دورة تعليمية مجانية في علم الفلك | التعلم الحر - EDLibre

دورة تعليمية مجانية في علم الفلك

المكتسبات

  • اكتساب دراية بأحدث مستجدات أبحاث علم الفلك، من النظام الشمسي والكواكب الخارجية إلى المجرات والكون البعيد.
  • تعلم كيفية تعامل الفلكيين مع قضايا عميقة مثل وجود حياة خارج الأرض، الثقوب السوداء وطبيعة المادة المظلمة والطاقة المظلمة.
  • تقدير قيمة الابتكارات التكنولوجية في التلسكوبات وأجهزة الكشف التي تغير نظرتنا للكون.

المتطلبات

لا يطلب سوى الاهتمام بعلم الفلك

نبذة عن الدورة

هذه الدورة في علم الفلك للمبتدئين موجهة لمن يحب علم الفلك ويريد الاطلاع على مستجدات أحدث الاكتشافات الفلكية. انضم إلى البروفيسور Chris Impey وفريقه المكون من مؤطرين من مرصد ستيوارد في جامعة أريزونا Steward Observatory at the University of Arizona لتحصيل العلم المكنون وراء أحدث عناوين أخبار علم الفلك، لإثراء فهمك للكون وللتطلع إلى المستقبل من خلال هذا المجال المثير من البحوث.

الفئة المستهدفة

  • علماء الفلك الهواة
  • معلمو مراكز العلوم والمتاحف
  • معلمو العلوم
  • معلمو علم الفلك
  • طلاب علم الفلك
  • جميع الأشخاص

نبذة عن المؤطرين

Chris Impey

أستاذ جامعي متميز بجامعة أريزونا.

هو أستاذ جامعي متميز في علم الفلك ومساعد عميد كلية العلوم. يتمحور بحثه حول علم الكونيات الرصدية، عدسة الجاذبية، وتطور وبنيات المجرات. لديه أكثر من 180 منشورا و60 محاضرة، تم دعم عمله بمبلغ 20 مليون دولار كمنحة مقدمة من وكالة ناسا ومنظمة NSF. بصفته أستاذا، حصل على 11 جائزة في التدريس، وشارك بشكل كبير في تطوير مناهج التكنولوجيا الدراسية والتعليمية. Impey هو نائب رئيس سابق للجمعية الفلكية الأمريكية. كما أنه كان باحثا متميزا في مجال التدريس في مؤسسة NSF. وقد كتب Impey أكثر من ثلاثين مقالا عن علم الكونيات وعلم الأحياء الفلكية وأعد كتابين تمهيديين. كما قام بنشر سبعة كتب علمية ذائعة الصيت وشارك في رئاسة الفريق المعني بالتثقيف والتوعية العامة للدراسة الاستقصائية الفلكية للأكاديمية الوطنية للعلوم. وفي عام 2009 انتخب زميلا للجمعية الأمريكية للنهوض بالعلوم.

Carmen Austin

كارمن هي طالبة جامعية في جامعة أريزونا، مهتمة بمجال التوعية العامة بعلوم الفضاء. عملت لأكثر من سنتين مع مهنيي التعليم والتوعية العامة بالمرصد الوطني للفلك البصري (NOAO)، وهي الآن عضو ومسؤولة في كل من نادي UA Astronomy Club ومنظمة UA chapter of Students for the Exploration and Development of Space (SEDS)، كما تعمل إلى جانب  البروفسور Impey على مجهوداته للارتقاء بالتعليم في مجال الفلك.

Matthew Wenger

مدير البرنامج التربوي في مرصد ستيوارد

ماثيو هو مدير برنامج تعليمي في مرصد ستيوارد في جامعة أريزونا ولديه أكثر من 20 عاما من الخبرة في مجال تعليم العلوم غير الرسمية والتعلم الحر. حصل على درجة الدكتوراه في التربية الفلكية وأكمل وظيفة ما بعد الدكتوراه في التعلم الحر في جامعة ولاية أوريغون.

بالإضافة إلى تنسيق دورات تدريبية في علم الفلك وإجراء بحوث تربوية في جامعة أريزونا، ماثيو يدير إنتاج أشرطة الفيديو التعليمية لقناة يوتيوب “Active Galactic Videos” ويشرف على تطوير مواد تعليمية وأدوات خاصة بموقع تعليم علم الفلك.

Martin Formanek

عضو في مجموعة البروفسور Impey للبحوث التربوية منذ سنة 2015. مدرس مساعد في جامعة أريزونا منذ سنة 2013. حاصل على درجة الماجستير من جامعة تشارلز في براغ في الفيزياء النظرية.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، إن إحتجتم أي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *