اخيرا منصة للتمويل الجماعي على البلوكشين لكل مشاريع العالم - Acorn Collective Ltd | التعلم الحر - EDLibre

اخيرا منصة للتمويل الجماعي على البلوكشين لكل مشاريع العالم – Acorn Collective Ltd

العملات المشفرة و البلوكشين كل يوم يقدمون لنا حلول ديمقراطية تجعل مجال المال و الاعمال اسهل و بدون حدود دولية جغرافية، البلوكشين اتت بأفكار تغير العالم الرقمي و تجعلخه آمنا و تزداد ثقتنا فيه.

من المجالات التي يحتاج البلوكشين و العملات المشفرة بشكل كبير هو التمويل الجماعي و من يسمع ب “التمويل الجماعي” لاول مرة، هو شكل من أشكال التمويل والذي غالباً ما يتم من خلال مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت، حيث تقوم أنت بعرض فكرة منتج أو مشروع على مجموع من الناس عبر مواقع التمويل الجماعي لفترة زمنية معينة، ليساهم الأفراد في دعم فكرتك بالاستثمار فيها، تمويلها أو شرائها أو حتى التبرع لها، حتى تحصل على المبلغ المطلوب لتنفيذ مشروعك.

اخيرا منصة للتمويل الجماعي على البلوكشين لكل مشاريع العالم – Acorn Collective Ltd

التمويل الجماعي صناعة بتنامى سوقها بمليارات الدولارات سنوياً نحو الاف المشاريع حول العالم منذ نشأتها بشكل فعلي عام 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، وأستراليا، هذه الصناعة أخرجت من جيوب المستثمرين اكثر من 5 مليار دولار خلال العام 2013 وحده.

إن الافتقار إلى التمويل الملائم يعيق الابتكارات الجديدة والمشاريع التي لديها القدرة على تغيير وتحسين مجتمعاتنا.
التمويل الجماعي يؤدي إلى إضفاء الطابع الديمقراطي للحصول على التمويل. تستخدم التكنولوجيا القائمة على الإنترنت والمعرفة الجماعية للمجتمعات المحلية لتحديد المشاريع التي ينبغي أن تحصل على التمويل مع توفير كل ما تحتاجه الفكرة من دعم للاهتمام برسالتها، ، جعلها كمشروع قائم في العام الحقيقي.

التمول الجماعي و البلوكشين الان يعمل من اجلهم مشروع Acorn Collective Ltd الذي بدوره يقدم عملته الرمرية مقابل كل قيمة تستثمرها في المشروع.

مشروع Acorn Collective Ltd

الواقع أن التمويل الجماعي لا يزال متجر مغلق، فالمنصات الرئيسية التي تسهر على ذلك ترفض الغالبية العظمى من المشاريع، وتختار تلك التي تناسبها و التي من ورائها ربح للمنصة لا للمشروع او المستثمر.

مشروع Acorn Collective Ltd، بطمح بتغيير الوضع الراهن للتمويل الجماعي Crowdfunding باستخدام تكنولوجيا البلوكشين. منصة Acorn Collective ترغب في تكون أول منصة حرة مفتوحة لجمع التمويلات لأي مشروع قانوني من و في اي بلد في العالم.

باستخدام Acorn ، يمكن لأي شخص بفكرته أن يجمع اللأموال لدعم مشروعه من و في أي مكان في العالم .صحيح أن هنالك منصات للتمويل الجماعي مثل Kickstarter تحظى بشعبية كبيرة، لكنها لا تعمل في جميع أنحاء العالم. وترفض هذه المنصات الملايين من المستخدمين بسبب أصلهم الجغرافي، بسبب نقص في الثقة الامر الذي يريد ان يصلحه مشروع Acorn Collective Ltd.

Acorn يريد أن يعمل بشكل مختلف. فباستخدام البلوكشين، Acorn سيخلق منصة مجانية للتمويل الجماعي للاستخدام الحماعي في  ومن أي مكان في العالم.

كيف ستعمل منصة Acorn للتمويل الجماعي ؟

Acorn هي منصة تمويل جماعي قائمة على تكنولوجيا البلوكشين .و تستخدم المنصة في جميع معاملاتها الرموز (عملة) الخاصة بها OAK. المدعومة ب ERC20 مما سيجعل رسوم المعاملات اقل بكثير. بالمقارنة مع المنصات الأخرى التي تفرض رسوم من  3٪ إلى 5٪ على جميع المدفوعات، بالإضافة إلى رسوم الإشتراك في تلك المنصة التي تبلغ 5٪. منصة Acorn تتجنب فرض أي رسوم للإشتراك في المنصة، بإسثتناء رسوم المعاملات و التي هي من حقهم.

ستسمح المنصة فقط للمشاريع القانونية والتي تنطبق عليها شروط الامان و المحمية بقوانين داخلية و خارجية. سيتم قبول المشاريع من جميع أنحاء العالم. مما سيجعل منصة Acorn سوق لكل مشاريع العالم.

تشمل الأجزاء الأساسية للنظام الإيكولوجي للمنصة ما يلي:

  • مركز تمويل جماعي
  • سوق ثانوي لبيع السلع والخدمات بعد تمويل الجماعي
  • تطبيق للمدفوعات

سيسمح رمز المنصة OAK ،بأن تكون المعاملات رخيصة وسريعة داخل نظام المنصة، بما في ذلك جميع المعاملات بين الممولين والشركات والمستهلكين.

ستساهم منصة Acorn أيضا في المشاريع من خلال توفير مجموعة مختارة من الخدمات. وتشمل هذه الخدمات ما يلي:

  • المساعدات القانونية
  • التسويق
  • المصادر والتصنيع
  • المساعدة التقنية، بما في ذلك تطوير تطبيقات الويب، والمحمول، و البلوكشين
  • المحاسبة والضرائب
  • الترجمة

ستوفر هذه الخدمات مقابل رسوم. وفي بعض الحالات المختارة، قد تقدمها مقابل الحصول على حصة من حقوق الملكية .

حملة بيع رموز OAK .

قد بدأت حملة ما قبل البيع pre-sale (بخصم 50٪) و تمتد الحملة من  29 يناير – 19 فبراير 2018.

وستتبع حملة ما قبل البيع بحملة العرض الأولي للعملة إيكو ICO، المقرر إجراؤها في فترة ما بين شهر مارس و أبريل 2018.

وسيدعم رمز OAK بآليات النمو والاستقرار. تم تصميمها لدعم سعر. وتشمل بعض اآلليات صندوق حوافز ، الذي سيوفر مكافآت بدء سخية للمستفيدين الأوائل من المنصة. سيكون هناك أيضا احتياطي السيولة، وتأمين للمشروع

ثم إنشاء 90 مليون رمز OAK . سيتم تخصيص 80٪ من إجمالي الرموز للبيع ، و 16.66٪ ستخصص لتعويض فريق المشروع ، و 3.33٪  المتبقية ستخصص للمكافآت.

تم تحديد سعر بيع رموز OAK ب  1 إثريوم لكل 250 رمز OAK .

للمزيد من المعلومات و للإستثمار في المشروع :

الموقع الرسمي : https://aco.ai
الوثيقة البيضاء : https://drive.google.com/open?id=0B1PbmmXatTeAODdsWUl4bmRJOW8
تويتر : https://twitter.com/AcoCollective
الفيسبوك : https://www.facebook.com/TheAcornCollectiveICO
تلجرام : https://t.me/joinchat/HI_eCBG0fCRCl1ja-d5JDg

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *