التفرع Hard Fork في العملات المشفرة و البلوكشين : الشركة الناشئة e-Chat | التعلم الحر - EDLibre

التفرع Hard Fork في العملات المشفرة و البلوكشين : الشركة الناشئة e-Chat

منذ وقت ليس ببعيد، فريق e-Chat (ماسنجر لامركزي بمميزات جديدة و بعملة مشفرة مستقلة) ناقش مع مستثمريها هل انه ينبغي إطلاق تفرع او انقسام fork في شبكة إثريوم Ethereum network fork أم لا؟ في حالة لا، فإن المشروع سيتقدم وفق ما تم الإشارة اليه في خارطة طريق مشروع e-Chat لماذا هذا السؤال؟ لماذا أصبحت الانقسامات و التفرعات في العملات شعبية جدا في الوقت الحاضر؟ التغيرات و الاحتمالات التي يمكن ان تحدث في مشروع e-Chat يمكن ان تعرفونها في هذا الموضوع.

التفرع Hard Fork في العملات المشفرة و البلوكشين : الشركة الناشئة e-Chat

معنى كلمة “تفرع او انقسام في مجال العملات المشفرة و البلوكشين، بالإنجليزية fork” برمجة يتخدها المطورين في تطوير برنامج او برمجيات مبنية على برمجة من مصدر محدد لنفس مهمة البرنامج المتفرع منه غير ان البرمجيات الاخيرة تكون مطورة و لها فوائد و مميزات اضافها المبرمجين بأسلوب مستقل و التي لم تكن في المصدر المتفرع عنه غير انه لا يضيف اي تغير على المصدر. هي ممارسة شائعة و لها شعبيتها عندما يتم تطوير البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر. أكثر من ان يكون مفهوم fork عندما نلقي نظرة على لينكس أو يونكس، والمشاريع التي لا ترتبط مع تكنولوجيا بلوكشين.

Unix Forks

في العملات المشفرة و البلوكشين بصفة عامة، الإنقسام fork في عملة مشفرة معينة، يعني نسخة معدلة بإسم جديد بنفس عدد العملات في البلوكشين، ولكن بمميزات جديدة، كالسرعة، سعة البلوك، مصاريف التحويل. العملة المشفرة المنقسمة يدعمونها مطورين من العملة القديمة، و يكون لها مجتمعها الخاص. fork العملة المشفرة تتلقى رسملة كبيرة و تحصل على عدد هائل من المستخدمين. وفقا لبيانات Coinmarketcap، من بين العملات العشرين المتصدرة تم تقسمها الى 4 انقسامات، مثال البيتكوين الأصلي تفرع منه Bitcoin Gold و Bitcoin Cash الإثريوم تفرع منه ETH Calssic و العديد من الانقسامات التي ظهرت من عملات كثيرة، تلك العملات التي الان فقط forkcoins تتجاوز رسملتها اكثر من 40 مليار دولار. يجب على المرء أن يعترف بأنه ليس سيئا لإجراء تعديلات طفيفة في برمجيات المصدر المفتوح.

مسار fork هو ما اختاره فريق مشروع e-Chat للدردشة الإلكترونية. فبسياسته التسويقيد القوية والفريق القوي هما السمات التي تجعل الشركة الناشئة e-Chat تختلف عن مثيلثها. e-Chat تلقى الدعم من قبل العشرات من المشاهير: بدءا من المدون عن السفر الأمريكي (جاي ألفاريز (Jay Alvarrez)) و المرشح للرئاسة الروسية (زينيا سوبتشاك Xenia Sobchak)! فبثقتهم في الشركة الناشئة e-Chat و التفرع الجديد الذي سيعرفه المشروع سيكون مدعوم على كل منصات التداول و الصرف، و محافظ العملات المشفرة، وغيرها من مقدمي الخدمات. فإذا حدث التفرع fork، سيكون له أتباع كثيرة مما سيؤدي الى ارتفاع سعر العملة. على أي حال، فإن المستثمرين سيستفيدون بالتأكيد من الانقسام fork.

فبصرف النظر عن وضع أهداف التسويق، أعد الفريق عددا من التعديلات التقنية التي سيتم تنفيذها بسبب إنشاء شبكة خاصة بدلا من استخدام قياسات ERC20. فالمنصة اللامركزية للدردشة الإلكترونية e-Chat لديها الميزات التالية:

  • زيادة سرعة المعاملات
  • القدرة على خلق الرموز الخاصة على أساس منصة e-Chat فقط في نقرتين
  • القدرة على إنشاء تطبيقات لامركزية على أساس النظام الإيكولوجي e-Chat

تؤكد الشركة: “مستخدمينا هم من يعطونا الاتجاهات التي يجب ان نطور بها شركتنا! لهذا السبب عملت e-Chat استطلاع. فإذا صوت مجتمع شركة e-Chat من أجل التغييرات، التفرع fork سيتحقق.

في هذه اللحظة، أطلقت e-Chat التصويت بين المستثمرين من أجل تحديد مسار تطوير المشروع، الفريق سيغير المفهوم الحالي للمشروع في حالة إذا صوت غالبية المستثمرين للتفرع fork.

الآن e-Chat يدخل المرحلة الخامسة من الجولة الثالثة من حملة بيه الرموز التي ستستمر حتى 15 فبراير 2018. والثمن لكل ECHT خلال هذا الوقت هو 1.35 $.

Unit 25A,

Wing Hing Commercial Building,

139 Wing Lok Street,

Sheung Wan, Hong Kong

+8 (528) 009-06441 – Hong Kong

https://investors.echat.io

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *