Press "Enter" to skip to content

دورة مجانية لتطوير المهارات القيادية

سهلية بنحمو 0

تشكل القيادة محورًا مهمًا ترتكز عليه مختلف النشاطات في المنظمات العامة والخاصة على حد سواء. وفي ظل تنامي المنظمات وكبر حجمها وتشعب أعمالها وتعقدها أصبحت الحاجة ملحة لإحداث التغيير والتطوير الملائم بالشكل الذي يضمن لها الاستمرارية والتميز. وهذه مهمة لا تتحقق إلا في ظل قيادة إدارية واعية، تمتلك من المهارات القيادية ما يمكنها من تحريك الجهود وتوجيه الطاقات لتحقيق أفضل مستوى من الإنجاز.

طور مهارات القيادة الخاصة عن طريق تعلم أهمية الكفاءة الذاتية، رأس المال الاجتماعي وأسلوب القيادة.

نبذة عن الدورة

تعتبر القيادة القوية واحدة من أفضل المؤشرات على النجاح التنظيمي ورأس المال البشري المطلوب للتقدم الوظيفي في كل منظمة تقريبا. ومع ذلك، فإن القيادة هي ظاهرة معقدة للغاية وغالبا ما يساء فهمها. من الصعب تحديدها، لكننا نعلم جميعا القيادة الجيدة والسيئة عندما نراها.

هذه الدورة سوف تمكن القادة الطموحين من فهم مدلول القيادة وكيف يمكن للفرد تطوير المهارات اللازمة ليصبح قائدا فعالا في منظمته. سوف تتعلم من طرف مدربين ومدرسين يتمتعون بخبرة عقود من العمل في القيادة غير الهادفة للربح الفرق بين القيادة والإدارة، أهمية فهم الآخرين وبناء العلاقات، إضافة إلى اكتساب فهم أفضل لأنماط القيادة المختلفة لك قد تواجهك طوال حياتك المهنية.

تعلم من خلال سلسلة من أشرطة الفيديو المثيرة للاهتمام، المقابلات، دراسة الحالات، الآراء الكتابية، وغيرها من أنشطة الرؤية الذاتية. سوف يساعدك المدربون وأعضاء هيئة التدريس على تحديد القيم والأخلاق اللازم توفرها فيك كقائد، والأهم من هذا كله، سوف تبني الكفاءة الذاتية الخاصة بك، وتنمي الثقة الإيمان بقدرتك على تحقيق النتائج المرجوة.

المتطلبات

تتطلب الدورة إجادة الكتابة والقراءة باللغة الإنجليزية. ومن المستحسن امتلاك بعض الخبرة في إدارة الموارد البشرية.

المكتسبات

  • مفهوم القيادة وكيف يمكن تحديد مكوناتها.
  • أساليب القيادة والنظريات الكامنة وراءها.
  • العلاقة بين السلطة والقيادة وكيفية التأثير على الآخرين.
  • دور الأخلاق والقيم في القيادة.
  • كيف تصبح زعيما ومدير أعمال موثوق به.

نبذة عن المؤطر

Terrance Fitzsimmons

محاضر في القيادة وإدارة الموارد البشرية وإدارة التغيير في كلية إدارة الأعمال بجامعة Queensland. كما أنه محاسب قانوني يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاما. تدارس في أطروحة الدكتوراه في القيادة السمات الناجحة للرؤساء التنفيذيين ومختلف مسارات وأدوار الرئيس التنفيذي.
عمل Fitzsimmons مع العديد من أكبر الشركات في أستراليا على برامج التنوع وتحدث بانتظام في أستراليا وخارجها في مجال المساواة بين الجنسين والإدماج. وقد شغل منصب الرئيس الوطني والدولي للهيئات غير الربحية فضلا عن كونه مديرا في مجالس الشركات العامة المدرجة في أستراليا والخارج.

رابط الدورة

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *