دورة لتعلم التجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce

وفقا لمقال نشرته مجلة فوربس، من المتوقع أن تتجاوز مداخيل مبيعات التجارة الإلكترونية تريليون دولار بحلول عام 2020. ومع تزايد عدد الأشخاص الذين يتبنون التجارة الإلكترونية، أخذت الشركات تبيع خدماتها ومنتجاتها عبر الإنترنت أيضا. إذا كنت، مثل هؤلاء الأشخاص  أو الشركات، تطمح لبيع المنتجات الخاصة بك على الانترنت عن طريق متجر للتجارة الإلكترونية وتتطلع إلى معرفة كيفية إنشاء مثل هذا المتجر، فإنك في المكان الصحيح.
تعلم كيفية إنشاء متجر إلكتروني باستخدام WooCommerce و إنجاح نشاطك التجاري عليه!

دورة لتعلم التجارة الإلكترونية باستخدام WooCommerce

تنقسم دورة تعلم التجارة الإلكترونية إلى 3 أجزاء رئيسية بالإضافة إلى قسم تمهيدي حيث سوف تتعلم كيفية إعداد نطاق فرعي لموقع الويب الخاص بك وكيفية دمج تشفير SSL لتعزيز أمن متجرك على شبكة الإنترنت.

محتويات دورة تعلم التجارة الإلكترونية

الجزء 1 – قسم WooCommerce

في الجزء الأول، ستقوم بإنشاء متجر لبيع الملابس والألبومات الموسيقية باستخدام واحد من أكثر البرامج المساعدة للتجارة الإلكترونية تداولا وشعبية المعروف باسم WooCommerce.
مع WooCommerce، سوف تتعلم كيفية القيام بما يلي:

  • إنشاء منتجات بسيطة ومجمعة ومتغيرة.
  • إعداد الأسعار.
  • إعداد خيارات الشحن.
  • إعداد بوابات الدفع مثل باي بال و Stripe لقبول المدفوعات.
  • إدارة الطلبات وعمليات رد الأموال.
  • إدارة القسائم.

كل متجر على الانترنت يتطلب تصميم لائق، هيكل ونظام تصفح فعال، وهذا ما سيجعلك تطلع على أنواع مختلفة من قوالب ووردبريس يمكنك استخدامها لتصميم متجر على الانترنت.
سوف تتعلم أيضا كيفية استخدام “WR MEGA MENU” لتصميم وإنشاء قوائم جميلة لضمان تمكن الزبائن من العثور على المنتجات التي يريدون شراءها من متجرك بسرعة وسهولة.
كما يشمل هذا الجزء من الدورة جانبا هاما جدا في التجارة الإلكترونية، ألا و هو تجهيز المدفوعات والمبالغ المستردة. سوف تتعلم كيفية تثبيت وإعداد أنظمة الدفع المختلفة في متجرك مثل باي بال و Stripe. سوف تتعرف أيضا على بيئات ‘sandbox’ التي من شأنها أن تسمح لك باختبار عملية المعاملة بأكملها على متجرك الإلكتروني دون استخدام أية أموال.
هذه إضافة إلى كيفية إدارة أوامر، المبالغ المستردة، القسائم وحسابات العملاء كذلك.

واحدة من السمات الأكثر فائدة من WooCommerce هي القدرة على توسيع وظائفها وتصميمها باستخدام العديد من الإضافات المتاحة. سوف يتم اختتام الجزء 1 من الدورة بتحليل بعض هذه الإضافات والاطلاع على كيفية استخدامها لتحسين الأداء العام لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.
وبحلول نهاية هذا الجزء، ستكون قد تعلمت بما فيه الكفاية لتتمكن من إنشاء وإدارة متجر WooCommerce الإلكتروني الخاص بك.

الجزء 2 – قسم المتجر الافتراضي

إذا كنت ترغب في إنشاء متجر افتراضي يبيع المنتجات القابلة للتحميل مثل ملفات الموسيقى والصور والكتب الإلكترونية، فسوف ينال هذا الجوء إعجابك.
سوف تكتشف كيفية إنشاء متجر باستخدام إضافة التحميل الرقمي السهل.
إضافة EDD هي واحدة من أفضل الإضافات لتأسيس متاجر افتراضية، سوف تتعلم كيفية استخدامها لأقصى قدراتها.
ستتعلم كيفية إنشاء منتجات افتراضية مجمعة وكيفية إدارة التنزيلات من عملائك.

الجزء 3 – إنشاء مواقع العضوية

وأخيرا في الجزء 3، سوف تتعلم كيفية إنشاء مواقع العضوية. سيكون موقع العضوية الذي ستقوم بإنشائه في هذا الصدد مخصصا لتعليم الطلاب كيفية استخدام ووردبريس. بعض المحتوى سيكون مجانا للزوار وغير الأعضاء في حين أن بقية المحتوى سوف يقتصر على الأعضاء فقط. وهكذا، ستتعلم كيفية إنشاء حسابات العضوية وكيفية تحصيل الرسوم من الطلاب الذين يرغبون في شراء هذه العضوية.

في نهاية دورة التجارة الإلكترونية هذه، ستكون قد اكتسبت ما يكفي من المعرفة والخبرة لتستطيع إنشاء وإدارة أي نوع من المتاجر الإلكترونية أو مواقع العضوية.

رابط الدورة

وقتا سعيدا للجميع، إن احتجتم مساعدة ما. يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *