دورة تعليمية لفهم جافا سكريبت JavaScript جيدا (مع شهادة)

صر محترفا في جافا سكريبت JavaScript وأتقن أهم موضوعاتها: الرفع، النطاقات، الإغلاق، النماذج …هذا من خلال دورة تعليمية تمكنك من إتقان جافا سكريبت JavaScript، فهم خفاياها واجتياز مقابلات العمل فيما يتعلق ب جافا سكريبت JavaScript.

دورة تعليمية لفهم جافا سكريبت JavaScript جيدا (مع شهادة)

ستمكنك هذه الدورة الاستثنائية من فهم جافا سكريبت JavaScript جيدا حقا !!! لأنك ستدخل في تفاصيل التفاصيل. سوف تفهم حقا كيف تعمل جافا سكريبت JavaScript في العمق. علاوة على ذلك، للبدء في هذه الدورة، يجب أن تكون على دراية ببعض الأساسيات الدنيا ل جافا سكريبت JavaScript.

الهدف من هذه الدورة هو فهم جميع خفايا هذه اللغة. في النهاية، سوف تكون واحدا من ضمن عدد قليل من الناس الذين يتقنون جافا سكريبت JavaScript، وتتمكن من اجتياز المقابلات بكل تفوق! نعم ! سوف تكون قادرا على الإجابة بنجاح على كل الاختبارات الصغيرة التي يقوم بها المشغلون أثناء المقابلة. ولكن الأهم من هذا كله، سوف تفهم أخيرا ما وراء الكواليس مما سيجعلك من أفضل المطورين.

سوف يفعل المؤطر أي شيء ليبسط لكم تعلم جافا سكريبت JavaScript أقصى ما يمكن. سوف ترى كل الأمور المهمة رؤية مجهرية.

للتحقق من أن كل المعلومات قد ترسخت في ذهنك بشكل جيد، سيكون عليك إجراء اختبار في نهاية كل فقرة. وبما أن المحتويات قد تكون معقدة بالنسبة لك، سوف تجد فيديوهات تصحيحية مفصلة لكل من أسئلة الاختبار. بهذه الطريقة، تكون متأكدا أنك على المسار الصحيح ولم تغفل أي شيء.

لا شيء متروك للصدفة،سنقوم بتطبيق معارفك المكتسبة مباشرة على مشروع الأفعى: Snake. وهذا يعني أنك ستحسن هذا المشروع بواسطة ما تعلمته.

برنامج الدورة

  • المتغيرات  Les variables

ستعرف في هذا الجزء مختلف أنواع المتغيرات، أوجه الاختلاف بين الأنواع البدائية والأشياء، والفرق بين null و undefined  و erreur is not defined.

وإذا كنت لا تعرف ما هو الرفع، فستجد شرحا لذلك. لينتهي هذا الجزء باكتشاف كيفية تغيير الكلمات الرئيسية الجديدة ل ES6 المتغيرات.

  • النطاقات Les scopes

سوف تتعرف على سياقات التنفيذ، الهدف من المتغيرات ومن سلسلة النطاقات.

  • الدوال Les fonctions

يتطرق هذا الجزء للدوال ويشرح أحد أكثر الموضوعات إثارة للخوف بخصوص جافاسكريبت JavaScript، ألا وهو الإغلاق Closures.

سوف تفهم في هذا الجزء ما هي IIFE وكيف يمكن أن تساعد في حماية المتغيرات. كما ستتعرف على موضوع آخر يسبب الكثير من المشاكل لبعض المطورين، ألا وهو الكلمة المفتاح this. لا داعي للقلق، ستتلقى شرح كل شيء وترى كيفية التعامل معها بدوال Bind، Call و Apply.

وسينتهي هذا الجزء بالدوال السهمية: دوال جديدة يمكننا استخدامها من ES6.

  • الأشياء أو الكائنات Les objets

في هذا الجزء تجد شرحا تفصيليا للنماذج  prototypes وستقوم بدراسة سلسلة من النماذج. لينتهي الجزء باستخدام فئات ES6.

الفئات المستهدفة

تستهدف هذه الدورة أي شخص يرغب في أن يصبح محترفا في جافا سكريبت JavaScript.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *