Press "Enter" to skip to content

دورة مجانية لتعلم مهارات الإسعافات الأولية يجب الإلمام بها

دورة مجانية لتعلم مهارات الإسعافات الأولية ، في هذه الدورة المهمة ستتعرف على المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية والتي ستاعدك على فهم ومعرفة طرق التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تحتاج إلى تصرف عاجل وسريع لحين وصول الطاقم الطبي أو نقل المصاب إلى المستشفى، ولكن ليس كل الحوادث أو الأمراض تستدعي زيارة المستشفى فلهذا السبب أيضا يكون الإلمام بتقنيات الإسعافات الأولية ضرورياً لكل شخص.

دورة مجانية حول الدراسات الصحية مدعومة بدبلوم

إن تدريب الاسعافات الأولية لا يقتصر فقط على إنقاذ حياة المصاب ، بل يساعد في تقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمريض، وعلى العكس، حين يتطوع أحدهم لتقديم المساعدة بشكل خاطئ قد يؤدي ذلك إلى تضاعف الإصابة أو سوء الحالة أو لا قدر الله الوفاة، ولذلك تعد مهارات الإسعافات الأولية ضروريةً للجميع.

دورة مجانية لتعلم مهارات الإسعافات الأولية
دورة مجانية لتعلم مهارات الإسعافات الأولية

دورة مجانية لتعلم مهارات الإسعافات الأولية

إذا كنت تقف مرتبكاً أمام المواقف الطارئة ولا تعرف كيف تتصرف فأنت بحاجةٍ إلى التسجيل في دورة الاسعافات الأولية.

ماستتعلم من دورة لتعلم مهارات الإسعافات الأولية

  • تعريف الإسعافات الأولية والمهارات الأساسية في الإسعافات الأولية
  • معرفة مدى إمكانية التدخل (وعدمه) في مختلف المواقف والحوادث الطارئة
  • التصرف اللازم في المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها، مثل: توقف القلب والتنفس والاختناق أو الغصة واضطراب أو تغير درجة الوعي
  • كيفية تقديم إسعافات أولية للحروق وإسعافات أولية للأطفال
  • التعامل مع حالات الكسور والجروح والنزيف وحالة لدغ الثعابين أو الحشرات أو عضّ الحيوانات وغيرها من الإصابات
  • الاستعداد والجاهزية لمواجهة حالات الطوارئ من خلال امتلاك مهارات الإسعافات الأولية
  • عدم التدخل في الحالات الطارئة في حالة عدم توافر المعلومة أو القدرة
  • إدراك أن اكتساب المهارات المذكورة بالمساق يمكنه مساعدة المصابين لمنع حدوث المضاعفات التي تشكل خطرا على حياته، وليس القيام بدور بديل للطبيب

لمن هذه الدورة 

لكل شخص يريد الإلمام بمعرفة أساسيات الإسعافات الأولية، التي تخول له إمكانية التدخل في الحالات أو الحوادث الطارئة التي يمكن أن تصيب أشخاص مقربيين..

رابط دورة لتعلم مهارات الإسعافات الأولية

وأخيراً، بعد إتمامك لـ دورة الاسعافات الأولية ستكون لديك الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم اسعافات أولية لحالات الحروق والكسور وغيرها من الإصابات المفاجئة، مما يقوي لديك السيطرة وتمالك الذات عند التعامل مع الحالة ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً أيضاً للمريض والذي بدوره يخفف من أعراض القلق والتوتر عند المريض.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أرائكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيظا يتسع صدرنا لإستفساراتكم و طلباتكم و تسؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *