مشروع DAOstack، نظام التشغيل اللامركزي للذكاء الجماعي والتعاون المشترك | التعلم الحر - EDLibre

مشروع DAOstack، نظام التشغيل اللامركزي للذكاء الجماعي والتعاون المشترك

قبل أن نتطرق لشرح مشروع DAOstack ، من المفيد لنا معرفة المزيد عن DAOs وكيف يمكن استخدامها في مناخ التشفير الحالي. بالمعنى الحرفي ، يمكن اعتبار الـ DAO على أنها “مجموعات مفتوحة وذاتية التنظيم” يحكمها استخدام شفرة متخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم DAOs أيضًا نموذجًا للأنشطة التجارية يعتمد على حوافز مُولدة للإيرادات تتيح إنتاج “الموارد المفتوحة القابلة للتشارك”. في هذه المرحلة ، يجب الإشارة أيضًا إلى أن تقنيات DAO قابلة للتطوير ويمكنها الاستجابة للطلبات المتزايدة للمجتمع الرقمي.

مشروع DAOstack، نظام التشغيل اللامركزي للذكاء الجماعي والتعاون المشترك

ما هو مشروع DAOstack ؟

داوستاك “DAOstack” هي منصة للحوكمة اللامركزية التي تمكن الشركات والأموال والأسواق اللامركزية من التنظيم الذاتي بسهولة حول الأهداف أو القيم المشتركة. و تعتبر داوستاك أيضاً كنظام تشغيل للذكاء الجماعي، أو WordPress للمنظمات المستقلة اللامركزية “decentralized autonomous organization”.

daostack-project-decentralized-operating-system-for-collaboration-and-collective-intelligence

يشتمل النظام الأساسي لداوستاك على إطار عمل تعاقدي مرن، وبيئة تطوير تعمل على برنامج javascript، وواجهة مستخدم بديهية تسمح لأي شخص بإنشاء منظمة لامركزية أو المشاركة فيها دون معرفة فنية. بالنسبة إلى مرحلة بيع الرموز، فسيتم حجز معظم العائدات لإدارة DAOstack من قبل صندوق DAO النقدي، حيث سيقوم مجتمع أصحاب حملة رموز GEN (و هو الإسم الرمزي لداوساتك) بإنشاء مقترحات لتخصيص الموارد.

بعبارات بسيطة ، DAOstack هو “نظام تشغيل” جديد تمامًا يمكن استخدامه في إدارة DAOs. عند استخدام هذا النظام الأساسي ، يمكن لمطوري المصادر المفتوحة من جميع أنحاء العالم العمل معًا وإنشاء مجموعة واسعة من DApps (مع توزيع “الملكية الفردية” للمنتج على المساهمين ).

بالإضافة إلى كل ذلك ، يمكن أيضًا استخدام DAO Stack من قِبل المفوضين للعمل معًا وإدارة منصات التقييمات التي يمكن استخدامها في صناعة السفر والاستشارات وغيرها.

تتضمن بعض الاستخدامات الأساسية لـ DAO Stack :

  • المنظمات:
    من خلال استخدام هذه المنصة ، يمكن أن يصبح من الأسهل للمنظمين المستقلين من جميع أنحاء العالم أن يجتمعوا معاً ويخلقون شركات ناشئة ، شركات غير ربحية ، إلخ.
  • قابلية التطوير :
    كما ذكرنا سابقًا ، هذه التقنية قابلة للتطوير بشكل كامل ، ويمكن استخدامها لاستيعاب أي ابتكار مستقبلي بغض النظر عن مطالبه أو حجمه.
  • الحوكمة:
    أحد الاستخدامات الرئيسية لـ DAO Stack هو قدرته على التحكم في الأنظمة المالية من خلال استخدام نظام إيكولوجي قائم على الرموز.
  • توكيل الأعمال:
    يمكن استخدام DAO Stack في عالم التوظيف .في تقييم مصادر و نوعية العاملين والمتعاونين عن طريق استخدام نظام تصنيف + مكافأة.

الميزات الرئيسية لنظام DAOstack 

  • توزيع العمل:
    على الرغم من استخدام هذا النظام الأساسي ، سيتمكن العملاء من تصفح المشاريع بسهولة ، وتحديد عمل معين لبعضهم البعض ، وإجراء أبحاث محددة. ليس ذلك فحسب ، يمكن تجميع كل هذا العمل المستقل بسهولة تامة عن طريق استخدام نظام DAO Stack الأساسي.
  • للجميع:
    هذا المنتج يمكن استخدامه من قبل أي شخص. سواء كنا مطور مستقل ، أو شركة كبيرة ، يمكن توسيع DAO Stack ، عندما يتطلب الموقف.
  • المصدر المفتوح:
    واجهة برمجة التطبيقات المستخدمة من قبل هذه الخدمة هي مفتوحة المصدر ، ويمكن بالتالي استخدامها من قبل المطورين المستقلين (لدفع الابتكار في هذا المجال).
  • اتفاقيات العمل:
    ومن الميزات التي لا يمكن الاستهانة بها إلى حد كبير في DAOStack قدرتها على تسهيل الاتفاقات بين طرفين أو أكثر لمشروع معين ذي صلة بالعمل.
  • محفظة استثمارية واسعة
    توفر DAO Stack لجميع مستخدميها فرصة تشكيل اتفاقيات أعمال ، والتعاون بين المشاريع والاستثمار في “مجموعة من مشاريع blockchain المنسقة”.

فريق مشروع DAOstack ؟

DAOstack Team

ماتان فيلد أحد مؤسسي المشروع  يعتبر خبيرًا رائدًا في مجال “الإدارة اللامركزية”. من حيث التدريب، متان حاصل على الدكتوراه في الفيزياء وعمل في CAD / blockchain منذ عام 2014. وبالمثل، آدم ليفي هو CTO للشركة ويعمل في مجال blockchain لأكثر من 5 سنوات. وهو حاصل أيضًا على درجة الدكتوراه في الفيزياء من شركة Technion (يتمتع بخبرة تزيد عن 22 عامًا في كتابة التعليمات البرمجية). وأخيرا ، روبرتو كلاين هو المدير المالي في DAO Stacks، يصف نفسه بأنه “مستثمر ورجل الأعمال مع التركيز على blockchain ، الاكتتابات ICOs وتمويل الشركات والمشاريع الناشئة”.

جوش زميل ، وييهاتان جولدمان ، وبريمافيرا دي فيليبي هم أيضا من الموظفين الرئيسيين المشاركين في هذا المشروع. ويدعم جميع هؤلاء الناس من خلال المراجع القوية ويمكن الاتصال بهم عبر الفيسبوك أو لينكدين الخاص بهم.

عملة او رمز GEN

GEN هو رمز ERC-20 والرمز الأصلي لمنصة DAOstack. ستتطلب العمليات الأساسية عبر النظام البيئي DAOstack، مثل تعزيز المقترحات في الاهتمام الجماعي، إنفاق أو احتفاظ GEN. كما سيتم توزيع GEN على المساهمين في القيمة من خلال إطار DAOstack نفسه، مما يحفز التطوير والترويج و الامتلاك.

للمزيد من المعلومات حول المشروع:

النظام الأساسي لم يتم توفيره حتى الآن للاستخدام التجاري. ومع ذلك ، فإن العملاء المهتمين لديهم الفرصة للاشتراك في النشرة الأسبوعية (التي من خلالها سيتلقون التحديثات بشأن المنصة). وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الإتصال مع الفريق الأساسي عبر : Reddit، GitHub، Twitter Telegram أو عن طريق البريد الإلكتروني (hello@daostack.io).

Website & Whitelist | Short Film | Telegram تلجرام | Telegram منشورات عن المشروع عبر تلجرام | Medium | YouTube |Github |Twitter

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *