دورة في برمجة النماذج الإقتصادية على البايثون Python

دورة في برمجة النماذج الإقتصادية على البايثون Python ، الإقتصاد، احد دعائم الدولة الأساسية، هذا المجال الذي يعرف توسعا لا من حيث هو كمجال ولكن يعرف تطورا في دمجه مع التكنروجيا بشكل كبير و ملحوظ، حتى اصبحنا نسمع بالبزنس الذكي، او BI Business Intelligence، هذا الأخير جاء ليحل مشاكل كبيرة في عالم الإقتصاد، و جاء ليعطي للإقتصاد و المشاريع عصر جديد.

في دورة برمجة النماذج الإقتصادية على البايثون Python التي نقدمها في هذا الموضوع يمكن ان تكون كبداية لدخولك الى عالم تكويد النماذج الإقتصادية و نماذجها في واجهات برمجية تلبي حاجيات الإقتصاديين بصفة عامة و أصحاب المشاريع بصفة خاصة، اي عبر تغير طرق الحاسابات الإقتصادية و التجارية من طريقة عادية تقليدية الى اخرى حديثة عصرية تسرع من اعمال و شؤون المنظمات و الشركات الكبيرة و الصغيرة الداخلية و الخارجية حتى 10 مرات أسرع.

دورة في برمجة النماذج الإقتصادية على البايثون Python

دورة في برمجة النماذج الإقتصادية على البايثون Python

ما هي النماذج الإقتصادية:

النماذج الاقتصادية هي مجموعه من العلاقات الاقتصادية توضع بصيغ رياضيه (معادلات) وتشرح سلوكية هذه العلاقات والتي تبين عمل اقتصاد أو قطاع معين ومن أنواعها: النماذج الوصفيه-النماذج المعياريه- النماذج الساكنه والمقارنه-النماذج الكلية والجزئية وغيرها وتختلف النماذج وفقا لطبيعة بناء وتوصيف النموذج إلى: النماذج الرياضية mathematical models ,والنماذج القياسيه economic models.

ما هي لغة البرمجة بايثون Python:

بايثون (بالإنجليزية: Python) هي لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير. تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية، متعددة الأغراض وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها. وبشكل عام يمكن استخدام بايثون لبرمجة البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت. غالباً ما يُنصح المبتدئين في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

افاق تعلم لغة بايثون Python:

لغة بايثون Python ، هي اللغة الاكثر سهولة على الإطلاق للبدء في تعلم لغات البرمجة ، ودائماً ينصح بها المبتدئين.. كما انها مطلوبة جداً في اسواق العمل ، فحسب احصائيات شركة Linkedin كانت هذه اللغة من المهارات الاكثر طلباً ..

ماذا ستتعلم من هذه الدورة:

  • الدخول في عالم التكويد بالبايثون.
  • تتبيث البايثون عى جهازك مجانا.
  • نصائح لتكويد ناجح و مثالي عة البايثون.
  • تعلم التكويد بالبايثون، و كل ما ستحتاجه في تكويد النماذج الإقتصادية على  البايثون.
  • التحليل و الحساب الإقتصادي على البايثون.
  • و ما ستتعلمه كثير في هذه الدورة.

الدورة مقدمة من على منصة Udemy التعليمية.

رابط الدورة : https://www.udemy.com/learn-to-code-economic-models-in-python

بالتوفيق، إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre ، او ارتكوا لنا تعليقاتكم، و لا تنسوا الإشتراك في قناة التعلم الحر على تطبيق Telegram ليصلك كل يوم الجديد.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *