة بلوكشين وعن الاعتبارات الرئيسية للمطورين، والإداريين، و الشبكة بالإجماع. كما ستحصل على خبرة عملية من خلال العمل على نموذج شبكة Hyperledger Fabric.

الأسبوع السادس: خاتمة

رابط الدورة

وقتا طيبا للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *