Press "Enter" to skip to content

كورسات مجانية مهمة في مهارات التواصل

كورسات مجانية في مهارات التواصل ، إن مهارات التواصل “Communication Skills” هي التي تمكنك من التفاعل والتواصل مع الأخرين و إذا اتقنتها سوف تلاحظ تطور في العلاقات الإجتماعية و في العمل. و توضح هذه الكورسات كيفية الوصول للتواصل الفعال وأنواع التواصل و مهارات الإستماع وتأثير لغة الجسد على التواصل.

مهارات التواصل

كورسات مجانية في مهارات التواصل

فمهارات الاتصال هي المهارات التي تستخدم في الحياة العملية التي بموجبها يقوم شخص بنقل أفكار أو معاني أو معلومات على شكل رسائل كتابية أو شفوية مصاحبة بتعبيرات الوجه ولغة الجسم وعبر وسيلة اتصال، تنقل هذه الأفكار إلى شخص آخر وبدوره يقوم بالرد على هذه الرسالة حسب فهمه لها.

فهذه الكورسات مصممة أساساً لتزويدك بالأدوات التي تحتاجها لتحسين مهارات التواصل الخاصة بك ، والاستراتيجيات الأكثر نجاحًا والتي يمكنك إستخدامها لصالحك. ستتعلم طريقة اكتشاف شخص ما إذا كان يكذب عليك (وكيف يتعامل إذا كان يكذب عليك) ، وكيفية تطوير ثقتك بنفسك ، وأفضل طريقة للتواصل و التفاوض ، وطريقة الإعتذار. ستتعلم أيضًا متى يمكنك التعاون ومتى يجب أن تتنافس ، وكيفية كتابة رسائل مقنعة ، وطرح أسئلة مدروسة ، ;كيفية اختيار الوسيلة المناسبة للمحادثة (“وجهاً لوجه” ، أو في مؤتمر ، أو مكالمة هاتفية ، أو البريد الإلكتروني)..

ملاحظة : فالكورس الأول باللغة الإنجليزية ويمكنك عمل الترجمة للغة العربية إذا كانت متاحة، و الشيء المهم هو بعد إنتهائك من الكورس ستحصل على شهادة من الموقع والتي ستزيد من تقوية CV الخاص بك، وأيضاً تطوير مهارات التواصل الخاصة بك و التي ستحتاجها في حياتك كثيراً.

أما الكورس الثاني فهو باللغة العربية فيمكنك من فهم العديد من الأمور الخاصة بمهارات التواصل، مثل (معوقات الإتصال، هيكل الرساله و الجوانب الموضوعية في كتابة الرسائل، الجوانب اللغوية في كتابة الرسالة) والعديد من الأمور الأخرى المهمة في مهارات التواصل.

و في نهاية الكورسات ، ستكون قادرًا على فهم ما يريدونه الآخرون ، والاستجابة بشكل استراتيجي لرغباتهم واحتياجاتهم ، وصياغة رسائل مقنعة وواضحة ، وتطوير مهارات التواصل الحاسمة التي تحتاجها للمضي قدماً في الأعمال وفي الحياة أيضاً.

نتمنا أن تقوموا بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائكم لتعم الفائدة أكثر، وأي مشكل واجهتم فقط قوموا بإخبارنا ونحن بكل فخر سنوفر ما تحتاجون إليه ، فقط اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال ،  وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن. ايضا تابعنا و تواصل معنا عبر فيس بوك التعلم الحر EDLibre  . و تويتر EDLIBRE-التعلم الحر، و تلجرام  التعلم الحر-EDLIBRE.

  1. Tahani Tahani

    مرحبا …اللينك لا يعمل..

    • حمزة المنصوري حمزة المنصوري

      الرابط يعمل أخي في الكورس الأول عليك التسجيل في الموقع أولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *