Press "Enter" to skip to content

دورة أساسيات علوم الكمبيوتر و فن البرمجة CS50 AP (هارفارد)

سهلية بنحمو 0

تقدم جامعة هارفارد، في إطار مبادرة HarvardX، دورة تعليمية مجانية في أساسيات علوم الكمبيوتر و فن البرمجة بلغات برمجية مختلفة سواء للمتخصصين في هذا المجال أو لغيرهم، لمن يمتلك خبرة و لمن لا يتمتع بها أيضا. تتضمن دورة CS50 في علوم الكمبيوتر موضوعات مختلفة في أساسيات علوم الكمبيوتر و فن البرمجة. و يحصل المستفيد، بعد إتمام الدورة بنجاح، على شهادة معتمدة من جامعة هارفارد.
يمكن للطلاب، من جميع أنحاء العالم و من جميع المستويات، الانضمام إلى دورة CS50 AP في أساسيات علوم الكمبيوتر و فن البرمجة للاستفادة من محتوياتها الغنية، مع إضافة شهادة قَيمة لسيرهم الذاتية.

دورة أساسيات علوم الكمبيوتر و فن البرمجة CS50 AP (هارفارد)

دورة CS50 AP في علوم الكمبيوتر و فن البرمجة مقدمة من طرف جامعة هارفارد مجانا على منصة edX للتعليم المفتوح، وفق معايير المناهج الدراسية المعتمدة في كلية Board.

يتعلم الطلاب من خلال دورة CS50 AP كيفية التفكير الخوارزمي وحل المشاكل بكفاءة. وتشمل الدورة موضوعات التجريد، الخوارزميات، وهياكل البيانات، إخفاء المعلومات، إدارة الموارد، الأمن، هندسة البرمجيات، وتطوير الويب. كما تشمل، كلغات برمجية، اللغات C و PHP و جافا سكريبت بالإضافة إلى SQL و CSS و HTML.

الطلاب الذين يحصلون على درجة مرضية في 9 إشكاليات (أي مهام البرمجة) و في المشروع النهائي مؤهلون أيضا للحصول على شهادة من HarvardX.

المكتسبات

في نهاية هذه الدورة، ستخرج ب:

  • فهم جيد لعلوم الكمبيوتر والبرمجة.
  • كيفية التفكير الخوارزمي وحل مشاكل البرمجة بكفاءة.
  • مفاهيم مثل التجريد، الخوارزميات، هياكل البيانات، التغليف (إخفاء البيانات)، إدارة الموارد، الأمن، هندسة البرمجيات، وتطوير الويب.
  • التعود على مجموعة من اللغات، بما في ذلك C و PHP وجافا سكريبت بالإضافة إلى SQL و CSS و HTML.
  • التعامل مع مجتمع نابض بالحياة من المتعلمين من جميع المستويات.
  • كيفية تطوير وتقديم مشروع البرمجة النهائي لزملائك.

نبذة عن HarvardX

HarvardX هي مبادرة استراتيجية على مستوى جامعة هارفارد، يشرف عليها نائب رئيس الجامعة لتحقيق تقدم في التعلم، عن طريق تصميم و إنشاء دورات مفتوحة للتعلم عبر الإنترنت.

تدمج مبادرة HarvardX تطوير النهج التعليمية والأدوات الرقمية عبر الحرم الجامعي هارفارد من خلال إمداد أعضاء هيئة التدريس بكامل الدعم التربوي والبحثي. و تهدف HarvardX إلى تمكين أعضاء هيئة التدريس من تحسين جودة التدريس والتعلم في الحرم الجامعي، على شبكة الإنترنت، والمزيد.
و تبذل HarvardX مجهودات تعاونية متمثلة في إغناء التنوع الأكاديمي لجامعة هارفارد، عن طريق عرض أفضل دروس الجامعة من حيث الجودة للمتعلمين الجادين في كل مكان.

تم إصدار HarvardX، كمبادرة غير ربحية للتعلم عبر الانترنت، من طرف جامعة Harvard و MIT، بموازاة مع إصدار منصة edX إدكس، لكنها  مستقلة عنها تماما.

رابط الدورة

اقرأ أيضا:

دورة CS50 في علوم الكمبيوتر مجانا – جامعة هارفارد

تعلما ممتعا للجميع! لا تتردوا في طلب المساعدة إن احتجتم لها، عن طريق مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو حتى ترك تعليقات. و مرحبا بكم معنا على تطبيق Telegram حيث يمكنكم متابعتنا ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *