دورة تعليمية مجانية لتعلم HTML5 من الصفر | التعلم الحر - EDLibre

دورة تعليمية مجانية لتعلم HTML5 من الصفر

دورة تعليمية مجانية لتعلم HTML5 من الصفر ، الان يمكنكم تعلم HTML5 من الصفر و الحصول على شهادة بعد نهاية التعلم، بحيث في السنوات الأخيرة تطور مجال تصمي المواقع بسرعة، و أصبح الطلب على المصممين كثير جدا ، و لكي تكون مصمم ويب يجب ان تتقن لغات متعددة HTML و  CSS و JavaScript و العديد من اللغات الأخرى، ولكن إن لم تتعلم HTML كأول خطوة، فباقي لغات تصميم المواقع لا تصلح لشيئ، لهذا نقدم لكم هذه الدورة الكاملة لتعلم أهم لغة في تصميم المواقع و هي اللغة المطورة الى النسخة الخامسة HTML5. يمكنك تعلمها من خلال دورة تعليمية كاملة تقدمها منصة udemy العالمية، مع إمكانية الحصول على شهادة في اخر الدورة.

HTML5

دورة تعليمية مجانية لتعلم HTML5 من الصفر:

قبل ان اقدم لكم رابط الدورة، لنتعرف على ما هي HTML

تم تطوير هذه اللغة من قِبل تيم بيرنرز لي “Tim Berners-Lee” في عام 1990، وهي اختصار للغة توصيف النص التشعبي (Hyper Text Markup Language)، وتستعمل في خلق الوثائقِ الإلكترونية (التي تُسمّى صفحات pages) على الإنترنت. وتحتوي كل صفحةٍ على سلسلة من الاتصالاتِ التي تنقلنا إلى صفحاتٍ أخرى وتسمى الروابط التشعبية (hyper links)؛ فكل صفحة تراها على الإنترنت قد تمت كتابتها بواسطة أحد إصدارات رماز HTML.

يقوم رماز HTML بضمان التنسيق الصحيح للنصوص والصور حتى يقوم متصفح الإنترنت بعرض محتويات الصفحات للمستخدمين كما من المفترض أن تظهر. وبدون الـHTML فالمتصفح لن يعلم كيف يتوجب عليه أن يعرض النصوص وأن يحمل الصور وغيرها من العناصر. كما توفر HTML بنيةً أساسية للصفحة باستخدام CSS) Cascading Style Sheets) التي تمكننا من تغيير المظهر، أي أننا نستطيع تشبيه HTML بعظام (بنية) صفحات الإنترنت، والـCSS بالجلد (المظهر).

دورة تعليمية مجانية لتعلم HTML5 من الصفر:

افاق تعلم HTML5 :

لكل مجال تتعلمه افاق في المستقبل يمكنك ان تكسب منه على حسب خبرتك في المجال، و كذلك الحال مع مجال تصميم المواقع، إن كنت محترفا، تعرف كيف تصمم المواقع، محترف في لغة HTML5 ، ستكسب منه الاف الدولارات. الا أنه مجال تصميم المواقع لا ينحصر على HTML5 و إنما كما ذكر سلفا ان هي اول لغة يجب ان تتعلمها، و التي ستدفعك الى تعلم باقي اللغات التابعة ل HTML5 .

ماذا ستتعلمون من الدورة :

  • اساسيات HTML5 .
  • انشاء صفحات الويب.
  • إنشاء جداول، و قائمات ب HTML5.
  • عمل جداول الإدخال.
  • تعلم وسوم التصميم ب HTML5.
  • إدخال الصور، الصورت، في صفحات الويب.
  • و العديد من الدروس الاخرى كلها في في رابط الدورة.

الان يمكنك البدأ في التعلم عبر الرابط التالي : https://www.udemy.com/learn-html5-programming-from-scratch

بالتوفيق لكم جميعا، إن احتجتم لأي مساعدة يمنكم مراسلتنا علر الصفحة الرسمية للموقع عبر الفيسبوك Education Libre او عبر قائمة راسلونا في اي وقت ، او اتركوا لنا تعليقاتكم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *