هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك | التعلم الحر - EDLibre

هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك

هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك ، سؤال يمكن أن تجيب عنه الا اذا كنت تحيط نفسك بكل ما هو عظيم. الناس المحيطين بك في حياتك مهمين، اذا كنت تحيط نفسك بأناس يحفزونك، يساعدونك لتنمو ينافسونك لتصبح أفضل بسسبهم ستصبح عظيما.

من ناحية أخرى إذا كنت تحيط نفسك بأناس يسببون لك الإحباط، يقولون لك كل الأسباب التي لن تجعلك تنجح، يخبروك أنك غير جيد بما يكفي، هؤلاء الناس هم البائسين في الحياة.

هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك

إذا كنت تحيط نفسك بأمثال هؤلاء فسرعان ما ستصبح شخص بائس،  يستمعون إلى أصدقائهم، و يستمعون إلى العالم المتاح لهم، لم يكن لهم أمل في النجاح أبدا، لأن ما فكروا فيه لم يكن ليساعدهم.

bee-free-motivation-edlibre

حيث قلبك و عاطفتك يمكن أن تخلق شيئا. يمكن أن تخلق واقعا جديدا لم يكن موجودا من قبل لذلك، أنت تريد أن تفعل أشياء لأنها هي الشيء الصحيح و ينبغي عملها لأنه من المفترض القيام بها. لأنك تشعر بها وهذا يأتي من قلبك، ليس لأنه يبدو من المنطقتي أن تقوم به.

يمكنك أن تأتي دائما بعذر بعدم قدرتك على  فعل شيئا ما ويمكنك أن تقول سأنتضر الظروف المثالية قبل التنفيد، الظروف لن تصبح مثالية أبدا. إذا كنت تنتظر الظروف لتصبح مثالية لجعل حلمك حقيقة إذن ستظل في انتظاره لبقية حياتك و لن يتحقق ما دمت لم تقم بالخطوة الأولى.

إذا كنت تريد شيئا، تحرك لتحقيقه!

مهما تحاول تعلمه الأن، أو مهارة جديدة تحاول اكتسابها. إبدا على مراحل … سيبدو أمرا صعب و محبط و ممل، و لكن لا تستسلم لأنه إذا واصلت التدرب على ما تريد ستصبح أفضل و سرعان ما ستجدها أسهل من قبل و سرعان ما ستأتي إشارات لتقول لك لا تتوقف. بعدها يتتعلم و لن تسقط بنفس القدر، ولن ترتكب العديد من الأخطاء سوف تكون الأمور أسهل، وسوف ترى المزيد من النتائج.

التعلم-الحر

تجاهل من لا يؤمن بك إذا كان لديك فكرة، سترى ناس في طريق حياتك ! أنهم المشككين الذين لا يؤمنون في ما تقومون به. سيقولون لك أن تفعل الشيء الاَمن و الأذكى و تبحث عن وظيفة و أن حلمك غير ممكن، سيقولون لك أنها فكرة غبية سترى الكثير مثل هؤلاء الناس في حياتك، و خاصة إذا كان لذيك فكرة كبيرة، كل ما ستحصل عليه منهم هو السلبية سيقول لك الناس لا لا لا وسيسردون لك كل الأسباب التي تجعلك لن تنجح. و هذا أمر خطير جدا لأنه لديك القليل من الشك في نفسك و إذا كان كل ما تسمعه هو لا و كل ما تراه هو الظلام من حولك في نقطة ما، يكون هذا هو المكان الذي يسقط فيه الكثير من الناس و هذا هو المكان الذي تموت فيه الكثير من الأفكار.

هل تؤمن بنفسك في الوصول الى احلامك واهدافك

لأن ما يحدث هو أنك تبدأ في تصديق ما يقوله أشخاص أخرين اكثر مما تثق في نفسك. و تبدأ في التفكير … و تقول هؤلاء الرجال يعرفون ما يقولون وربما انا مجنون، ربما لا أعرف ما أقوم به. ربما هذه الفكرة غبية حقا، و ينتهي الحال بإستسلامك. ثم يمر الوقت و ترى في وقت لاحق، شخص اخر يجني دولارات كثيرة من فكرتك.

حينها عاقب نفسك. وقل كان يجب أن يكون أنا، كنت أعرف أن هذه الفكرة جيدة.

لكنك توقفت عن الثقة في نفسك و ضيعت وقتك في اشياء لا تحبها و بدأت في الثقة بالمشككين و هنا خنت نفسك و تخليت عليها، و جعلتها في يدي المشككين.

من لذيه حلم فليحوله الى حقيقة و بدون أعذار.

بالتوفيق لكم جميعا، إن إحتجتم لأي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع Education Libre المفتوحة لكم دائما. و أحصل على جديد موقع التعلم الحر عبر Telegram. و شاركوا هذا الموضوع مع أصدقائكم لعله يكون سبب تحفيزه لفعل شيئ عظيم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *