تعلم Node.js مجانا من مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات الويب | التعلم الحر - EDLibre

تعلم Node.js مجانا من مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات الويب

تقدم شركة مايكروسوفت دورة مجانية في Node.js، وهو نظام برامج مصمم لكتابة تطبيقات الويب قابلة للتوسع كخوادم الويب. تم إنشاء Node.js سنة 2009، وهو مؤلَف من V8 التابع لجوجل مع العديد من المكتبات المدمجة. ويأخذ بعض مواصفات مشروع CommonJS.
تكتب برامج node.js بلغة الجافاسكريبت، باستخدام نمط حدثي التوجه، إدخال وإخراج غير متزامنين للحد من النفقات وتحقيق أكبر قدر من قابلية التوسع. وعلى عكس أغلب برامج الجافاسكريبت فهي لا تشتغل على متصفح الويب، ولكن عوضا عن ذلك فيتم تشغيلها من طرف الخادم.
من مميزات Node.js سرعة الأداة مع المحافظة على الفاعلية، فسرعتها في إرسال الرسائل البريدية هي 10 أضعاف سرعة PHP، مع عدد أقل من العمليات الغير ناجحة، من مميزاتها أيضا أنك تستدعي المكتبات التي تعمل عليها في الوقت الذي تريد، الأمر الذي يفضي إلى أفضل استغلال للموارد.

تعلم Node.js مجانا من مايكروسوفت لإنشاء تطبيقات الويب

دليل المبتدئين النموذجي لإنشاء تطبيقات الويب باستخدام Express ،Node.js و MongoDB.
هل أردت في أي وقت خلا إنشاء تطبيق ويب كامل، خلف صفحة HTML بسيطة؟ في هذه الدورة، سوف تتعلم كيفية إعداد خادم الويب web server، والتفاعل مع قاعدة بيانات وأكثر من ذلك بكثير!

هذه الدورة سوف تبدأ معك من تعليم أساسيات Node.js ووحداتها الأساسية. سوف تتعلم بعد ذلك كيفية استيراد وحدات إضافية وتكوين مشروعك باستخدام npm. من هناك، سوف تتعلم كيفية استخدام اكسبريس Express لإعداد خادم الويب وكيفية التفاعل مع قاعدة بيانات MongoDB باستخدام Mongoose. وبحلول نهاية الدورة سوف تكون قد أنشأت العديد من المشاريع في العالم الحقيقي.

المكتسبات

  • كيفية إعداد مشروع Node.js باستخدام npm.
  • كيفية استخدام الوحدات الأساسية Node.js
  • كيفية استخدام اكسبريس لإعداد خادم ويب.
  • كيفية استخدام MongoDB لتخزين البيانات في قاعدة بيانات.
  • كيفية استخدام Mongoose لنموذج مخططات قاعدة البيانات.

برنامج الدورة

الوحدة الأولى
لمحة موجزة عن فوائد استخدام Node.js وكيف يستخدم Node.js في تطوير الشبكة الحديثة.

الوحدة الثانية
مقدمة لإعداد مشروع Node.js واستيراد نماذج باستخدام npm، إضافة إلى استخدام وحدات أساسية لتقديم طلبات HTTP والتعامل مع نظام الملفات.

الوحدة الثالثة
مقدمة لاستخدام إطار إكسبريس Express framwork لإعداد خادم ويب، فضلا عن إنجاز واجهة التطبيقات، والعديد من المكتسبات الأخرى.

الوحدة الرابعة
مقدمة في إنشاء قاعدة بيانات MongoDB وربطها بخادم Node.js.
سوف تتعلم في هذه الوحدة بناء REST API الذي يخزن البيانات في قاعدة بيانات MongoDB. سوف تقوم أيضا ببناء برنامج نصي عقدة لترحيل البيانات من ملفات JSON إلى قاعدة بيانات MongoDB.

الوحدة الخامسة
مقدمة لاستخدام مونغوس Mongoose لنمذجة مخططات قاعدة البيانات والتفاعل مع قواعد بيانات MongoDB بكيفية أسهل.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *