التعمق في الكون و المجرات : كيف تشرح الفيزياء عالمنا

هل أنت مهتم بما يتعلق بمجال الكون و المجرات ، و تود معرفة أصل تكون العالم؟ أنت في المكان الصحيح، إليك هذه الدورة التدريبية على الانترنيت و المقدمة من طرف الجامعة الوطنية للبحوث النووية. هذه الدورة سوف تشرح لك مجموعة من القضايا المتصلة بعلم الفلك و الفيزياء.

التعمق في الكون و المجرات : كيف تشرح الفيزياء عالمنا

في هذه الدورة الفيزيائية، سوف تتعرف على بنية و وظيفة كوننا، بدء من العالم الصغير للحقول الكمية و الذرات وصولا إلى العالم الشاسع من النجوم و المجرات.
سوف تتعرف على القوانين الموضوعية التي تحكم العالم المادي و على الأساليب التي توفرها الفيزياء بشكل أساسي، و التي تسمح بالحصول على هذه المعرفة.

هذه الدورة مقدمة من قبل الجامعة الوطنية للبحوث النووية MEPhI، و هي واحدة من قادة العالم في العلوم النووية و في التعليم أيضا. و هي موجهة لكل شخص يرغب في تعزيز فضوله و في التأثير الإيجابي و لأي شخص لا زال في طور تحديد مهنته المستقبلية.

هذه الدورة لأي شخص يرغب في معرفة كيفية تكون العالم و يريد معرفة المزيد عن كوننا و الطبيعة المحيطة بنا.

ستتعمق في الحديث عن الكون و المجرات : مقدمة إلى المستويات الهيكلية الأساسية للمادة في العالم الصغير والتعرف على المناهج التي تستخدمها الفيزياء لوصفها. مقدمة إلى المستويات الهيكلية الأساسية للمادة على نطاق واسع: من الكواكب والنجوم إلى المجرات والكون. طرق فيزيائية تسمح بالحصول على معرفة لكوننا.

المتطلبات:

• لا تحتاج لمعرفة في الفيزياء و الرياضيات. المستوى الأساسي في المدرسة سيكون كافيًا.

الأهداف و المكتسبات:

• التعرف على هيكل و وظيفة الكون.
• التعرف على المستويات الهيكلية الأساسية للمادة في العالم الصغير.
• المستويات الهيكلية الأساسية للمادة في megascale.
• التعرف على القوانين الموضوعية التي تحكم العالم المادي.
• الأسبوع 1-2: الذهاب العميق: الكم ذرات و Quants

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram لتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: