Press "Enter" to skip to content

دورة مبسطة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

إليك دورة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية الموجهة لكل المبتدئين في هذا المجال والعاشقين له. كما تحتوي الدورة على شهادة إتمام.

دورة مبسطة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

تغطي الدورة جميع المعارف الأساسية التي تحتاجها في الهندسة الكهربائية.

أهداف دورة مبسطة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

  • فهم ما هي الهندسة الكهربائية.
  • تحليل دائرتي DC و AC.
  • فهم وظيفة R و L و C و الصمامات الثنائية و opamps والترانزستورات.
  • تصميم الدوائر الخاصة بك باستخدام هذه المكونات الكهربائية الأساسية.

الهدف من هذه الدورة هو تعليم المبتدئين جميع أساسيات الهندسة الكهربائية بالطريقة الأكثر بساطة وفعالية وسرعة. بدلاً من إعطائك كل المعلومات في البداية و وجعلك تتحمل عناء البحث عن التفاصيل، سيقوم المدرس بإضافة المعلومات عند تبدأ في التساؤل وتبدء في الحاجة إليه. ثبت أن هذه هي أفضل طريقة لتعلم اللغات ولا بد أنها أفضل طريقة لتعلم أي شيء. لذا يرجى طرح الأسئلة والتعلم بنشاط!

تبدأ دورة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية بتوضيح ما هي جميع المجالات الفرعية في الهندسة الكهربائية (مثل معالجة الإشارات، نظام التحكم، نظام الطاقة، الاتصالات السلكية واللاسلكية، والضوئيات، والالكترونيات الدقيقة) وماذا يفعل المهندسون الكهربائيون. ثم ستتعلم خصائص المكونات الأساسية والعامة المستخدمة في الهندسة الكهربائية (أي المقاومات والمكثفات والمحثات وإمدادات الطاقة والفولتميترات والأميتر). قبل أن تتمكن من فهم قانون أوم و تحليل دائرة DC  (على سبيل المثال، قانون Kirchoff’s Voltage  وقانون Current Kirchoff)، سيوضح المدرس ما المقصود بالجهد الكهربائي Voltage والحالي Current والشحنة والطاقة باستخدام أمثلة.

يغطي الجزء الثاني من الدورة عناصر الدائرة النشطة (مثل مكبرات الصوت التشغيلية، والصمامات الثنائية والترانزستورات). سوف تتعلم خصائصها وتطبيقاتها النموذجية. ثم ستنتقل إلى إعادة النظر في المكونات السلبية ومعرفة كيف تتصرف في دوائر AC. في هذا الجزء، سوف تتعرف على سبب وجود الأعداد المعقدة في دوائر AC، وكيفية تنفيذ خوارزميات عدد معقد، وما هو التحول في المرحلة. يركز الجزء الأخير من هذا القسم على توليد الطاقة والخسائر والتوزيع. هنا سوف يتم تقديم الصمامات والمحولات.

أخيرًا، سيتم التطرق إلى الدارات العملية وستتبع بعض الإرشادات لمساعدتك على البدء في إنشاء الدوائر الخاصة بك.

الفئة المستهدفة ل دورة مبسطة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

تم تصميم هذه الدورة لكل مهتم بالهندسة الكهربائية ولكن لديه معرفة قليلة أو منعدمة حول هذا الموضوع.

متطلبات دورة مبسطة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

كل ما ستحتاجه هو المهارات الرياضية الأساسية (مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة). ما تبقى (إذا لزم الأمر) سيتم تغطيته في هذه الدورة.

رابط دورة تمهيدية لجميع أساسيات الهندسة الكهربائية

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *