Press "Enter" to skip to content

طرق فعالة للتخلص من الملل و الروتين اليومي

في الكثير من الأوقات نحس ب الملل من الروتين اليومي حتى لو كنت تحب عملك أو دراستك أو اي شيء تفعله، و عندما يصاب الإنسان بالملل فقد يلجأ لفعل أمور خاطئة قد تساهم في زيادة شعوره بالملل و الرتابة، فالبعض ينامون طيلة اليوم أو يقومون بعمل أشياء لا قيمة لها و لن تنفعهم في المستقبل، و هذه الأفعال بالطبع خاطئة و تؤثر على النفسية البشرية بشكل سلبي.

لهذا في مقالنا هذا سنقدم لكم 7 طرق رائعة ستساعدكِ في التغلب على الملل و الروتين اليومي الذي يصيبك.

الملل و الروتين اليومي

طرق فعالة للتخلص من الملل و الروتين اليومي

1. إقناع نفسك أنك تستطيع أن تنجر المطلوب منك

أسهل طريقة لتحفز بها نفسك هو إقناعها بأن المطلوب منك خفيف جداً و سهل وأنَّكَ قادر على الإنتهاء منه بسهولة، وأيضاً بدلا من أن تفكر في المطلوب منك كبير ولن تقدر عليه، فكر في الراحة التي ستحصل عليها بعد انتهائك منه.

2. اجعل كل شيء تحت سيطرتك 

تمسك بزمام الأمور، وحرص قدر الإمكان على توزيع تركيزك بشكل صحيح على مدار اليوم..

3. أحط نفسك بأشخاص مبدعين (منتجين)

إذا كنت تريد تحقيق نتائج أفضل و أسرع أحط نفسك بناس منتجين، فعندما تكون وسط أشخاص منتجين فكلما احسست بالملل و أن طاقتك تضعف فهم سيساعدونك بشكل مباشر و غير مباشر.

4. قسم المهام الكبيرة إلى مهام صغيرة

بدلا من تحملك شيء ضخم يستنزف طاقتك بسبب طول الوقت، قسمه لأجزاء صغيرة وابدأ بكل جزء على حدى، عقلك سيتقبل فكرة التقسيم وسيصبح أكثر إنتاجية.

5. حافظ على تركيزك

ابتعد عن التركيز على الأمور السلبية لأن هذا يزيد من قتامة الصورة أمام عينيك فركز على الأمور الإيجابية لأنك بكل الأحوال ستظل على قيد الحياة و لا ينبغي لك أن ترى الحياة بمنظار أسود، فحدد وقت معين تنتهي فيه إنجازاتك بعيداً عن أي مؤثرات.

6. تذكر الدافع من انجاز عملك

يجب أن تكون تمتلك الإجابة على هذا السؤال عندما إنتهي من عملي في الوقت المطلوب، ماذا سأستفيد؟

يمكن أن تكون الإستفادة مادية أو معنوية أو على شكل هدية لنفسك لأنك أنجزت عملك في الوقت المطلوب. دائما ضع أمامك عينيك سبب كافي يجعلك تنجز أعمالك.

7. كن إيجابياً

من الممكن أن تفشل في بعض الأوقات و ممكن أن ﺗﻘﺼّﺮ ﻓﻲ ﻭﺍﺟﺒﺎﺗﻚ (المطلوب منك) وهذا مقبول، لكن الغير مقبول هو أن تلوم نفسك أو تنسى تعبك خلال الفترة التي أصبت فيها بالفشل، لأن فترة الفشل تعتبر موقف لمعرفة نقاط القوة و الصعف..

وأخيراً تذكر أن الفشل ليس عكس النجاح وإنما جزء منه، فالفشل بإختصار خبرة نحو النجاح ان احسنت استغلاله.

هل تلبي هذه المقالة احتياجاتك الفورية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، شارك الموضوع مع أصدقائك. إذا كان الرد بالنفي ، فاترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر-EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *