Press "Enter" to skip to content

دورة مجانية لاكتساب مبادئ البرمجة الوظيفية بلغة Scala

سهلية بنحمو 0

نبذة عن الدورة

يتسع نطاق البرمجة الوظيفية ليتم اعتمادها في الصناعة شيئا فشيئا. ويعزى هذا إلى اعتماد Scala كلغة رئيسية للبرمجة في العديد من التطبيقات. تدمج Scala البرمجة الوظيفية مع البرمجة كائنية المنحى في نفس المنتج. فهي تتفاعل بسلاسة مع كل من جافا وجافا سكريبت. Scala هي لغة التنفيذ لعدة أدوات تطوير مثل Apache Spark ، Kafka وAkka . وهي تقدم البنية التحتية المركزية لمواقع مثل تويتر، Tumblr دون أن ننسى كورسيرا.

في هذه الدورة سوف تكتشف عناصر أسلوب البرمجة الوظيفية وتتعلم كيفية استخدامها بطريقة مفيدة في المهام اليومية أثناء البرمجة. سوف تقوم أيضا بتطوير أساس متين حول التفكير في البرامج الوظيفية عن طريق لمس البراهين من قبل المتغيبين والمتابعة الرمزية للتنفيذ.

هذه الدورة عملية. معظم الوحدات لديها برامج صغيرة توضح المفاهيم الهامة وتدعوك للعب بها بتعديلها وتحسينها. وتستكمل الدورة بسلسلة من مشاريع البرمجة التي يجب إنجازها كواجبات منزلية.

المكتسبات

في نهاية الدورة، سوف تكون قادرا على:

  •  فهم مبادئ البرمجة الوظيفية.
  •  كتابة برامج وظيفية بحتة.
  •  الجمع بين البرمجة الوظيفية، من جهة، والكائنات والطبقات، من جهة أخرى.
  •  تصميم هياكل بيانات ثابتة،
  •  التفكير في خصائص الوظائف.
  •  فهم الأنواع العامة من البرامج الوظيفية.

المتطلبات

يجب أن يكون لديك سنة واحدة على الأقل من الخبرة في البرمجة. المعرفة الجيدة ل جافا أو C # ستكون مثالية، لكن هذا لا ينفي أن بعض الخبرة في لغات أخرى مثل C / C ++، بايثون، جافا سكريبت أو روبي هي أيضا كافية.

برنامج الدورة

الأسبوع الأول: الشروع في العمل + الوظائف والتقييم.

الحصول على Scala وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أكمل نموذجا للتعرف على طريقة فريدة لتقديم المهام. في هذا الأسبوع، سوف تكتشف الفرق بين البرمجة الحتمية ونظيرتها الوظيفية. ستتعرف على أساسياتScala . التي تغطي التعبيرات، التقييم، المشروطات، الوظائف والرد.

الأسبوع الثاني: وظائف النظام العالي.

هذا الأسبوع، سوف تستكشف الوظائف كقيم من الدرجة الأولى، ووظائف من النظام العالي. سوف تتعلم أيضا بناء جملة Scala وكيف يتم تعريفها رسميا. وأخيرا، سوف تأخذ فكرة عن الأساليب والطبقات، واستخراج البيانات من خلال تصميم هيكل البيانات للأرقام العقلانية.

الأسبوع الثالث: البيانات والتجريد

موضوع هذا الأسبوع هو السمات، ستتعلم كيفية تنظيم الفصول الدراسية في تسلسل هرمي. ستقوم بتغطية التسلسل الهرمي لأنواع Scala القياسية، ونرى كيفية تنظيم الطبقات والصفات في الحزم. وأخيرا، سوف نتطرق إلى أنواع مختلفة من تعدد الأشكال في Scala.

الأسبوع الرابع: أنواع ومطابقة النمط

هذا الأسبوع، سوف يتم تسليط الضوء على العلاقة بين الوظائف والأشياء ب Scala. ستقو بإمعان النظر على نظام نوع Scala، التي تغطي فرعية والأدوية، والانتقال إلى جوانب أكثر تقدما من نظام نوع Scala مثل التباين. وأخيرا، سيتم تسليط الضوء على معظم هياكل البيانات Scala، قوائم، واحدة من أقوى أدوات Scala، مطابقة النمط.

الأسبوع الخامس: القوائم

هذا الأسبوع مخصص للغوص في عالم القوائم، وهيكل البيانات الأكثر استخداما في Scala.

الأسبوع السادس: المجموعات

بعد الغوص العميق في القوائم، هذا الأسبوع سوف تستكشف هياكل البيانات الأخرى؛ النواقل، الخرائط، النطاقات والمصفوفات، وأكثر من ذلك.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *