منحة EDUFI لدراسة الدكتوراه في فنلندا | التعلم الحر - EDLibre

منحة EDUFI لدراسة الدكتوراه في فنلندا

تقدم منحة EDUFI فرصة للطلاب والباحثين الشباب، من جميع البلدان ومن جميع المجالات الأكاديمية، لدراسة الدكتوراه في إحدى جامعات فنلندا.
يمكن أن يستفيد من منحة EDUFI أيضا طلاب مستوى الدكتوراه في بعض الجامعات خارج فنلندا، شريطة أن يتضمن خطاب الدوافع المقدم من طرف الجامعة الفنلندية المضيفة أسبابا جيدة بشكل استثنائي لمثل هذا الطلب. برنامج منحة EDUFI مفتوح للمرشحين من كافة بلدان العالم.

منحة EDUFI لدراسة الدكتوراه في فنلندا

فترة البرنامج

تتراوح فترة برنامج منحة EDUFI بين 3 أشهر و 12 شهرا.

قيمة المنحة

تقدم منحة EDUFI راتبا شهريا بقيمة 1500 يورو لتغطية نفقات المعيشة في فنلندا لشخص واحد.
لا تقدم منحة EDUFI أي راتب إضافي لتغطية مصاريف السكن. كما لا تغطي المنحة تكاليف السفر من وإلى فنلندا.

إذا كنت مقيمًا في فنلندا، تجدر الإشارة إلى أن الطلاب المقيمين في فنلندا، الراغبين في الاستفادة من منحة EDUFI لا يتبغي أن تكون فترة إقامتهم هناك قد تجاوزت السنة أثناء تقديم الطلب. وبالنسبة لمن أقام في فنلندا لمدة أطول من ذلك، فيرجى الرجوع إلى قسم مصادر التمويل الأخرى.

كيفية التقديم

يتطلب الترشيح للاستفادة من منحة EDUFI كشرط أساسي أن يكون المرشح قد أقام اتصالات مع جامعة مضيفة فنلندية، يرجى الاطلاع على قسم القبول في الدكتوراه للحصول على مزيد من المعلومات. كما يُنصح بزيارة مواقع الويب الخاصة بالجامعات الفنلندية للحصول على معلومات تفصيلية حول دراسة الدكتوراه وخيارات البحث التي تقدمها الجامعات.

إذا كانت الجامعة الفنلندية على استعداد لاستضافتك، فإن مصلحة الجامعة الفنلندية الراغبة في استضافتك يمكنها التقدم بطلب للحصول على منحة EDUFI بالنيابة عنك. أي أن الجامعة الفنلندية المستضيفة فقط هي التي يمكنها التصرف كـ “مقدم الطلب” في برنامج منحة EDUFI.

يمكن تنزيل استمارة طلب منحة EDUFI من هنا. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب الترشيح لمنحة EDUFI إرفاق الوثائق التالية:

  • خطاب دوافع من مقدم الطلب (الجامعة المستضيفة) لا يتجاوز صفحة واحدة كحد أقصى،
  • السيرة الذاتية الكاملة للطالب المرشح
  • وخطة البحث (من 3-5 صفحات).

يجب إرسال نسختين مطبوعتين وموقعتين من الطلب مع المرفقات المطلوبة إلى العنوان التالي: Finnish National Agency for Education (EDUFI), PO Box 380, 00531 Helsinki. يرجى وضع عبارة “EDUFI Fellowships” على الظرف.

الموعد النهائي للتقديم

لا توجد مواعيد نهائية للتقديم السنوي في برنامج منحة EDUFI. يمكن مراجعة الطلبات طيلة السنة. مع ذلك، ينبغي تقديم الطلبات قبل 5 أشهر على الأقل من فترة المنحة الدراسية المقصودة. سيتم اتخاذ القرارات في غضون 3 أشهر تقريبًا بعد استلام الطلب.

الموقع الرسمي للمنحة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *