دورات تعليمية مجانية في التسويق | التعلم الحر - EDLibre

دورات تعليمية مجانية في التسويق

من الملاحظ في عصرنا أن معظم الوظائف تحتاج إلى اكتساب معرفة بالتسويق. إن تبين لك هذا ورغبت في دراسة التسويق، فإليك هذه الباقة من الدورات المجانية !

أساسيات ريادة الأعمال والتسويق – محاضرة كاملة

تتضمن هذه الدورة شرحا رائعا لأساسيات ريادة الأعمال والتسويق والبراندينج ضمن فعاليات ديجتاليزر بشكل علمي وبسيط في نفس الوقت، مع تقديم أمثلة من التجارب العملية والخبرات المتراكمة، ملخص سنوات من الخبرة خلال أقل من ساعة .

تسويق ومبيعات

هذه الدورة الدراسية مصممة لكي يفهم الطالب مفاهيم تدبير المبيعات و طريقة تطبيقها لحل مشاكل الأنشطة التجارية. و بما أنه يمكنك البدء بأنشطة كبائع، فعليك فهم الدور الذي يلعبه المسؤول عن المبيعات و ذلك من أجل الشغل الجدي.
تسلط هذه الدورة الضوء على الاحتمالات التقديرية لمقدرة السوق، أهمية إدارة المبيعات في خطة التسويق، أهمية التخطيط للمبيعات، إدارة الزمن و المكان، إدارة المبيعات المعاصرة، إدارة و مراقبة قوة المبيعات، الآثار المترتبة عن تنفيذ خطة المبيعات، الأخلاق و المسؤولية الإجتماعية للمسؤول عن المبيعات، الأعمال و المهام والوظائف في المبيعات، الأهداف و السياسات، الاستراتيجيات، التعويض عن قوة المبيعات، التقييم، التوقعات وميزانيات المبيعات، تعزيز قوة المبيعات، الدور الحالي لمدير المبيعات، القيادة في إدارة المبيعات، المبيعات كدراسة جامعية، الميزانيات، الميول الهائلة، تأهيل قدرات المبيعات، تحليل المبيعات، التكاليف والأرباح، تخطيط المبيعات، تطور إدارة المبيعات، توقعات المبيعات، رسم مخطط تجاري، طبيعة وأهمية المبيعات، قسم المبيعات في المنظمة، مراقبة قوة المبيعات، مقدمة لإدارة التسويق والمبيعات، ميزانية المبيعات، نسبة المبيعات، نظام معلومات الإدارة و تنمية قدرات المبيعات.

سلوك المستهلك

يُعرف المستهلك ب: ” الشخص الذي يشتري أو لديه القدرة لشراء السلع و الخدمات المعروضة للبيع , بهدف إشباع الحاجات و الرغبات الشخصية أو العائلية ” . و يفهم من هذا التعريف أن كل شخص يعتبر مستهلك , بحيث يتمثل الدافع الأساسي له في هذا هو إشباع حاجاته و رغباته حسب ما هو متاح و متوفر من جهة , و حسب إمكانياته وقدراته الشرائية من جهة أخرى . أما سلوك المستهلك فقد قدمت له العديد من التعاريف نذكر من بينها: ” ذلك التصرف الذي يبرزه المستهلك في البحث عن شراء أو استخدام السلع و الخدمات و الأفكار , و التي يتوقع أنها ستشبع رغباته أو حاجاته حسب إمكانياته الشرائية المتاحة ” حسب محمد إبراهيم عبيدات.
إن دارسة و تحليل سلوك المستهلك، وهو ما ستتعلمه في هذه الدورة، واحدة من أهم الأنشطة التسويقية في المنظمة , و التي أفرزتها تطورات المحيط الخارجي بسبب احتدام المنافسة و اتساع حجم و نوع البدائل المتاحة أمام المستهلك من جهة , و تغير و تنوع حاجاته ورغباته من جهة أخرى.

بالتوفيق للجميع، إن احتجتم أية مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوكEducation Libre  او اتركوا لنا تعليقاتكم، كما يمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegram ليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *