Press "Enter" to skip to content

دورة أتمتة إكسل و تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر

هجر أمقران 0

إليك دورة أتمتة إكسل: تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر حيث ستتعرف فيها على أساسيات الترميز، لتتمكن من فهم، قراءة وكتابة رموزك الخاصة. إضافة إلى تعلمك لكيفية كتابة وحدات الماكرو من البداية. في نهاية الدورة التدريبية ستحصل على شهادة تثبت كفاءاتك في مختلف محاور الدورة.

دورة أتمتة إكسل و تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر

تعرف على كيفية استخدام VBA، لإنشاء عمليات التنفيذ المخصصة الخاصة بك في إكسل، معظم اللغات المستخدمة للمبتدئين.

دورة أتمتة إكسل و تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر

  • التعرّف على أساسيات الترميز، لتتمكن من فهم، قراءة وكتابة رموزك الخاصة.
  • تعلم الاستخدام المشترك للكتابة والتسجيل لبناء أتمتة كاملة خاصة بك.

تم تصميم هذه الدورة التدريبية لفائدة المستخدمين الحاليين لاكسل الساعين وراء جعل حياتهم أكثر بساطة وذكاءً عن طريق أتمتة العمل اليدوي / التكراري في إكسل.

عدم معرفتك المسبقة بالترميز وVBA لن يشكل عائقا لك أمام التسجيل في ” دورة أتمتة إكسل: تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر ” ذلك أنها موجهة بشكل رئيسي للمبتدئين على الإطلاق في التشفير أو البرمجة. قام مدرسك في الدورة بتدريب أزيد من 1000 طالب بدون خلفية برمجة بنجاح.

لن تجد صعوبة في تعلم البرمجة والترميز، فما دمت تريد، تستطيع. ثم إن أي شيء يصعب تذكره وفهمه، إذا لم يكن لديك طموح كاف لتعلمك واستعداد للعمل عليه وممارسته، وإن كنت لا زلت في حيرة من أمرك وتعتبر بأن البرمجة والترميز في غاية الصعوبة بالنسبة لشخص لا يملك ذاكرة كبيرة للتعلم (أو بالأحرى يعتبر نفسه كذلك) فاقرأ ما قاله مدرس الدورة: “أنا شخصياً لا أملك ذاكرة كبيرة جدا، وهذا يجعلني أضمن لكم أنني أستخدم لغة بسيطة، مدعومة بأمثلة متقنة وتوفير خلفية كافية للمفاهيم في الدورة التدريبية.

هل تعرف كيفية تسجيل وحدات الماكرو؟ حسنا هذا جزء واحد من التعلم فقط. هناك العديد من المفاهيم في VBA التي يجب أن يعرفها الشخص، لكي يصبح أكثر ذكاءً وفاعلية في الترميز. لا تدور هذه الدورة حول تسجيل وحدات الماكرو فقط. تركز بشكل أكبر على كيفية كتابة وحدات الماكرو من البداية. تكمن الفكرة في التأكد من قدرتك على فهم الأكواد بشكل جيد، بحيث يصبح من السهل عليك إنشاء المزيد من وحدات الماكرو الأكثر ذكاءً.

“إذا شعرت أن هناك شيئً معقدًا، فاعلم أن السبب الرئيسي هو أنك حاولت القفز إلى المفاهيم المتقدمة قبل استيعاب الأساسيات أولاً”.

بعد الانتهاء من دورة أتمتة إكسل: تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر ، ستتمكن من:

  • بناء وحدات الماكرو كاملة من الصفر!
  • كتابة وحدات الماكرو الخاصة بك.
  • فهم وحدات الماكرو الخاصة بك.
  • تحرير / تعديل وحدات الماكرو الخاصة بك لتحسين الأداء.
  • إنشاء وظائف محددة من قبل المستخدم.
  • تنفيذ تلقائي للماكرو في عدة أحداث.
  • إعادة تنفيذ المفاهيم إلى مشاكل مختلفة.
  • والمزيد..

الفئة المستهدفة ل دورة أتمتة إكسل و تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر

تستهدف هذه الدورة التدريبية أي شخص يريد تعلم أتمتة عمله في إكسل لتوفير الوقت والطاقة في العمل اليدوي، و أي شخص متوسط ​​أو أعلى من المتوسط في ​​استخدام الاكسل.

متطلبات دورة أتمتة إكسل و تعلم VBA ووحدات الماكرو من الصفر

ستحتاج إلى مايكروسوفت إكسل 2007 أو نسخة أكثر تقدما، بالإضافة إلى معرفتك بإكسل.

رابط الدورة

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *