دورات تعليمية مجانية في حقوق الإنسان – منظمة العفو الدولية

توفر منظمة العفو الدولية سلسلة دورات تعليمية مجانية في حقوق الإنسان على منصتها الإلكترونية. إضافة إلى دورات تدريب وجها لوجه في إطار خطة تعليم مدمج تمكن الشباب من تطوير وتنفيذ خطط للدفاع عن حقوق الإنسان.
ترحب بكم أكاديمية الحقوق في دورات تعليمية ممتعة ومجانية في مجال حقوق الإنسان، سجل/ي الآن وأضف شهادات في مجال حقوق الإنسان إلى سيرتك الذاتية!
دورات تعتمد المنهجية التشاركية التي تدمج وسائل التواصل والتعلم الاجتماعي، متوفرة عن بعد بالعربية، الإنجليزية، الفرنسية والإسبانية.

دورات تعليمية مجانية في حقوق الإنسان – منظمة العفو الدولية

تحاول منظمة العفو الدولية، عبر أكاديمية الحقوق، رفع الوعي بالحقوق كأداة لتعزيزها والدفاع عنها وتوسيع فضاءات التعلم للمجموعات المهتمة بحقوق الإنسان. وتعمل على رصد الانتهاكات وإطلاق فعاليات المناصرة والحملات بشأنها أينما كانت.
هذا المجتمع المصغر الذي يناصر حقوق الإنسان ويتبنى فكرة الكرامة المتأصلة في كل إنسان بلا تمييز، ينمو وينشر معكم قيم حقوق الإنسان؛ تلك القيم التي توارثتها أجيال سابقة من مختلف الأعراق والأقاليم والديانات والحضارات.

  • تساعد حقوق الإنسان على تلبية احتياجات البشر الأساسية، وتحديد شروط إعمالها؛ فهي تتيح لنا أن نتطور للوصول إلى كامل إمكاناتنا، وتلبي احتياجاتنا الذهنية والبدنية الأساسية.
  • تتيح حقوق الإنسان مجموعة من القيم الأساسية من قبيل الحياة والسلامة البدنية والنفسية، والحرية، والأمن، والكرامة، والمساواة.
  • توفر حقوق الإنسان لنا حمايةً من الإقصاء والتهميش وإساءة استغلال السلطة، وتساعدنا على تصويب أي شيء من هذا القبيل في حال وقوعه.
  • تتيح حقوق الإنسان تمكين الأفراد من خلال جعلهم أصحاب حقوق وليس مجرد متلقين سلبيين لما تقدمه الدولة بدافع الشفقة أو الرأفة.
  • ويمكن استخدام حقوق الإنسان “كأدوات” ومرجع للعمل في مجال المناصرة وكسب التأييد دفاعاً عن الحقوق.معاً نعمل من أجل تعزيز حقوق الإنسان والتربية عليها وفهمها كتراكم قيمي حضاري تشترك به الإنسانية، ليحفظ الكرامة المتأصلة في كل إنسان منا. والأهم أن نأخذ حقوقنا على محمل شخصي، فهي أداة للتحرك تمكن كل فرد من أداء دوره كعامل تغيير، كلٌ في مجاله وبحسب تحليل الظروف والمصاعب والإمكانية بطبيعة الحال. معاً نشكل رافعة لمجتمعاتنا المحلية ومعاً نحاول إتاحة الفرصة لأكبر عدد من معارفنا في الحيز الخاص أو العام للمشاركة ومعاً نمكن أنفسنا من توسيع فضاءات حرية التعبير والدفاع عن حقوق الإنسان في منطقتنا.

توجيهات بخصوص التسجيل وتأكيد الحساب

بعد التسجيل على الموقع، تصلكم رسالة على بريدكم الإلكتروني وعليكم تفقد البريد غير المرغوب فيه إن لم تجدوا رسالتنا في صندوق البريد. عليكم حينها الضغط على الرابط لتأكيد البريد/الحساب. ليصبح بإمكانكم دخول المنصة عبر ادخال اسم المستخدم الذي اخترتموه وكلمة السر. بعد ذلك يمكنكم اختيار أي دورات متاحة تجدونها في الكتالوج ومتابعتها. وتخصص العديد من المواد شهادات عند إكمال أي منها بدرجة فما فوق للأسئلة التي خصصت لها علامات، تصبح الشهادة متوفرة تلقائيا للتنزيل.

رابط المنصة الإلكترونية لمنظمة العفو الدولية

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre   او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: