دورات مجانية في علم البيانات مع شهادات

دورات في علم البيانات للجميع. تعلم المفاهيم الأساسية للحوسبة والاستدلال كما لو أنك تمارس تدريبا عمليا على البيانات في العالم الحقيقي. وهذا من خلال ثلاث دورات مجانية في علم البيانات، مقدمة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، على منصة edX للتعلم الحر.

دورات مجانية في علم البيانات مع شهادات

Foundations of Data Science: Computational Thinking with Python

تعلم أساسيات التفكير الحاسوبي، مهارة أساسية في عالم اليوم الموجه بالبيانات، باستخدام لغة البرمجة المعروفة بايثون Python.

نحن نعيش في عصر يتميز بوصول لم يسبق له مثيل إلى البيانات. ولفهم جميع المعلومات المتوفرة لدينا، يجب أن نكون قادرين على تنظيم هذه البيانات وإيجاز ملامحها البارزة. هذا هو ما ستتعلم القيام به في هذه الدورة.

للعمل على كميات كبيرة من البيانات، تحتاج إلى قوة حسابية. هذه الدورة تعلمك مهارات البرمجة الأساسية لمعالجة البيانات. سوف تتعلم كيفية استخدام بايثون لتنظيم ومعالجة البيانات في الجداول، وكيفية تمثيل البيانات على نحو فعال. لن تحتاح إلى خبرة سابقة في البرمجة أو في بايثون Python.

وتشمل الأمثلة الواردة في الدورة بيانات حقيقية من مختلف البيئات. ليست كل البيانات عددية، سوف تعمل على بيانات نصية وعلى خرائط. على الرغم من أن مصطلح “علم البيانات” جديد نسبيا، إلا أن الأفكار الأساسية لعلم البيانات ليست كذلك. وتتضمن الدورة أمثلة قوية تمتد على مر القرون من العصر النابليوني حتى يومنا هذا.

في كل مكان، يعتبر علم البيانات وسيلة للتفكير، وليس مجرد مجموعة متنوعة من الأساليب. تؤكد الدورة أيضا على التفسير والتواصل، وهما مهاراتان أساسيتان لجميع علماء البيانات.

Foundations of Data Science: Inferential Thinking by Resampling

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *