Press "Enter" to skip to content

دورات مجانية من Udemy للعمل باحتراف على مايكروسوفت وورد

مايكروسوفت وورد هو أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص لمعالجة النصوص بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على صفحات ورقية أو إبقائها على صيغتها الإلكترونية، وهو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص، فيما يلي دورات مجانية للعمل باحتراف على مايكروسوفت وورد.

دورات مجانية للعمل على مايكروسوفت وورد
دورات مجانية للعمل على مايكروسوفت وورد

دورات مجانية من Udemy للعمل باحتراف على مايكروسوفت وورد

الدورة الأولى باللغة العربية

تعلم كل شيء تريده في مايكروسوفت وورد 2013 من الصفر حتى الاحتراف من لاشيء تعرفه عنه الى كل شيء تعرفه، في هذه الدورة سوف تتعلم :

  • كيفية التعامل مع هذا البرنامج باحترافية
  • التعامل مع الكتابة والنصوص بشكل احترافي
  • ادخال الصور والتعامل معها بشكل دقيق
  • ترتيب الصفحات والاطارات بشكل احترافي
  • التعامل مع الجداول والرسومات
  • كيفية صنع فهرست وقائمة المحتويات
  • نستطيع صياغة الفائدة من هذه الدورة بهذه الجملة — ستكون على معرفة بكل شيء في هذا البرنامج

الدورة الثانية

هذه الدورة سوف تعلمك كيفية إنشاء بطاقة خاصة. كل درس سوف يرشدك خطوة بخطوة إلى ما عليك أن تقوم به. تقدم لك الدورة تعليمات سهلة وبسيطة لتكون خلاقا. سوف يتم تسليط الضوء على عدة عمليات مثل استخدام النص والتنسيق، تغيير الحجم، الخطوط و WordArt. تغطي الدورة أيضا استخدام الصور في مستند مايكروسوفت وورد؛ إدراج الصور، التنسيق، تغيير حجم، رفع صورة من جهاز الكمبيوتر، وذلك باستخدام أنماط الصور الموجودة على مايكروسوفت.

والغرض الرئيسي من هذه الدورة هو إظهار عدة مميزات لمايكروسوفت وورد، وما يمكن القيام به بواسطتها، ببساطة كيفية استخدام هذه الميزات، باستخدام الصور، النصوص، الأنماط والتنسيق من أجل إنشاء شيء يتسم بالإبداع.

أشرطة الفيديو في هذه الدورة بسيطة وتتدرج معك خطوة بخطوة.

الدورة الثالثة

من خلال هذه الدورة، التي ستعلمك كل شيء عن مايكروسوفت وورد 2013، والتي تتضمن بعض الأمثلة والاختبارات اللازم اجتيازها، سوف يستفيد كل متلقي من دروس بجودة عالية.

هذه الدورة سوف تساعدك على التعلم من الصفر، انطلاقا من كيفية تغيير نمط الخط على سبيل المثال، إلى أن تصبح مصمم جداول، إنشاء ملصقات، إنشاء وثائق الأعمال الرسمية وأكثر من ذلك بكثير.

لن تضطر لإنفاق 100 $ أو 200 $ على مثل هذه الدورة في أي مؤسسة (بما في ذلك على الانترنت)، لأنها يجب أن تكون متاحة للجميع، كل من يستخدم الكمبيوتر بصفة يومية يجب أن تكون لديه فكرة عن كيفية استخدام وورد، باوربوانت، إكسيل على الأقل.

نوصيك بهذا الموضوع : تعلم Microsoft Excel اكسل من البداية للأحتراف مجانا وباللغة العربية

سوف ترى العديد من الأمثلة والاختبارات حتى تتمكن من مطابقة المستند الخاص بك مع تلك التي تم تقديمها لك جاهزة.

بعد إتمام الدورة، سوف تكون قادرا على تنظيم عملك، وثائق الحياة اليومية وأشياء أخرى باستخدام تطبيق مايكروسوفت وورد 2013.

الدورة الرابعة 

إذا كنت تمضي و لو 10٪ من فترة عملك أسبوعيا على وورد، فهذه الدورة موجهة لك. يجب أن تستفيد من هذه الدورة إن كنت محاميا، صحفيا، باحثا، محللا، سكرتيري، مطور أعمال / مبيعات، مساعدا تنفيذيا أو طالبا.

مايفيدك أيضاً : 

في حالة تريدون أي مساعدة اطلبها مباشرة عبر تعليق أسفل الموضوع، أو تواصل معنا عبر الفيسبوك التعلم الحر EDLibre فريقنا دائما على استعداد للإجابة على استفساراتكم و تساؤلاتكم في أقل وقت ممكن. لا تنسى متابعتنا عبر انستجرام، تويتر و تلجرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: