Press "Enter" to skip to content

دورة تعليمية مجانية حول أساسيات علم البيانات Data Science

دورة تعليمية مجانية حول أساسيات علم البيانات Data Science.  فهذه الدورة مقدمة من منصة Edx وتعتبر جزءًا من دورات برنامج Microsoft في علوم البيانات، والتي ستتعرف من خلالها على كل ما ستحتاجه حتى تصبح عالم بيانات متخصص. تعتبر هذه الدورة المحطة الأولى في منهج علوم البيانات المقدمة من مايكروسوفت Microsoft، حيث ستساعدك الدورة على الدخول في هذا المجال. سوف تحصل من خلال هذه الدورة على مقدمة أي أساسيات للعمل واستكشاف عالم البيانات الواسع باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات التصور والتحليل والإحصاء أيضاً.

دورة تعليمية مجانية حول أساسيات علم البيانات
دورة تعليمية مجانية حول أساسيات علم البيانات

دورة تعليمية مجانية حول أساسيات علم البيانات Data Science

مفهوم علم البيانات Data Science

علم البيانات Data Science هو العلم الذي يعنى بدراسة البيانات بما هي مجموعة من الحروف أو الكلمات أو الأرقام أو الرموز أو الصور المتعلقة بموضوع معين بإستخدام المنهجية و الأساليب العلمية و بإعتماد المعالجات و الخوارزميات و النظم بهدف إستخلاص الأفكار Ideas و المعارف Knowledge منها.

يقوم علم البيانات Data Science على فهم و تحليل ظاهرة فعلية بإستخدام البيانات و عبر فهمها و تحليلها ليخرج بحل لمشكلة و إجابة على أسئلة معينة أو تقديم توصيات و نصائح ذات صلة بتلك البيانات، يوظف علم البيانات أساليب و فنون علمية مختلفة كالرياضيات و علوم الحاسب و الإحصاء و غيرها.

ما ستتعلم في هذه الدورة 

  • كيف يعمل منهج علوم بيانات Microsoft.
  • كيفية التنقل في المناهج الدراسية والتخطيط لجدولة الدورة.
  • تقنيات استكشاف البيانات الأساسية والتصور في Microsoft Excel.
  • الإحصاءات التأسيسية التي يمكن استخدامها لتحليل البيانات.

الفئة المستهدفة

الدورة متاحة لكل مهتم بتعلم علم البيانات Data Science لهذا فلن تحتاج سوى لبعض مهارات الكمبيوتر الأساسية.

لا شك أن البيانات هي المستقبل من ناحية إيجاد الحلول للمشاكل التجارية أو التقنية أو صناعة الإستراتيجيات بأنواعها التسويقة و التنموية و حتى السياسية، و لأن البيانات “Data” تستخدم في كل المجالات و تعطي النتائج و الحلول الأمثل.

رابط الدورة 

فهذه الدورة مجانية 100%،  إلا أنه يمكنك الحصول على شهادة معتمدة من الموقع مقابل دفع 99 دولارًا.

نرجو أن تشارك هذا المقال مع أي شخص يهمه هذا الأمر، ونتمنى لك النجاح والتوفيق في مسارك المهني، ومرحبا بجميع تعليقاتكم ومراسلاتكم عبر الصفحة الرسمية للموقع على فيس بوك التعلم الحر-EDLibre حيث ستجدون فريق التعلم الحر-EDLibre دائما على استعداد لتقديم المساعدة والإجابة عن أسئلتكم. ولا تنسوا متابعتنا عبر تطبيق Telegram، بالإضافة إلى تويتر للتوصل بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار. يوما طيبا للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *