دورة مجانية لتعلم البرمجة و تحليل البيانات مع شهادة | التعلم الحر - EDLibre

دورة مجانية لتعلم البرمجة و تحليل البيانات مع شهادة

البرمجيات والبيانات تجعل العالم يتقدم بخطوات. تعلم البرمجة، لتحليل وتصوير البيانات المفتوحة، من خلال هذه الدورة المجانية لتعلم البرمجة وتحليل البيانات.
هذه الدورة العملية سوف تعلمك كيفية كتابة التعليمات البرمجية. كما ستتعلم كيفية الوصول إلى البيانات المفتوحة، تنظيفها، تحليلها وإنتاج التصورات. سوف تتعلم أيضا كيفية كتابة ومشاركة التحليلات الخاصة بك، بشكل خاص أو علني. لتكون في النهاية متمكنا من فهم مفاهيم البرمجة الأساسية بشكل جيد، تطوير الوعي بمصادر البيانات المفتوحة كمورد عام، استخدام بيئة برمجية لتطوير البرامج، إنتاج وكتابة برامج بسيطة لتحليل مجموعات كبيرة من البيانات وإعطاء نتائج مفيدة.

دورة مجانية لتعلم البرمجة و تحليل البيانات مع شهادة

في هذه الدورة، سوف تقوم بتثبيت برامج مجانية لتعلم البرمجة باستخدام بايثون، وهي لغة برمجة تستخدم على نطاق واسع في جميع التخصصات، وذلك بسبب دعمها للمكتبات العلمية والهندسية وأدوات التصوير، ومجموعة واسعة من أدوات التطوير.
سوف تكتب تحليلات وتنجز تمارين البرمجة باستخدام منصة Jupyter Notebooks الغنية عن التعريف، والتي تسمح لك أن ترى على الفور نتيجة تشغيل التعليمات البرمجية الخاصة بك وتساعدك على تحديد وإصلاح أي أخطاء بسهولة أكبر.
هذه و سترى بيانات حقيقية من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وغيرها من المنظمات. سيتم تشجيعك على مناقشة البيانات والتحليلات الخاصة بك مع زملائك المتعلمين، وبناء مجتمع من الباحثين حول هذه وغيرها من مجموعات البيانات.

المحتويات

تتطرق دورة البرمجة و تحليل البيانات، هذه، إلى المواضيع التالية:

  • بايثون: المتغيرات، الواجبات، التعبيرات، أنواع البيانات الأساسية، الوظائف
  • البرمجة: باستخدام Jupyter Notebooks، كتابة كود مقروء وموثق، اختبار الكود.
  • تحليل البيانات: استخدام الباندا لقراءة ملفات CSV و إكسيل، لتنظيف، تصفية، تقسيم، تجميع وتلخيص البيانات، وإنتاج رسوم بيانية بسيطة

الفئة المستهدفة و المتطلبات

هذه الدورة لا تفترض خبرة سابقة في البرمجة أو تحليل البيانات. و لا أي معرفة في الإحصاءات، ولكن تحتاج إلى أن يكون المتلقي متمكنا من مهارات الحساب الأساسية، مثل كتابة التعبيرات الحسابية، وذلك باستخدام النسب المئوية وفهم التدوين العلمي.

للاستفادة من هذه الدورة في تعلم البرمجة و تحليل البيانات، سوف تستخدم برنامجا متخصصا. يمكنك استخدام البرنامج اون لاين، عن طريق حساب مجاني على موقع ويب، أو دون اتصال، عن طريق تحميل وتثبيت حزمة برامج مجانية. سوف تتلقى تعليمات حول كلا الخيارين عبر البريد الإلكتروني قبل بدء الدورة. استخدام البرنامج اون لاين يتطلب اتصال إنترنت جيد وله بعض القيود.
البرنامج حاليا ليس له قيود وهو الخيار الموصى به. ومع ذلك، سوف تحتاج إلى جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول يمكنك تثبيت البرنامج عليه. إنه مجاني ومتاح لأنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس. سوف تحتاج إلى حوالي 3 جيغابايت من مساحة القرص الحرة لتحميل وتثبيت البرنامج، وتخزين مجموعات البيانات التي سيتم توفيرها في الدورة.

رابط الدورة

تعلما ممتعا للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre أو ترك تعليقات. و يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *