Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية لتصميم وبرمجة وتطوير مواقع الانترنت

تريد تعلم واحتراف تصميم، برمجة أو تطوير مواقع الانترنت؟ انضم لهذه الدورات المجانية وتلق تكوينا احترافيا فيما تريد ! ستتعلم من خلال هذه الدورات تصميم موقع الكتروني احترافي بخطوات ووسائل بسيطة للغاية.
Bootstrap

Bootstrap هو مجموعة مجانية ومفتوحة المصدر من الأدوات لإنشاء مواقع وتطبيقات الويب. يحتوي على قوالب التصميم HTML و CSS القائمة على الطباعة، الأشكال، الأزرار وغيرها من مكونات الواجهة، فضلا عن ملحقات جافا سكريبت اختيارية. ويهدف إلى تسهيل تطوير المواقع الديناميكية وتطبيقات الويب.

JQuery

هي إحدى مكتبات الجافا سكربت(javaScript)  التي صممت لتسهيل جانب البرمجة في الجزء الخاص بالعميل أو مستخدم الموقع (client-side scripting of HTML)

تتميز لغة jQuery ب : اختيار لعناصرHTML ، التعديل على عناصرHTML ، التعديل علىCSS ، أكواد وظيفية functions خاصة بالأحداث. تأثيرات JavaScript …

جافا سكريبت

تستعمل جافا سكريبت لبثّ الحياة في مواقع شبكة الإنترنت، حيث تُستخدم لإنشاء صفحات انترنت أكثر تفاعلية. يوجد نمطان مختلفان للغة جافا سكريبت ستتعرف على كليهما من خلال هذه الدورة.

CSS course – cascading style sheet – Arabic

CSS هي لغة تنسيق لصفحات الويب تهتم بشكل وتصميم المواقع، صممت خصيصا لعزل التنسيق (الألوان – الخطوط – الأزرار….) عن محتوى المستند المكتوب (بلغة HTML مثلا) وينطبق ذلك على الألوان والخطوط والصور والخلفيات التي تستخدم في الصفحات.
تهدف تقنية CSS إلى فصل محتوى الصفحات عن مظهرها بحيث يعطي ذلك عدة مكاسب، من بينها: جعل الصفحة أبسط وتوجيهها للإفادة فقط فيما أنشئت من أجله بحيث تشمل المحتوى، أما الشكل فيكون في ملف الأنماط CSS، جعل الصفحة قابله للتعامل مع عدة متصفحات أو شاشات عرض مختلفة، إمكانية معالجة كل جهاز (حاسوب أو حتى هاتف نقال) أو متصفح على حدة وبالتالي قابلية استخدام أكبر، إمكانية وضع عدة مظاهر؛ كل مظهر يلبي حاجة صنف من القراء، فمثلا يمكن ضمان قابلية الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصة أو وضع عدة ألوان لتلبية أذواق شتى إضافة إلى إمكانية تضمين ملف الأنماط في عدة صفحات وبالتالي عند تغيير شكل العرض فانك تحتاج لتعديل ملف واحد فقط وهذا يعني وقت أقل وتعديل أكبر وأشمل.

SharePoint 2013 Administration

تعتبر منصة SharePoint واحدة من أكثر المنتجات نجاحا في تاريخ شركة مايكروسوفت، وليس ذلك فحسب، بل هي إحدى أكثر المنصات انتشارا ونموا.
تمكنك هذه المنصة من إضافة وتعديل بياناتك الخاصة، إضافة أصدقاء، إضافة محتويات مختلفة (وورد ..إكسيل …)، إضافة مستجداتك أو أخبارك كتلك الموجودة في الفيس بوك أو تويتر، إضافة وسوم (Tags) لتساعدك في عملية البحث، استخدام التنبيهات، استعراض محتويات أصدقائك ومشاركة المحتويات مع الأصدقاء.

WordPress

ووردبريس هو برنامج إدارة محتوى تستطيع عن طريقه إنشاء وإدارة موقع الويب الخاص بك بكل سهولة سواء كان هذا الموقع مدونة شخصية بسيطة او موقعا أكبر كمجلة اخبارية مثلاً، فقط فكر في كيف تريد لموقعك ان يبدو وستجد ووردبريس طوع أمرك. يتمتع ووردبريس ببساطة وسهولة شديدتين ويتميز بنظام القوالب حيث يمكنك تغيير التصميم بسهولة وابتداءً من الإصدار 3.4 تم دعم تعديل القالب والمعاينة بشكل حي ومباشر، إدارة متكاملة للنظام توفر لوحة تحكم لإدارة النظام بشكل متكامل، روابط صديقة لمحركات البحث، دعم الإضافاتPlugins  وهي أحد أهم الميزات التي يتمتع بها الووردبريس وتضم أكثر من 30 ألف إضافة،  إمكانية إنشاء التصنيفات بشكل شجري (متداخل)، التنبيهات والتعقيبات في حال تم ربط موضوع مع موقع آخر، إمكانية إنشاء صفحات ثابتة، إمكانية مشاركة الكتابة مع عدد من الأشخاص، إنشاء قائمة بالزوار الذين كتبوا تعليقات في المدونة، إمكانية إيقاف IP محدد من كتابة أي تعليق، دعم للوسوم(Tags) ، إمكانية إنشاء مربعات في القائمة الجانبية بسهولة، هذا بالإضافة إلى تطبيقات خاصة بأنظمة الجوالات والأجهزة اللوحية.

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: