دورات مجانية لتعلم برمجة تطبيقات الهاتف (الجزء 1)

هل تود تعلم برمجة تطبيقات الهاتف و تبحث عن الفرصة لوضع تطبيقاتك على أكثر من مليار جهاز و يتم استخدامه من طرف كل الناس حول العالم؟ هذا ليس شيء بعيد المنال، فبالرغبة و العزيمة يمكنك تحقيق ما تراه مستحيلا، و بالتعلم و العمل تفتح لك آفاق كثيرة. هذا الجزء الأول من مجموعة من الدورات المجانية التي تصب كلها في موضوع واحد و هو برمجة تطبيقات الهاتف، منها دورات عربية، إنجليزية أو فرنسية، فاختر منها ما يروقك، و تذكر أنه لا توجد دورة واحدة فقط ستجعل منك خبيرا و محترفا، الأمر متروك لك لتتحدى نفسك.

دورات مجانية لتعلم برمجة تطبيقات الهاتف (الجزء 1)

Your First Simple Android App in Java:

تعلم أساسيات جافا و الأندرويد في نصف ساعة من خلال هذه الدورة! هذه الدورة لكل من يود إنشاء تطبيق اندرويد على الفور و يود التعرف على أساسيات جافا بدون إضاعة وقت. و هي موجهة للمبتدئين بدون خبرة الجديدين في عالم البرمجة؛ حيث ستتطرق إلى كيفية تثبيت Android Studio (والإضافات المطلوبة)، إعداد المظهر الرسومي لتطبيقك، ربط عناصر التخطيط كالأزرار وحقول النص بشفرة جافا الخاصة بك، كتابة شفرة جافا من خلال نشاط للاندرويد، و تخزين العناصر في تفضيلات الاندرويد المشتركة و الوصول إليها عبر إعادة تشغيل التطبيق.

تطوير التطبيقات الجوالة:

هذه الدورة عربية و مجانية على منصة رواق، يهدف من خلالها فريق التدريس تعليمك كيفية تحليل البيانات والاتجاهات في سوق التطبيقات الجوالة، كيفية إعداد بيئة تطوير التطبيقات الجوالة الهجينة، إعداد نماذج لتطبيقات الهاتف، كيفية تصميم الواجهات الخاصة بتطبيقات الأجهزة الجوالة، برمجة تطبيقات الهاتف باستخدام معايير الويب، استغلال الوظائف الأصلية للأجهزة الجوالة واستخدامها في برمجة تطبيقات الهاتف، و أخيرا ستتعرف على كيفية نشر تطبيقات على منصات التطبيقات والتعريف بها.

Apprendre à programmer en Swift 4 pour iOS 11:

تعرف من خلال هذه الدورة الفرنسية على كيفية إنشاء تطبيق لنظام التشغيل iOS و تثبيته على جهازك iPhone أو iPad. ستذهب معك هذه الدورة من خلال فيديوهات عالية الجودة لاكتشاف عالم تطوير نظام التشغيل iOS. سوف تتعلم كيفية استخدام الأدوات المقدمة من شركة أبل لتطوير تطبيقك وكذلك المبادئ الرئيسية للبرمجة وتشغيل iOS. ثم سوف تتعرف على مفاهيم الخوارزميات وخصوصا Swift 4، مع بعض فئات مجموعة تطوير نظام التشغيل iOS 11. وبمجرد أن تكتسب فكرة عن إنشاء تطبيقات نظام iOS، ستنشئ برفقة المحاضر تطبيقك الأول.

Become an Android Developer from Scratch:

تتخذ هذه الدورة كهدف تعليمك تطوير تطبيقات الأندرويد بجودة احترافية من الصفر، و رفعها إلى متجر Google Play. أهم شيء ستكتسبه بعد إنهاء هذه الدورة هو الثقة بأنك أصبحت مطور أندرويد و بإمكانك التفاعل مع المهنيين الآخرين في عالم الأندرويد بكل فخر و ثقة. كما أنك ستصبح متعلما مستقلا قادرا على تمييز الأمكنة التي ستقصدها للحصول على معلومات و مواصلة تطوير مهاراتك.

دورة برمجة الاندرويد:

تقدم هذه الدورة على قناة بغداد العربية على اليوتيوب، هي دورة عربية مجانية احترافية ستتعلم فيها كيفية برمجة تطبيقات الاندرويد بطريقة سهلة و مبسطة، بحيث تستطيع البدء فيها من الصفر.

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو يمكنكم ترك تعليقات أسفل المقال.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *