Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية إشهادية في علم النفس

0

يمكن تعريف علم النفس بأنه: “الدراسة العلمية لسلوك الكائنات الحية، وخصوصا الإنسان، وذلك بهدف التوصل إلى فهم هذا السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم فيه”. يعتبر هذا العلم من العلوم المهمة حديثا ولا يقتصر على فرع واحد فقط بل ينقسم إلى عدة فروع وأقسام، بالإضافة إلى ذلك فإنه من العلوم الممتعة مع أن دراسته قد لا تكون بالسهلة ويساعد هذا العلم في معرفة أنماط الشخصيات المختلفة.

نقدم لكم فيما يلي دورتين مجانيتين في علم النفس تتوج كل منهما بالحصول على شهادة من طرف موقع Alison

الدورة الأولى: “Diploma in Psychology

دورة Alison المجانية على الانترنت “دبلوم في علم النفس” هي دورة جذابة، وغنية بوسائل لمساعدتك على فهم وتقييم علم النفس الكلاسيكي والمعاصر. دورات علم النفس على الانترنت مثالية لأولئك الذين يرغبون في اكتساب فهم شامل للعناصر الرئيسية لعلم النفس، كما أنها ذات فائدة كبيرة بالنسبة للطلاب في تطورهم الوظيفي.

تشمل الموضوعات التي تغطيها الدورة التكييف الكلاسيكي، نظرية التعلم، الأساس البيولوجي للسلوك، التصورات البصرية، الذاكرة والإدراك.

كما يسمح لك قسم “منهجية البحث Research Methodology” بإلقاء نظرة نقدية على عملية البحث، واستكشاف طبيعة علم النفس كعلم متطور، وفهم بعض القضايا الأخلاقية التي يواجهها علماء النفس.

عند الانتهاء من هذه الدورة، ستكون قد فهمت مصطلحات التكييف الكلاسيكي والقضايا الأخلاقية وأكثر من ذلك. ستعلمك هذه الدورة أيضا مظاهر التعلم والعقاب. ستبني من خلال هذه الدورة معرفة حول الانتباه في علم النفس، الإدراك البصري، الأوهام البصرية، الذاكرة، الحساسية ومختلف النظريات. هذا وستساعدك هذه الدورة على فهم أساليب البحث في علم النفس، بما في ذلك جوانب مثل الاعتبارات الأخلاقية، السلوك المهني، الارتباط السلبي، الرسم البياني المبعثر، قوة الارتباط عند قياس العلاقة بين المتغيرات، التأثير الوهمي… كما ستكون الدورة مفيدة للغاية عند تعلم كيفية كتابة المراجع من المجلات والكتب والانترنت والأقراص المدمجة.

رابط الدورة: https://alison.com/course/diploma-in-psychology

 

الدورة الثانية: “Psychology – Perceiving the World Around You

في هذه الدورة، سوف تتلقى معارفا حول التصور في علم النفس، أي عملية التعرف على المثيرات الحسية وتحليلها. تبدأ الدورة بتقديم عملية الحساسية الذي يقود إلى بناء التصورات. سوف تكتشف مختلف الآليات الحسية البصرية، السمعية، … التي تلعب دورا في العمليات الإدراكية. ستتعرف أيضا على وجه العلاقة الميدانية ونظرية كشف الإشارة وتطبيقها في الحياة اليومية.

بعد ذلك، ستتعرف على مبادئ الجستالت وكيفية تسهيلها للعملية الإدراكية. سوف تتعرف أيضا عن كيفية تأثير الثقافة على تصوراتنا وتشويهها.

هذه الدورة المجانية سوف تكون ذات فائدة كبيرة لأولئك الذين يرغبون في معرفة كيفية نظرة الناس إلى العالم.

بعد الانتهاء من هذه الدورة سوف تكون قادرا على:

  • وصف عملية الإحساس المتعلقة بالحواس الخمس الرئيسية.
  • مناقشة العوامل الخارجية التي تؤثر على التصور.
  • مناقشة نظرية الكشف عن الإشارات.
  • وصف مبادئ الجستالت.
  • مناقشة بناء التصورات.
  • مناقشة كيفية تأثير الثقافة على الإدراك.

رابط الدورة: https://alison.com/course/psychology-perceiving-the-world-around-you

وقتا ممتعا !، إن إحتجتم أي مساعدة يمكنكم مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre او اتركوا لنا تعليقاتكم، وأيضا تابعونا عبر تطبيق Telegramليصلكم كل يوم جديد موقع التعلم الحر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: