شرح أنواع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الرئيسية

يشكل مجال التسويق بالعمولة Affiliate Marketing مصدرا لا يستهان به ل كسب المال عبر الانترنت. في هذه المقالة سيتم شرح 3 أنواع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing الرئيسية بشكل مبسط، للتعلم من هنا وهناك (مصادر اخرى)، وابدأ في العمل.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

في هذه المقالة تم تقسيم الطريقة التي يربح بها المسوقين بالعمولة إلى 3 فئات أو أنواع أساسية: المنفصل Unattached، المتصل Related، المساهم Involved. هذه الفئات تمثل علاقة هؤلاء المسوقين بالمنتج أو المنتجات التي قد يسوقون لها بالعمولة.

التسويق بالعمولة المنفصل Unattached Affiliate Marketing

هذا النوع يعكس حملات تسويق PPC (الدفع بالنقرة الواحدة) التي لا يوجد لديك أي حضور فيها ولا توجد لك أي سلطة في niche المنتج الذي تروج له. لا يوجد اتصال بينك وبين المستهلك النهائي، وكل ما تفعله هو وضع رابط التسويق بالعمولة أمام شخص ما عبر Google Adwords، إعلانات Facebook، وما إلى ذلك، على أمل أن ينقروا على الرابط الخاص بك، وشراء المنتج، وكسب عمولة.

إن عدم الحاجة إلى الصلاحية أ, السلطة والحضور هو ما يجعل من التسويق بالعمولة المنفصل نوعا جذابا للكثيرين! يستغرق الأمر وقتًا لبناء سمعة واكتساب ثقة الأشخاص عبر الإنترنت، كما نجد أن الكثير من الأشخاص يتجنبون الالتزام بالعمل على مدونة أو موقع ويب، أو ليس لديهم الوقت. لهذا فبالنسبة للكثيرين، هذا هو خيارهم الوحيد.

تسويق PPC مدر للدخل، ويناسب من يحب العمل خلف الكواليس.

التسويق بالعمولة المتصل Related Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة المتصل، هكذا يمكن تسمية هذا النوع. وعلى خلاف النوع الأول الذي رأيناه أعلاه في مقالتنا شرح 3 أنواع رئيسية للتسويق بالعمولة فإن هذه الفئة يوجد فيها نوع من الحضور عبر الانترنت، سواء كان ذلك من خلال مدونة أو بودكاست أو مقاطع فيديو أو أيًا كان – وتكون روابط التسويق مرتبطة بتخصصك الحالي أو ما يسمى بالانجليزية Niche، ولكنها مخصصة لمنتجات لا تستخدمها فعليًا.

في العديد من المدونات المالية الشخصية، سترى الكثير من إعلانات التسويق بالعمولة المختلفة لأشياء مثل ING و Everbank و LendingClub والعديد من المؤسسات المالية الأخرى. وفي الواقع فإن ليس كل من يضع هذه الروابط على موقعه يستخدم كل هذه المنتجات والخدمات.

ومع ذلك فإن وضع روابط التسويق بالعمولة على موقعك التي لديها ارتباط بمحيطك هو استراتيجية رائعة لكسب دخل إضافي. سواء كان ذلك في الشريط الجانبي في نموذج إعلان بانر، أو في رابط نصي أسفل مدونتك، ونظرًا لامتلاكك موقع ويب أي نوعا ما من الصلاحية، فسيسهل عليك اكتساب الثقة.

التسويق بالعمولة المساهم Involved Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة المساهم هو النوع الذي تستخدم فيه منتجًا أو خدمة ما إيمانا منك به، وتقوم بتوصية جمهورك به شخصيا. ليس في إعلان بانر أو تحت عنوان: مصادر أخرى يوصى بها، وإنما ضمن محتوى تدوينتك، كجزء من حياتك وكاستراتيجية لأي شيء تتحدث عنه. يصبح المنتج تقريبًا في هذا النوع شيء يجب أن يمتلكه الجميع، لأنه جزء من العملية.

الجميل في هذا النوع بالذات هو أنك تشارك تجربتك مع المنتج أو الخدمة ما يجعل هذا العرض جذابًا جدًا.

ومع ذلك، عليك بالالتزام بالكثير من المسؤولية أثناء تقديم هذه الأنواع من التوصيات، هذا شيء بديهي، خاصة إذا كان لديك تأثير على متابعيك.

يمكن القول بأن هذا النوع الأخير الذي أدرجناه ضمن مقالتنا؛ شرح 3 أنواع رئيسية للتسويق بالعمولة هي الطريقة الأكثر صدقًا وإفادة.

بخلاف ال PPC الذي تشتغل فيه خلف الكواليس، فإن في هذا النوع قد تتحدث مباشرةً إلى المستهلكين. كما أنه لا يهدف فقط إلى كسب المال وإنما إلى حث الآخرين على تجربية توصيتك ودفع مبلغ مالي في المقابل على شكل عمولة مستفيدا من سمعتك وثقتك وصلاحيتك.

وختاما، يمكنك اختيار أي نوع قرأته في هذه المقالة – شرح 3 أنواع رئيسية للتسويق بالعمولة – حسب ما يلائمك، ولكن حسب تجربة البعض، فإن النوع الأخير -التسويق بالعمولة المساهم- قد يكون هو الأنسب، حيث أن الناس سيشعرون براحة أكبر عند الاستثمار في المنتجات الموصى بها بهذه الطريقة وذلك لأسباب ك:

  • امتلاكهم لنوع من الإثبات أنه يعمل.
  • امتلاكهم لمصدر يستطيعون اللجوء إليه لطلب المساعدة.
  • سيكونون على علم بمن يقع عليه اللوم إذا لم تنجح معهم الخدمة.

المصدر

بالتوفيق. مرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *