دورة مجانية في البيولوجيا من معهد MIT - سر الحياة | التعلم الحر - EDLibre

دورة مجانية في البيولوجيا من معهد MIT – سر الحياة

لكل مهتم بعلم الأحياء أو البيولوجيا ! استكشف سر الحياة من خلال أساسيات الكيمياء الحيوية، علم الوراثة، البيولوجيا الجزيئية، DNA، علم الجينوم والطب العقلاني. انفتح على التعلم الذاتي. وأثبت مكتسباتك من خلال امتحان الكفاءة الذي يقدمه المعهد.
كل هذا من خلال دورة مجانية في البيولوجيا مقدمة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT على منصة edX للتعلم الحر، مع إمكانية الحصول على شهادة.

دورة مجانية في البيولوجيا من معهد MIT – سر الحياة

انضم للبروفيسور Eric Lander وفريق MITx Biology في هذه التجربة التمهيدية الفريدة من نوعها لدراسة البيولوجيا. جميع مواد الدورة متاحة هنا للاستكشاف والإتمام، بما في ذلك الفيديوهات والمجموعات التفاعلية لطرح التساؤلات والامتحانات لبناء المهارات. هذه الدورة تشجعك بقوة على العمل من خلال الأنشطة، نحو هدف دراسة البيولوجيا. لقد تم تحسين إعدادات الدورة للتعلم: ردود فورية بعد طرح التساؤلات وجميع المحتويات متاحة في كل الأوقات. تقدم الدورة وسيلة صارمة لإثبات إتقان المتعلمين على edX لمحتوى الدورة التمهيدية للبيولوجيا، من خلال امتحان الكفاءة في البيولوجيا MITx 7.00x. هذا الخيار المثير متاح فقط لأولئك الذين يسجلون للحصول على شهادة، واجتياز هذا الامتحان بنجاح هو التقييم الوحيد الذي يتيح الحصول على شهادة. وينصح بشدة التحضير لشهادة امتحان الكفاءة باستخدام المواد الدراسية الحالية والإشكاليات المطروحة على MIT OpenCourseWare. سيكون امتحان الكفاءة المقبل مفتوحا من 20 فبراير 2018 إلى 27 فبراير 2018.

هذه الدورة هي دورة تمهيدية للبيولوجيا من تأطير الأستاذEric Lander، الذي كان واحدا من قادة مشروع الجينوم البشري Human Genome Project. يعكس محتوى الدورة المواضيع التي تدرس في الدورات التمهيدية للبيولوجيا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT والعديد من دورات علم الأحياء في جميع أنحاء العالم. كمتعلم، وسوف تركز أولا على بنية ووظيفة الجزيئات مثل الحمض النووي DNA، الحمض النووي الريبوزي RNA والبروتينات. سوف تكتشف كيف تُحدث التغيرات في هيكل بعض هذه الجزيئات تغيير وظائفها وما الآثار المترتبة عن هذه التغيرات على صحة الإنسان. مع الاستمرار في الدورة، سوف تفهم الوراثة وتدفق المعلومات داخل خلايا الإنسان في الحالات الصحية والمرضية، كما ستتعرف على التقنيات البيولوجية الجزيئية وإمكاناتها للتأثير في عالمنا المتغير. بعد الانتهاء من هذه الدورة، سيكون لديك أساس في البيولوجيا من شأنه أن يسمح لك بفهم الثورة الطبية الملحوظةفي أيامنا هذه.

سوف تمكنك هذه الدورة أيضا من استكشاف أسرار الكيمياء الحيوية، علم الوراثة، البيولوجيا الجزيئية، تكنولوجيا الحمض النووي المؤتلف وعلم الجينوم والطب الرشيد.

المكتسبات

بعد إتمام الدورة ستكون متمكنا من كل ما يلي:

  • وصف اللبنات الأساسية للحياة وكيف تملي تفاعلاتها الهيكل والوظيفة في علم الأحياء،
  • كيفية التنبؤ بالأنماط الجينية والأنماط الظاهرية نظرا لبيانات الوراثة،
  • كيفية شرح الهذف الرئيسي للبيولوجيا الجزيئية وتحويل تسلسل الحمض النووي لتسلسل الحمض النووي الريبوزي لتسلسل البروتين،
  • كيفية استخدام الأدوات الجزيئية لدراسة البيولوجيا،
  • كيفية وصف مبادئ التسلسل المبكر early sequencing فضلا عن التسلسل الحديث modern sequencing وآثار هذه التكنولوجيات على علم الجينوم،
  • وكيفية تطبيق مبادئ البيولوجيا الحديثة على القضايا في مجتمع اليوم.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *