دورات مجانية لتعلم البرمجة باللغة العربية | التعلم الحر - EDLibre

دورات مجانية لتعلم البرمجة باللغة العربية

البرمجة هي كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب، وهي طريقة لحل مشكلة بواسطة إجراءات كتابية، ليست مقتصرة فقط على جهاز الحاسوب، فالبرمجة هو علم يساعدك أيضاً في حياتك العملية.
ويلاحظ مؤخرا تزايد الاهتمام بالبرمجة والرغبة القوية في تعلمها، كما يلاحظ أيضا أن الراغبين في تعلم البرمجة قد يستسلمون عند مواجهتم لمصاعب من أبرزها توفر أكثر المصادر بلغات أجنبية في ظل ندرة مصادر باللغة العربية. لذا، نقدم ،في السطور المقبلة، بعض الدورات المجانية لتعلم البرمجة باللغة العربية.

دورات مجانية لتعلم البرمجة باللغة العربية

مدخل إلى برمجة مواقع الإنترنت باستخدام لغة Ruby

في هذه الدورة التفاعلية ستنتقل من نقطة البداية في مجال برمجة و تصميم مواقع الإنترنت إلى مرحلة تكون قادرا فيها على تصميم موقع بسيط خاص بك مرتبط بقاعدة بيانات. ستتعرف على عدد كبير من التقنيات المختلفة التي ستجعل رحلتك تجاه الإحتراف أسهل.
سوف تبدأ معك باستكشاف أساسيات الأساسيات، على سبيل المثال لماذا يجب أن تستخدم مايسمى بمحرر نصوص لكتابة أكوادك البرمجية، سترى أيضا كيف يمكن أن تجعل جهاز كمبيوتر سيرفر و منصة برمجية، ثم ستعرف كيف تأخذ موقع إلى الإنترنت ليراه كل العالم.

مقدمة إلى برمجة الحاسوب باستخدام لغة Python

تهدف هذه الدورة في البرمجة إلى تقديم المفاهيم الآساسية لبرمجة الحاسوب لغير المتخصصين حيث لا تتطلب الدورة سوى خبرة بسيطة جدا في التعامل مع الحواسيب. لغة البرمجة المستخدمة ستكون لغة بايثون Python حيث تتيح ببساطتها التركيز على المفاهيم الأساسية. و هي اللغة المستخدمة في أغلب الدورات و الدروس المماثلة في الجامعات. تحظى هذه الدورة بقبول كبير جدا من الطلاب من أنحاء العالم.
سيتدم تدريس البرمجة في هذه الدورة عن طريق الكثير من الأمثلة و البرامج الصغيرة التي سيقوم الطلاب بكتابتها حيث سيركز كل تدريب على إحدى المهارات و يعمل على تطويرها.

السي شارب #C

لغة السي شارب هي لغة قامت بتطويرها مايكروسوفت، وهي لغة متعددة الأنماط تعتبر وظيفية واجرائية وشيئة المنحنى. تعتبر السي شارب #C من اللغات الأكثر توسعا واستخداما وقد أولت مايكروسوفت اهتماما كبيرا بها، فبإمكانك تطوير المواقع وتطبيقات الاندرويد وال iOS  و الويندوز وتطوير الألعاب باستخدامها، وهي لغة اساسية في محرك تطوير الالعاب unity3d وحتى في xamarin لتطوير تطبيقات الأجهزة الذكية.
هذه الدورة في البرمجة مثالية لمن يود تعلم البرمجة، تطوير تطبيقات للحاسوب أو للهواتف الذكية وحتى للمطورين بلغة أخرى الراغبين في التعرف على لغة السي شارب #C.
تعلم من خلال سلسلة الدروس السهلة والمتميزة أساسيات البرمجة بإستخدام لغة السي شارب #C .
بإستخدام هذه اللغة ستتمكن من تطوير تطبيقات الويندوز Windows Application وتطوير تطبيقات الويب Web Application ، وتطوير تطبيقات للهواتف الذكية Android,iOS ، بل سيتعدى ذلك لإستخدام اللغة في تطوير الألعاب من خلال محركات مثل Unity على منصات ال PC,Xbox,Play Station …

تعلم البرمجة بلغة السي شارب #C

تَعلُمُ البرمجةِ للمبتدئينَ كلياً بواسطةِ الـ #C

تَعلُمُ البرمجةِ للمبتدئينَ كلياً بواسطةِ الـ #C الدورة الثانية

ترقبوا دورات عربية أخرى في البرمجة في مقال مقبل إن شاء المولى!
تعلما ممتعا للجميع، نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو ترك تعليقات. ويمكنكم متابعتنا عبر تطبيق Telegramلتتوصلوا بمستجدات موقع التعلم الحر باستمرار.

 

 

 

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *