دورات مجانية لتعلم برمجة تطبيقات الهاتف (الجزء 2)

مجال برمجة تطبيقات الهاتف أصبح يحظى بقيمة لا يستهان بها في السوق العالمي، و بالإضافة إلى أنه مجال مربح فهو مجال سهل التعلم و ممتع جدا. هذا المقال هو متمم للمقال السابق حول برمجة تطبيقات الهاتف، و يتضمن بدوره مجموعة من الدورات المجانية بعضها على منصات عربية أو إنجليزية و بعضها دورات على اليوتيوب و كلها ذات هدف واحد و هو تعليمك برمجة تطبيقات الهاتف. فحظا موفقا.

دورات مجانية لتعلم برمجة تطبيقات الهاتف (الجزء 2)

دورات عبد الله عيد:

“ما أجمل أن تكون حيا بعد مماتك..” –عبد الله عيد-
بهذه العبرة يستقبلك المبرمج العربي عبد الله عيد على موقعه الكنز الذي يحتوي مجموعة من الدورات تصب كلها في قالب البرمجة، و من بينها الدورة التي تبحث عنها حول برمجة تطبيقات الهاتف: ورشة عمل تطبيقات الأندرويد، و من بين ما ستتعلم فيها إعداد بيئة العمل، جهاز أندرويد الافتراضي AVD، شرح مفصل حول الواجهات، خطوات ربط الواجهة بالكود، مفهوم الActivity ، تناقل البيانات بين ال Activities، بالإضافة إلى الكثير من الفيديوهات. كما أنك ستجد في موقعه دورات عن جافا؛ اللغة الرسمية المستخدمة في برمجة تطبيقات الأندرويد.

مقدمة لبرمجة تطبيقات الأجهزة النقّالة بنظام أندرويد:

هذه الدورة عربية مجانية مقدمة على المنصة العربية إدراك، تهدف إلى تعليم المهتمين ببرمجة تطبيقات الهاتف ما يخص مختلف مكونات تطبيق الأندرويد، صفحات تطبيق الأندرويد و دورة حياتها، أساسيات برمجة الاستجابة للأحداث بما يعرف بevent handling، استخدام بيئة التطوير المتكاملة الخاصة بالأندرويد بشكل جيد، و بناء تطبيقات بسيطة تعكس ما تعلمته خلال الدورة من أساسيات تطوير تطبيقات أندرويد. الدورة موجهة للمتعلمين الذين يمتلكون خبرة سابقة بالبرمجة و أساسياتها.

مدخل نحو برمجة تطبيقات الآندرويد بالدلفي -عملي:

توجد هذه الدورة على المنصة العربية ندرس، و هي عبارة عن مدخل نحو البرمجة المتعددة المنصات و أساسيات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية. من بين ما ستتعلمه فيها هو التعامل مع البيانات في الأندرويد، التعامل مع النظام و الجماليات، برمجة الرسوميات و الألعاب، و واجهة المستخدم و إعدادات التطبيق. لا تحتاج لأي متطلبات للولوج لهذه الدورة التدريبية سوى الرغبة في التعلم.

Introduction to iOS 11 Development: Swift 4 and Xcode 9:

تعلم أساسيات تطوير iOS 11 في هذه الدورة المجانية باللغة الإنجليزية، و تعرف على كيفية كتابة برامج Swift، تطبيق أساسيات تطبيقات iOS و تعلم استخدام واجهة Xcode ببراعة. كل ما تحتاجه هو حاسوب Mac و الرغبة في تعلم Swift و تطوير تطبيقات الآيفون.

بالتوفيق للجميع. نحن رهن الإشارة إن احتجتم مساعدة ما. يكفي مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك Education Libre أو يمكنكم ترك تعليقات أسفل المقال.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *